رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بين الإجبار والاختيار.. مطربون استطاعوا نسيان حبيبهم في اليوم العالمي للزهايمر‎

وشوشة
وشوشة

حينما تُحب شخص حُب حقيقي يكون من الصعب عليك نسيانه خاصةً إذا كان بينكما سنوات طويلة مليئة بالذكريات، ومنها أيام بها مشاعر متضاربة بين الفرح والحزن، هنا في تلك اللحظة تتمنى أن يُصيبك مرض "الزهايمر" كي لا تتذكر شيء من الماضي.

ولكن بذات الوقت هناك أشخاص استطاعوا نسيان حبيبهم سواء كان الأمر بالإجبار بمعنى إنه لا بد أن ينسى حبيبه الذي تركه، أو بإختيار الشخص ذاته بقرار نابع منه بأن يُنهي علاقته بقراره وبكامل إرادته، ولأن الغناء يُعبر عن مشاعرنا ويجعلنا نعيش في حالة من الشجن، فقررنا باليوم العالمي للزهايمر أن نسنتمع للمطربين الذين عبروا عن تلك الحالة واستطاعوا نسيان حبيبهم.

 

إليسا.. نسيتك أنا

ونبدأ مع "إليسا" التي قامت بغنائها في أحدث ألبوم لها، وهو "صاحبة رأي"، بالرغم من إنها قالت له: "أنا شبه نسيتك" إلا في ذات الوقت اعترفت بإنها تتذكره على فترات متباعده، فتقول كلمات الأغنية: أنا شبه نسيتك تقريبًا كدة بفتكرك على فترات متباعدة، أنا شبه نسيتك قلبي في نسيانك ما بقاش محتاج أي مساعدة".

 
كما عبرت إليسا، في أغنية "كرهتك أنا"، عن مدى الكراهيه للشخص الذي كانت تُحبه، واستطاعت أن تنسى حبها له، وقالت: "ما بقى فيي اسهر لحالي ابكي ع حالي نسيتك أنا، أنا بقى فيااّه اقولك حبيبي كذب ع حالي كرهتك أنا".
 

جنات.. أنا نسيتك

وكشفت جنات، أنها نسيت حبيبها وليس فقط لك بل قررت أن تعيش حياتها بدونه، فقالت: "أنا نسيتك على فكرة وحياتي هعيشها من بكرة، محيت عمري اللي عيشته معاك ماسبتش حاجة للذكرى، جراحي داوتها مية مرة وحبك إترمى برة، لو فيا حاجات فاكراك خدها معاك بالمرة".

 
عمرو مصطفى.. أنا نسيتك

وذات الشيء مع عمرو مصطفى، الذي قام بالغناء بكلمات واضحة وصريحة وصرخ في وجه حبيبته، وقال: "أنا نسيتك خلاص مبقتش بفتكرك ومليت، أنا نسيتك نسيت أنطق حروف إسمك اللي حبيتك، بقيتي صفحة في الماضي بقى غرامك ده شيء عادي، ومهما هتضعفي قصادي هقولك برضو أنا نسيتك".

 

شيرين.. نسيني

أما هنا فعبرت المطربة شيرين عبد الوهاب، عن الفتاة التي بكت بعد اكتشفها بأن حبيبها نسي كل الحب بينهما فغنت: "نسيني وهو نور عيني، نسيني وفاتني ياعيني"، والأغنية من كلمات أحمد شتا، ألحان حسين محمود، توزيع محمد مصطفى.

 

هبة طوجي: نسيت الهدية

ومع المطربة اللبنانية هبة طوجي، الأمر مُختلف، ومتضارب في أغنية "انت الفليت" غنت وهي تتذكر كل شيء عن حبيبها، ولكن هو الذي نسي كل شيء معها فقالت له: "يا ناطر شو ناطر ضاع الهوى فل من زمان، والبرنيطة الكحلية نسيتا معلقة ع الحيط، نسيت الكنزة الخمرية ونسيت الهدية كمان، انت الفليت... وحدك فليت".

 
وفي أغنية "خلص" قررت "هبة" تُنهي العلاقة مع حبيبها دون جدال وبكل هدوء أكدت أنها ليست فقط نسيته بل حتى الأماكن التي كانوا يجتمعون فيها نسيت كل شيء، فقالت: "لا بقى تهديني زهور لا تحاول إنك تزور، المطارح اللي بتعرفنا ماعادت بتعرفنا، نسيت حالا ونسيتنا ضاعت وشردتنا، تركني انساني تاتنعم نحنا صرنا المستحيل".
 
محمد حماقي.. نسيت

ومثلما غنت هبة طوجي لحبيبها بطريقتها الخاصة، كعادته أيضًا غنى محمد حماقي برومانسية، وكان له طريقته المُختلفة والرمانسية مثلما ذكرنا فقال: "نسيت، أيوة حبيبي نسيت، ده أنا نسيت حياتي وسنين عمري وأنا جنبك، يا دوب سلمنا بس يا دوب من يومها ومنايا إن أطول حتة من قلبك".

 

كما غنى "حماقي" أغنية "ذكرياتك ميح" لفيلم "زهايمر" الذي تم عرضه عام 2010، بالرغم أنها لا تتحدث عن نسيان الحبيب، ولكن لا نستطيع أن نروي الأغاني التي عبرت عن حالة النسيان دون أن نذكرها، وتقول كلماتها: "ما تقوم الصبح وذكرياتك ميح، نتش عارف نايم جارح ولا جريح، حب وذكرى انبارح بكره كل ده صفر، هتلاقي نفسك تايه زي الاشه في ريح".
 
فضل شاكر.. نسيت أنساك

وتختُم مع أغنية "نسيت أنساك" لفضل شاكر، وهنا الحب الحقيقي التي تحدثت عنه في بداية التقرير، بالرغم من الغياب إلا أنه لا يستطيع نسيان حبيبه، وبكل ثبات غنى وقال: " نسيت أنساك، حوليا كل الناس وبالي معاك، نسيت أنساك، وكأني لسة عايشة عشان فاكراك".