رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى ذكرى ميلاد "أبو ضحكة جنان".. حياة إسماعيل ياسين بين الحقيقة والشائعات

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين
رسم الضحكة على وجوه الملايين من المصريين والوطن العربى، أسطورة الكوميديا فى السينما المصرية، لقبه الجمهور بأبو ضحكة جنان هو الفنان اسماعيل يس صاحب القلب الطيب الذى ملك قلوب المحبين ببساطته وأدائه الرائع. 
وعلى الرغم من أنه مصدر الضحك والبهجه للملايين لكنه عاش حياه تملأها الأحزان والدموع وتحولت حياته من النجومية إلى البعد عن الأضواء خاصة بعد إصابته بمرض القلب مما كان سبباً في ابتعاده عن الساحة الفنية، وتوفى ملك القلوب أبو ضحكه جنان الفنان إسماعيل ياسين في عام 1972 وذلك على أثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة . 
حياة الراحل إسماعيل ياسين الفنية، دائما ما كانت محط أنظار الجميع ومصدر كتابة العديد من الأخبار والمقالات عنه حتى بعد رحيله بسنوات عدة، وتتردد العديد من الشائعات عنه، وبمناسبة ذكرى ميلاده التى تحل اليوم حثيث ولد فى 15 سبتمبر 1912، نرصد لكم أبرز تلك الشائعات:

وفاته فقيراً 
وأول تلك الشائعات أنه مات فقيرا بعد ما طالبته مصلحة الضرائب بمتأخرات أرباحه فى أعوام سابقة، كما حجزت على العمارة التى كان يمتلكها، ولم يجد أهله مالا ليدفنوه.
تلك الشائعة التى نفتها سامية شاهين زوجة المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، التى قالت فى تصريحات تليفزيونية، إنه لم يمت فقيرًا، وآخر شقة عاش فيها إسماعيل ياسين كانت 7 غرف وصالة.
وأكدت سامية، أن إسماعيل ياسين عندما أخذت الضرائب أمواله دون علمه، وقيمتها 300 ألف جنيه، أصيب بشلل نصفى، لكنه سافر إلى لبنان وجنى أموالا كثيرة، ثم عاد إلى مصر، وحدث حينها تضييق على الفنانين، فغنى مونولوجات، ولم يصل إلى حالة التسول. 

زواجه من الفنانة ثريا حلمى 
تعتبر ثريا حلمي أشهر فنانة قدمت فن المونولوج في مصر والعالم العربي كما شاركت في بطولة عدة أفلام، فهى قدمت حلمي 300 مونولوج منها اديني عقلك وياسيدي عيب ومن أشهر الأفلام التي شاركت في بطولتها "اخيرا اتجوزت" و"لو كنت غني" و"العريس الخامس". 
ترددت شائعات كثيرة تزعم أنها تزوجت من الفنان اسماعيل ياسين ولكنها شائعة غير صحيحة ولكن اسماعيل ياسين سبق وتزوج من امرأة تحمل نفس اسمها. 

خلافه مع جمال عبد الناصر بسب نكتة
الشائعة الثالثة التى طاردت إسماعيل يس، أن سبب تراجع نجوميه فى الستينات من القرن الماضي بسبب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بعد أن ألقى نكتة عنه لم تعجبه لكن أرملة المخرج الراحل إسماعيل ياسين، نفت فى تصريحات تليفزيونية أن يكون عبد الناصر سببا فى الإطاحة بإسماعيل ياسين من عرش الكوميديا.
وأكدت حفيدة إسماعيل ياسين أن والدها كان صديقا لأبناء جمال عبد الناصر فى المدرسة، وكانوا يتبادلون الزيارات في منازلهم، كما كشفت أرملة نجل إسماعيل ياسين أن شخصية سيادية تعمدت إنهاء أسطورة إسماعيل ياسين بغرض تمهيد الساحة لظهور فؤاد المهندس.