بعد عودة "الدمرداش".. 18 إعلامي قدموا "90 دقيقة" على مدار 14 عامًا

أعرب الإعلامي معتز الدمرداش، عن سعادته البالغة عقب عودته لقناة المحور، الذي وصفها ببيته الأول،  بعد أن غادرها منذ ثلاثة سنوات، قائلًا: "رجعت تاني شعور جميل إنك ترجع لبيتك وتشوف ناسك وأهلك والطاقة الإيجابية اللي موجودة وبتمنى من كل قلبي تبقى فتحه خير علينا جميعا"، موضحًا أنه سيسعى لتقديم شيء يُضيف به للإعلام المصري، ومخاطبة عقول المشاهدين.

 

ويعتبر  "90 دقيقة" واحدًا من أقدم برامج التوك شو فى مصر، حيث كانت أولى حلقاته 12 أغسطس 2006، وكذلك كان من أنجحها أيضاً، حيث حصل بعد بداية إذاعته بحوالى 4 أشهر على أحسن برنامج توك شو فى مصر باستفتاء خاص بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2006، متفوقًا بذلك على البرامج المنافسة والتى كانت محدودة وقتها، وهى 3 برامج فقط "الـ10 مساء، والقاهرة اليوم، البيت بيتك"، ويعتبر البرنامج ثانى أقدم برنامج توك شو على الفضائيات المفتوحة بعد العاشرة مساءً.

 

معتز الدمرداش يُعد من مؤسسي برنامج "90 دقيقة"، الذي أُطلق لأول مرة عام 2006، إذ يُعد هو أول من قدّم هذا البرنامج الشهير بمشاركة الإعلامية مي الشربيني، التي لم تستمر طويلاً آنذاك ورحلت بعد عام واحد.

 

ونرصد لكم في التقرير التالي أبرز الإعلاميين الذين قدموا برنامج "90 دقيقة"، على مدار 14 عامًا...

 

معتز الدمرداش

البداية كانت مع الإعلامي معتز الدمرداش، إذ يعتبر من مؤسسي البرنامج، منذ إنطلاقه في 2006 حتى عام 2011، والذي حقق من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا في ذلك الوقت، ثم عاد إليه مرة أخرى في 2016 لمدة عام واحد، ليعود من جديد لبيته المُحبب يوم الخميس الماضي.

 

مي الشربيني

شاركت الإعلامية مي الشربيني، معتز الدمرداش تقديم البرنامج لمدة عام ثم رحلت عنه، ليقدمه الدمرداش منفردًا، وكانت "الشربيني" من الوجوه المألوفة لدى المشاهد المصري.

 

منى شكر

انضم إلى "الدمرداش"، مذيعة التليفزيون المصرى منى شكر، التى قدمت بجواره البرنامج فترة لا تتعدى بضعة أسابيع ورحلت بعدها عن البرنامج.

 

ريهام السهلي

قدمت الإعلامية ريهام السهلي، على مدار 5 سنوات، حتى رحل "الدمرداش" عن البرنامج في 2011 بعد خلافات بينه وبين إدارة المحور، عجلت برحيله، وقدمته منفردة لفترة حتى انضم إليها الإعلامي عمرو الليثي، حتى رحلت هى الأخرى عن البرنامج والقناة فى ديسمبر 2013.

 

عمرو الليثي

تجربة لم تدم طويلا بالنسبة للإعلامي عمرو الليثي، حيث انضم لتقديم البرنامج في بداية عام 2013 وتركه في سبتمبر من نفس العام.

 

إيمان الحصري

بعد ذلك ظهرت فى الصورة الإعلامية إيمان الحصرى، والتى كانت تقدم برنامج آخر على قناة المحور، فتم تصعيدها لتتحمل مسئولية 90 دقيقة، فى فترة مهمة، وأثبتت بالفعل جدارتها، واستمرت لفترة طويلة فى تقديم البرنامج.

 

سيد علي

كما ساهم الإعلامى سيد على، في تقديم البرنامج واستطاع أن يترك بصمته خلال المدة القصيرة التى قضاها مقدما لـ90 دقيقة، حيث كان قبلها يقدم مع هناء السمرى برنامج 48 ساعة، لكنه لم يستمر طويلا.

 

أسامة منير

وكانت تجربة سريعة لا تتعدى الـ6 أشهر عام 2014.

 

محمد مصطفى شردي

وفي عام 2014 انضم الإعلامي محمد محمد شردي، لتقديم برنامج 90 دقيقة، إلى أن رحل عنه في عام 2016، واصفا هذه التجربة بأنها كانت تجربة ثرية ومليئة بالنجاحات.

 

معتز بالله عبدالفتاح

أما الباحث والكاتب والإعلامى معتز بالله عبدالفتاح، فترك هو الآخر بصمة على البرنامج، بعدما كان ضيفا دائما، فقدم مجموعة كبيرة من الحلقات، حتى تعاقدت مع قناة أخرى.

 

إيمان عز الدين

تجربة سريعة لا تتعدى الـ4 أشهر، ورحلت بعد خلافات عدة مع إدارة القناة.

 

تامر عبدالمنعم

قدم الفنان تامر عبد المنعم برنامج "90 دقيقة" لمدة عام ثم أعلن رحيله بعد عدة خلافات مع إدارة القناة.

كما شارك فى تقديم البرنامج خلال فتراته الانتقالية عدد من المذيعين الشباب منهم هيثم سعودى، بالاضافة الى وجوه جديدة لم تظهر سوى حلقات محدودة كرباب منصور ومذيعة التلفزيون المصري رباب يحيي.

 

جيهان لبيب

انضمت الإعلامية جيهان لبيب، لتقديم برنامج "90 دقيقة" في عام 2017، وهي مستمرة فيه حتى الآن.

 

محمد الباز

وساهم أيضا الإعلامي محمد الباز في تقديم "90 دقيقة"، إلى أن أعلن رحيله عن قناة المحور بعد هجومه على رجل الأعمال نجيب ساويرس، لينضم بعد ذلك لقناة النهار.

 

أسامة كمال

وأخيرًا الإعلامي أسامة كمال، الذي انضم مؤخرًا لتقديم البرنامج في أغسطس الماضي، قبل أن يعود إليه الإعلامي معتز الدمرداش، مرة أخرى الأسبوع الماضي، حيث يقدمه "كمال" أيام السبت والأحد والإثنين، وجيهان لبيب أيام الثلاثاء والأربعاء، و"الدمرداش" يومي الخميس والجمعة.