رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حكايات النجوم مع عين الحسود

وشوشة
وشوشة
تقرير: منار بدر الدين وهايدي عبد الرافع وأميرة عز الدين وعليا أحمد ورضوي فاروق

الحسد هوه شعور الحاسد بتمني زوال النعمة عن المحسود سواء كانت  نجاح، شهره، مال، جمال، حب ناس، علاقه زوجيه ناجحه أو أي ميزه ميزها الله له.. والعين حق والجميع يؤمن بالحسد لأنه مذكور في القرآن الكريم .. أما عن نجوم الفن والمشاهير فهم أكثر الناس يلمعون تحت الأضواء دائمًا، ولهم نصيب كبير من الحسد، وحصل "وشوشه"، علي بعض التصريحات من نجوم الفن عن مواقف تعرضوا لها بسبب عين الحسود...

 

فيفي عبده: أنا محسوده ومقرور عليا

صرحت الفنانة فيفي عبده، أنها تصاب بالحسد دائمًا، مؤكدة "أنا محسودة ومقرور عليا"، وتستعين دائما بأرتداء الخرزه الزرقاء  في الحلي الخاص بها كما أنها تستخدم رقم خمسه في حديثها والكف أيضاً لحجب عين الحسود عنها، وظهرت أكثر من مرة علي السوشيال ميديا ومعها البخور وتخطتي عليه 7 مرات لترقي نفسها وتطرد الطاقه السلبيه التي تجلب لها الحسد.

 

إلهام شاهين: مش مقتنعة بالحسد

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن الحسد كاشفة، أنها لا تؤمن به، ولا يوجد موقف حدث في حياتها سواء الفنية أو الشخصية سببه عيون الناس.

وأضافت قائلة: "لا اقتنع بالحسد، هذا كلام غير منطقي، كل شيء يحدث في حياتنا قدر من عند الله".

 

إنجى المقدم : الناس مابتشوفش غير الحلو اللي في حياتنا وده سبب رئيسي للحسد

قالت الفنانة إنجى المقدم، أن الفنانين دائمًا ما يعيشون تحديات فى حياتهم لا يعلم عنها الجمهور، وما يٌصّدرون صورة إيجابية بها انتعاشة للحياة وهو ما ليس دائم فى حياتهم اليومية ولكنه دورهم تجاه الجمهور لاسعادهم دومًا.

وأضافت أنها تتعرض على السوشيال للكثير من الآراء السلبية التى تحمل فى طيّاتها "الحسد"، وتقوم بحذفها لأنها لا تحب من يبث الطاقة السلبية بأى صورة لها بجانبها سوا عبر وسائل التواصل الأجتماعى أو بأرض الواقع.

 

آيتن عامر: مش عايزه الحسد يتحول لفوبيا بنسبالي

أكدت الفنانه آيتن عامر، أن الحسد الموضوع حقيقي وكنت في البداية لن أهتم به ولكن عندما يحدث لي أشياء صعبه في حياتي رغم أنني اذكي واتصدق، أتوقع حدوثها بسبب الحسد وحتي لا أعيش بفوبيا الخوف من  الحسد أصبحت اقلل من التفكير به وأغلق أبواب حدوثه قدر المستطاع ..

 

 

عبير صبري: حياتي لا تخلو من الحسد

كشفت الفنانة عبير صبري، عن رأيها في الحسد موضحةً أنها تؤمن بالعين والحسد، مؤكدةً أن "النفسنة" والحقد التي تعاني منه في من حولها  كانوا سبباً لعدة مشاكل في حياتها.

وأشارت إلى أن الحسد كان سبباً  لقيامها ببعض الحوادث بسيراتها الخاصه وذالك حدث دون  مبرر،  وأيضاً تعرضها للكثير من المشاكل وعدة خلافات كبرى تحدثت بينها وبين المقربين منها ، كما ذكرت أن بعض من أعمالها الفنية لم تكتمل بدون أي أسباب سوى أنها أعلنت عنها، مؤكدة أن ذالك يحدث لها بسبب إصابتها بعين ساخنة، وأنهت حديثها متمنية من الله أن يحفظها هي وعائلتها من كل  حاسد.


مايا دياب: كل ما يحدث في بيروت بسبب الحسد

أما عن المطربة اللبنانية مايا دياب، لم تذكر موقف معين  تعرضت   له بسبب للحسد.

وأشارت الي حزنها الشديد على الأحداث التى تجري فى بلادها،  ونسبت كل ما يحسد فى لبنان وبيروت الآن هو بسبب الحسد قائلة "نحنا أكتر من الحسد لي صايب لبنان".

 

محمد الشرنوبي : كل حاجه حلوه بتحصل بتتحسد

صرح  الفنان محمد الشرنوبي، أن مع كل حدث جيد يحدث له يقابله فى بعض الأحيان الكثير من الأحداث السيئة، موكداً أن الحسد يحدث لنا جميعاً فهو مذكور فى القرآن، مشيراً إلى أنه فى كثير من هذه المواقف قد لا نعرف من الحاسد.

وأضاف أن الناس في معظم الأحيان تحكم بالظاهر وتعتقد أن الحياة وردية دون أن تعرف المشاكل التي يتعرض لها الشخص الذي أمامهم.

 

أحمد بدير: ربنا قسم الأرزاق فلا داعى للحسد

قال الفنان أحمد بدير، أن الله عزوجل قسم الأرزاق وتساوى الجميع بها رغم اختلاف المقادير، فلابد من القناعة والرضا لأنهم أهم شىء ولا يوجد داعى للحسد.

وأوضح أن الحسد موجود وبشكل مستمر من النفوس الغير سوية  ولكنه يتجاهل هذا الأمر معتمدًا على الله لكفايته وحفظه.

 

هنا الزاهد: أنا محسوده من يوم فرحي

صرحت  الفنانة هنا الزاهد، أنها تعرضت لمواقف كثيرة فى حياتها وكانت بسبب الحسد، قائلة "من يوم فرحي على الفنان أحمد فهمي، وأنا أتعرض لمواقف صعبه كثيرة وأخرج من شئ أقع فى شئ  آخر"، متابعةً إنها تستعيذ بالله من الحسد وتقراء القرأن وتسلم أمرها لله .

 

حنان مطاوع: مش كل حاجة بتحصل بنسبها للحسد

أكدت الفنانه حنان مطاوع، أنها مؤمنة بوجود الحسد لأنه مذكور فى القرآن، لكن على الرغم من ذلك هى لا تهتم بالأشياء السلبية حتى لا ينتابها حالة سلبية تجاه البشر وتحاول أن تركز على الإيجابيات فقط ، مشيرة أنها بطبيعة شخصيتها كتومة ومن الصعب أن يدخل أي شخص فى الدائرة القريبة منها، وعندما يتوقف شيء معين أو لم يكتمل لا ترجع ذلك للحسد بل تقول هذه إرادة ربنا أو أنني أخطأت فى شيء، وتظل تستكمل مسيرتها سواء علي المستوي الشخصي أو الفني .

 

أروى جودة: العين فلقت الحجر 

قالت الفنانة أروى جودة، أن الحسد يكون طاقة نابعة من الإنسان، واستشهدت بمقولة "العين فلقت الحجر"، وأوضحت أن الحسد قد يحدث دون قصد ويكون كل ما في نيته أنه يتمنى أن يكون عنده مثل الشىء الذى تملكه، مشيرة إلى أنه حتىّ نتجنب من الوقوع به عليه بالصلاة والذكر وشكر ربنا على كل ما لدينا من نعم.

 

أحمد خالد صالح: حصلي مواقف

قال الفنان أحمد خالد صالح، أنه تعرض للكثير من المواقف التى أكدت وجود الحسد، لكنه لا يعطي للأمر أهمية ويحاول قدر المستطاع أن يحصن نفسه بأن يفعل واجباته تجاه ربنا والأشخاص المحطين به، وفى النهاية ما كتبه الله لنا لا مفر منه.

 

لقاء سويدان: الحسد ورايا حتي علي خشبة المسرح

أكدت الفنانة لقاء سويدان، أنها تؤمن بالحسد جدًا، ولها العديد من المواقف خاصةً على خشبة المسرح قائلة: "أنني أُحب اللون الأزرق، وذات مرة السلسلة التي كنت أرتديها انقطعت، وهذا بالإضافة إلى حوادث السير".

 

فريدة سيف النصر: أي عمل اكشف عنه لم يكتمل

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر، عن مدي أصابتها بالعين والحسد، وأنها حينما يُعرض لها عمل فني ينال إعجابها وتتحدث عنه يحدث شيء غريب يجعلها لا تتعاقد على هذا العمل، مُضيقة أنها ليست متزمتة، ولكنها متدينة جدًا بقضاء ربنا، ومؤمنة بالحسد لأنه مذكور في القرآن الكريم.

 

سعد الصغير: أمي قالت لي أنت محسود

تحدث المطرب الشعبي سعد الصغير، عن الموقف الذى تعرض لها  وكانت بسبب الحسد، قائلًا "عندما اشتريت سياره جديدة  بعد شرائها بيوم واحد سافرت لبورسعيد اتقلبت بيها فى ترعة وأنا فى الطريق، وعندما علمت والدتي رحمة الله عليها أرجعت ذلك للحسد متابعاً "أمي قالت لي اشتريت عربية غالية فاتحسدت".

وتابع ومن سنتين اتشريت عربية أخرى، وركنها ونزلت اشتري مستلزمات رجعت وجدتها مدمره ومتكسره والسائق يطلب مني ألفين جينه لإن العربية لم تكن ملكه فهي ملك والده وإذا علم بما حدث سيحدث له الكثير من المشاكل.

وأضاف "الصغير"، لم أكن أعتقد بالحسد أو أشغل بالي به، فأنا أهتم بعملي وأسلم أمري إلى الله.

 

مادلين طبر: لم أعلن عن أي عمل حتي يكتمل

وفي هذا السياق تحدثت النجمة مادلين طبر، عن رأيها في موضوع الحسد، مؤكدةً أنها تؤمن بالحسد، وقالت أنها  قامت بتصوير نصف مشاهدها في مسلسل "الوجه الآخر" دون أن تعلن عن أي شيء يخصه.

وأشارت إلى أنها تخشى من العين قائلة "نجمي خفيف والكحكه بايد الغير محظوظ عجبه، أنا مجتهدة وغير محظوظه.. إنما ليس بالمطلق".

 

أحمد وفيق: الناس بتقول لي نجمك خفيف

صرح الفنان أحمد وفيق، إنه دائما ما يسمع من الآخرين إنه محسود ونجمه خفيف، ولكنه يسلم أمره لله قائلاً: "أي سوء أو مكروه يحدث لي عمري ما أرجعته للحسد، دائما أكون مؤمن إنه قدر الله سبحانه وتعالي".

وعن رأيه في الأشخاص اللذين يرجعوا كل ما يحدث لهم للحدث، أضاف"وفيق"، "هم أحرار في تبرير حوادثهم، فهناك من يدعي وهناك من يصاب بفعل الحسد فعلًا، ولكن من رأى "إذا ابتلانا الله بمصيبة فقل الحمدلله، وعّن نفسي ارجع أي حادث إلي مشيئة الله وليس إلي أن أقيم قضاء الله، فربما ارجعه للحسد وهو ليس كذلك".

 

نهال عنبر: اعاني من الحسد في حياتي

صرحت الفنانة نهال عنبر، إنها تقتنع بوجود الحسد وتؤمن به، ولكنها تسلم أرمها إلى الله وتكتفي بتشغيل القرآن، وذكر الله بإستمرار.

وعن موقف تعرضت له بسبب الحسد، قالت "نهال"،" إنها ذات يومًا كانت معزومه على العشاء، وبعد أن جهزت وأرتدت فستان شيك ووصلت إلي المكان سقطت من أعلى السلم على ظهرها مما تسبب فى إصابتها بكدمات وتمزق فى أربطه الأيدي.

 

إدوارد : بتحسد بسبب شغلي

تحدث الفنان إدوارد، عن المواقف الذى يتعرض لها وكان سببه  الحسد، وذلك بعد إعلانه عن خوضه لعمل فني ما، قائلًا "عندما أعلن بشكل رسمي أنني تعاقدت على مسلسل جديد أو أى عمل فني، حتمًا عقب الإعلان يلاحقني الأذى ولاسيما فى العربية الخاصة به فالكاوتش يضرب أو خبطه فالمرايا أوتليفون يتكسر، متابعًا إنه تعود على ذلك، ويردد الحمد لله".

 

ميس حمدان: لا أجد للحسد مبررًا 

قالت الفنانة ميس حمدان، أنها تتعرض للحسد من الاشخاص اللذين يرون أن الفنانين يعيشون فى عالم آخر منعمين به، مشيرة إلى أنها لا تجد مُبررًا لفعلهم الذى يتسبب فى أذى لها.

وأضافت أنها ترى فئة من الجمهور أصبح قاسى للغاية فى نظرتهم ولكنها تلوم على الفنانين عدم إظهار الجانب الخفى من حياتهم والارهاق والتعب فى حياتهم لاسيما أوقات التصوير وتجهيز أعمالهم التى تتطلب الكثير من الجهد في بعض الأحيان، مشددة على أنها مؤمنة بالحسد ولكن لا تُركز به لأنه سيعطلها عن حياتها؛ والا ستبحث لنفسها عن حياة آخرى بعيدة عن الفن.

 

شاهيناز: "العين حق"

كشفت المطربة شاهيناز، عن إيمانها الشديد بوجود الحسد لأنه مذكور فى القرآن الكريم، مشيرة إلى أن "العين حق"، ولكنها تحاربها دومًا بالصدقات وفعل الخيرات وقراءة المعوذتين والرقية الشرعية، لافتة إلى أنها لا تركز بها ولكنها تأخذ احتياطتها بصفة مستمرة.

وأضافت أنها تتعرض للحسد بشكل دائم ولا تعرف من المتسبب بها، وتتعرض لنظرات الحسد من أشخاص لم تعرفهم وفى إحدى المرات  صادفت فتاة مبدية إعجابها بما ترتديه وتفاجأت بعدها بقطع بها، وتارة آخرى كانت على وشك الوقوع ولكنها أنقذت نفسها، بالاضافة لمرضها المتكرر بسبب الحسد.

 

رنا سماحة: الحسد طاقة  لو ركزت معاها هتحسد

قالت المطربة رنا سماحة، أنها ترى أن  الحسد "طاقة" حولنا إذا صدق الشخص بها وحاول تتبعها ستحدث له، مشددة على أن كل شىء يحدث قدر ونصيب من الله.

وأضافت أنه بعدم القلق منه وأن يفعل كل إنسان ما عليه لتحصين نفسه والتوكل على الله، بالاضافة إلى أنها ضريبة للنجاح لابد من دفعها والذى يأتى بعد تعب وكفاح سنوات وأن الناجحين لم يأتوا للحياة وفى فمهم ملعقة ذهب، ومشكلة الوسط الفنى أنه دائما موضوع تحت الميكرسكوب ومطالبة طوال الوقت اظهار الجانب المٌشرق والمتفائل.