رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

طارق الشناوي: عمرو يوسف أما تحدي كبير فى دور الملك "أحمس"

وشوشة
وشوشة
استقر النجم عمرو يوسف، على المشاركة فى الموسم الرمضاني القادم بمسلسل "الملك"، والذى سيقدم فيه شخصية الملك أحمس طارد الهكسوس، والمسلسل عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمى نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، للمخرج حسين المنباوى.

وقال الناقد طارق الشناوى، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن ما يحكم نجاح عمرو يوسف، في تجسيد شخصية الملك "أحمس" هو الشكل الذي سيظهر به على الشاشة وليس التوقيعات، مشيراً إلى أنه ممثل جيد لكن هذا الدور والعمل له أهمية وهناك عوامل أخرى يجب أن يأخذها صناعه في الاعتبار من كتابة سيناريو يليق بتاريخنا الفرعوني، والاهتمام بتفاصيل العمل من ديكور وأزياء وموسيقى.

وأكد أنه يجب ألا نصدر أحكام مسبقة من نوعية أن عمرو يوسف، لا يشبه الفراعنة، فنحن كل علاقتنا بالملك "أحمس" هو التمثال والصور الموجود فى المعابد، فأصبحت هذه الصورة الثابتة، مشيراً إلى أن أي صورة تسمح بتعدد زوايه الرؤية، واعطي مثال بشخصية "أم كلثوم" التى قدمتها الفنانة فردوس عبد في فيلم "كوكب الشرق"، والفنانة صابرين فى مسلسل "أم كلثوم"، وقال أنه على الرغم من أن "فردوس" هى الأقرب فى الملامح للشخصية لكن الجمهور تفاعل أكثر مع "صابرين" .

واختتم حديثه قائلاً أن عمرو يوسف أما تحدي كبير باختياره تقديم هذا الدور، مشيراً إلى أن الممثل الجيد يظهر فى مثل هذه التحديات، لأنه يخرج فيها كل الطاقات المكبوته داخله.