"ستونة السودانية".. قادتها الغيرة لمصر وجمعتها الصدفة مع محمد هنيدى‎

توفت صباح اليوم، الفنانة السودانية "ستونة"، بأحد المستشفيات الخاصة بعد تعرضها لوعكة صحية دخلت على إثرها للعناية المركزة، ونكشف فى "التقرير" التالى أبرز المعلومات عنها التى قادتها للانتقال من السودان لمصر والبحث عن حلمها..

- درست في قسم رسم وتصوير بكلية الفنون الجميلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ثم تابعت الدراسة في معهد الموسيقى والمسرح.

- شعرت بالغيرة من الفنانين اللبنانين بسبب قدومهم لمصر وتحقيقهم للشهرة والنجاح، وشعرت بانها أولى منهم لما تربط مصر علاقات وطيدة بالسودان وشريان الحياة "نهر النيل".

- قمات بالغاء والتمثيل والرسم منذ صغرها وتوجهت لوالدتها واخبارها برغبتها للانتقال لمصر لتحقيق حلمها وكانت رافضة فى بداية الأمر.

- جمعتها الصدفة بالفنان محمد هنيدى أثناء عرض احدى المسرحيات فى مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فاختارها لمشاركته بفيلم "صعيدى بالجامعة الأمريكية" وغنت خلاله أغنية "شيكولاتة" الشهيرة.

- طلبها الزعيم عادل إمام للمشاركة معه بفيلم "هاللو أمريكا"، وجاءها اتصال عبر الهاتف الأرضى حيث لم يكن متاحًا استخدام الموبايل، ولكنها لم تصدق لمدة 15 يومًا حتى تأكدت من الأمر ووافقت.

- شاركت بعدة مسرحيات منها "الحصاد والمطر"، و "عروس حيب الظروف"، و "مخدة الكحل"، و "ترنيمة2" و "طبول فاوست".
 
- كما شارمت بعدة أعمال تليفزيونية منها " بعد الفراق"،  و"مهلا حبيبتى".

- شاركت في مهرجان حوض النيل من المنبع للمصب في برلين ومهرجان نانت في فرنسا ومهرجان آخر في باريس ومهرجان ملكة هولندا للفنون.

- تم تكريمها في مصر بحضور وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى باعتبارها أفضل مطربة شعبية في مصر عام 2009م.