رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى عيد ميلاده.. محمد إمام: "مبقلدش الزعيم.. ولا أفكر في المنافسة"

محمد امام
محمد امام

فنان انطبقت علية مقولة "أبن الوز عوام"، تمكن بأدائه وإختياره لأعمالة أن يتخطي فكرة أنه دخل مجال التمثيل لمجرد أنه إبن واحد من أساطير الفن المصرى والعربي، هو النجم محمد إمام أبن الزعيم، ومع أول ظهور له على فى فيلم "عمارة يعقوبيان" لفت الأنظار إليه لما يمتلكه من كاريزما وأداء مميز، ليخطو بعدها خطوات ثابته نحو النجومية، ليصبح واحد من أهم النجوم على الساحة الفنية حاليًا.

 

ويحتفل النجم محمد إمام، اليوم بعيد ميلاده، وهو من مواليد 16 سبتمبر، وبهذا المناسبة نرصد لكم بعض تصريحاته في مجموعة من اللقاءات:

 

لا أحب أن يعاملني أحد كوني أبن عادل إمام

من ضمن هذه البرامج برنامج "ليلتي" من تقديم أميرة عبدالعظيم، واستضافت فيه مجموعة كبيرة من النجوم منهم الفنان عادل إمام، وفي اللقاء ظهر محمد لأول مرة في البرنامج، وكان وقتها في مرحلة الثانوية، وتحدث أنه كان يريد دراسة قسم المسرح في الجامعة الأمريكية، لكن والده رفض وطلب منه دراسة أي قسم آخر وأن يجعل الفن هواية، خاصة أن شقيقه الأكبر رامي كان قسم مسرح أيضا.

 

وعن علاقته بوالده قال إنه لديه طريقة في العقاب، لا يضرب لكن لديه نظرة عين تجعله يخاف كثيرًا، موضحًا أن عقابه هو أن يخاصمه لمدة شهر وهو عقاب قاسي بالنسبة له.

 

وأضاف، أنه لا يقوم بأي شيء خاطئ أمام والده مثل السهر خارج المنزل، لكن يفعل ذلك عندما يسافر مع أصدقائه، مؤكدًا خلال اللقاء أنه لا يحب أن يعامله أحد كونه أبن عادل إمام، بل يحب أن يعامله الجميع بطريقة عادية، مشددا على فخره بوالده.

 
لا أفكر في المنافسة

كشف الفنان محمد إمام، عن وجهة نظره في موضوع المنافسة، سواء مع نجوم جيله أو الجيل الذي وصفه بجيل الأساتذة.

 

وأوضح محمد إمام، في مقابلة مع الإعلامي صبحي عطري، ببرنامج MBCTrending، أن جيله يحاول خلق قاعدة جماهيرية، ويعتبر جيلا صاعدًا بالمقارنة بجيل الأساتذة، الذي يضم الفنانين كريم عبدالعزيز، وأحمد حلمي، وأحمد السقا، وأحمد عز، بما يتمتع به بالفعل من قاعدة جماهيرية هائلة تتيح لكل فيلم من أفلامهم تخطي المئة مليون من حيث الإيرادات.

 

وعما إذا كانت هناك منافسة بينه وبين الفنانين محمد رمضان، وتامر حسني، قال محمد إمام إنه لا يفكر في المنافسة، ومع أنهما أيضا من نجوم السينما المصرية الآن، كما أصبح محمد رمضان نجما غنائيا، إلا أن المواضيع مختلفة تماما، والجمهور هو الحكم في النهاية.

 


مبقلدش عادل إمام

علق محمد إمام، على اتهامات بعض جمهوره بأنه يقلد والده الزعيم عادل إمام سواء في طريقة الحديث أو حركات الوجه.

 

وقال "إمام" خلال لقاء مع برنامج "Trending" على شاشة mbc 4، إن الأشخاص العاديين متأثرون بعادل إمام، وأن الكثير من الممثلين الشباب يقلدون طريقته سواء في الحركات أو أسلوب الكلام، وبالتالي فمن الطبيعي أن يحدث الأمر معه لأنه والده ومن المنطقي أن يتأثر به.

 

وتابع مؤكدًا أن أكثر وقت يتهمه البعض فيه أنه يقلد والده هو الوقت الذي يكون فيه على طبيعته، فالشبه بينهما في الشكل والحركات يظهر واضحا عندما يتصرف على طبيعته دون تكلف أو تمثيل.

 

وأوضح "إمام" أنه عندما يصور أي عمل لا يفكر أنه سيقلد والده، بل يمثل بطبيعته، مشيرًا إلى أنه لا يهتم أو يركز في أكثر شيء مشترك بينه وبين والده ويترك هذا الأمر للجمهور.

حياتى تغيرت 180 درجة بعد أن أصبحت أب

قال محمد إمام، خلال لقائه في برنامج et بالعربي، إن حياته اختلفت 180 درجة بعد قدوم ابنته خديجة، وشعر بالمسئولية، مؤكدًا أنه لم يكن مسئولًا قبلها.

 

وأضاف، أنه للمرة الأولى بدأ يفكر في حساباته بالبنك وكم يمتلك؟، مشيرًا إلى أنه أصبح يرى ألعاب ابنته أكثر من أهله وأصدقائه وأنه خلال استيقاظه من نومه فإنه يتم عرقلته بألعابها، ومؤكدًا أن أصعب ما يواجهه هو تركيب stroller عربة الأطفال المتنقلة.

 

وعن موقف ولادة ابنته قال: "سألوني هتدخل معها العمليات فقلت لا هانتظر وعندما تلد أخبروني، وكنت أعتقد أن الولادة ستستمر لمدة 5 ساعات لأن أمي استغرقت في ولادتي 12 ساعة فوجئت بعد 10 دقائق بأنهم يقولون لي خلاص تعالى شوف ابنتك".

 

وتابع: "عندما دخلت غرفة الولادة وجدتهم يعطونني خديجة وحملتها وكانت هذه من أكثر اللحظات تأثيرًا في حياتي، وفي عز تأثيري وجدت الدكتور يقول لي عايزك ثانية واحدة فقلت له خير يا دكتور فقال لي: هوجان كان هايل، فقلت له إحنا في إيه ولا في إيه؟".