رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد الهواري يكتب: "الأهلي و الخطيب والكيان والرمز".. والضرب تحت الحزام!

منذ بداية الخلق و الغيرة هي منبت الكراهية و أساس كل صراع، منذ قتل قابيل أخاه هابيل بسبب الغيرة ومرورا بأخوه يوسف الذين ألقوه في غيابة الجب بسبب الغيرة ونهاية بكم الصراعات التي تدور حولنا بسبب الغيرة، والغيرة هنا هي حقد من يري غيره في مكانة أحسن منه وهو محور حديثي في السطور القادمة .

كان وسيظل محمود الخطيب هو أسطورة الكرة المصرية علي مر العصور مع كامل التقدير لعدد كبير من نجوم الكرة ولكن تلك هي الحقيقة التي يدركها الجميع، كما أن النادي الأهلي المصري هو أهم نادي في قارة أفريقيا وأكثرهم شعبية وحصولا علي بطولات، وواحد من أهم الأندية علي مستوي العالم بالأرقام والألقاب والتاريخ، فإذا اجتمع الاثنان "الكيان" ممثلا في النادي الأهلي و " الرمز " ممثلا في محمود الخطيب، هل تستطيع توقع مدي الغيرة أو الحقد الذي سيتعرض له الاثنين؟!

منذ تولي محمود الخطيب رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي وهناك حروبا ممنهجة تارة وعشوائية تارة آخري تشن علي الأهلي ومجلس إدارته، وكل المراد هو إظهار الخطيب ومجلسه في موقف حرج دائما أمام الجمهور و إظهار إنهم لا يستطيعون إدارة الكرة في النادي، وهنا لدي استفهام بسيط لدي من يتحدثون عن فشل الخطيب ومجلسه في الإدارة، إذا قمنا ببساطة باستعراض السيرة الذاتية لبعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي سنكتشف أن:

محمود الخطيب من أهم لاعبي الكرة في القارة، عمل في مجال الإدارة والإشراف علي الكرة في الأهلي مع أساطير الإدارة صالح سليم وحسن حمدي علي مدار سنوات عديدة .

العامرى فاروق هو رجل أعمال ويعد كأحد أهم المستثمرين في مجال التعليم في مصر ولدار الفاروق للنشر والتوزيع و شغل عدة مناصب في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري وكان أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد فصل وزارة الشباب عنها.

خالد مرتجي شغل منصب المدير العام الإقليمى والعضو المنتدب لإحدي الشركات العالمية في مصر  وعمل مدير الفريق الوطني الأول لكرة اليد 1996-1999 وشارك معه في بطولتى عالم وبطولة أمم أفريقيا وأكثر من 25 دورة دولية ورئيس لمنطقة القاهرة و عضو لجنة شئون الأندية بـالاتحاد الدولي لكرة القدم حتي الآن وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي منذ 2004 وحتي مارس 2014.

 خالد الدرندلي عمل  في منصب الرئيس التنفيذي للتسويق المصرفي في بنك  مصر - عضو مجلس إدارة راية تيليكوم ممثلاً عن البنك المصري - رئيس اللجنة الرياضية العليا ببنك مصر وعضو اللجنة المالية لنادي السيارات ،كان عضوا في مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي حتي ٢٠١٤.

طارق قنديل  رئيس قطاع المؤسسات الاستراتيجية وكبار العملاء بالبنك التجاري الدولي CIB وتولي من قبل رئاسة مجلس إدارة بنك قناة السويس و مجلس ادارة واحدة من اكبر شركات الاوراق المالية في مصر ( شركة دايناميك) عضو اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا ٢٠٠٦ بمصر

محمد الدماطي  نائب رئیس مجلس إدارة شركة " دومتي "  من ٢٠١٦ و رئیس شعبة الألبان فى غرفة الصناعات الغذائیة بإاحاد الصناعات من ٢٠١٠  وحتي الآن .

محمد الجارحي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة حديد الجارحي، مدير عام شركة مصر للتسويق والصلب منذ 2005 حتي الآن، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الوطنية للصلب "عتاقة" منذ 2006 حتي الآن، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لمنتجات الحديد والصلب منذ 2008 حتي الان، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للصلب العبور منذ 2009 حتي الآن، وعضو مجلس إدارة شركة ويست فيلدج منذ 2016 حتي الآن، رئيس مجلس إدارة شركة ماس مسترباتش للبلاستك منذ 2014 حتي الآن، عضو مجلس إدارة شركة صن بيتش منذ 2015 حتي الآن، رئيس مجلس إدارة شركة ثري إم تي للأغذية والمشروبات والمطاعم منذ عام 2015.

محمد سراج  العضو المنتدب للشركة العربية للتنمية الصناعية ومدرس مساعد بكلية هندسة إنشاءات الجامعة الأمريكية بالقاهرة و رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي المصري 2019 وحاصل جائزة أفضل بحث علمي بمؤتمر ميونخ الأكاديمي الدولي 2018 عن رسالة الماچيستير الخاص به في مجال إنشاء الملاعب الرياضية ونشر الرسالة دولياً واعتمادها كمرجع دولي IASTEM Academic Conference, Munich April 2018 .

مع وجود باقي أعضاء المجلس الأستاذ إبراهيم الكفراوي والسمكة الذهبية رانيا علواني وأخطبوط كرة اليد جوهر نبيل وبطل الكاراتيه مهند مجدي.

السؤال هنا إذا كان هؤلاء بكل تلك الخبرات لا يجيدون الإدارة.. فمن الذي يجيدها إذن؟!

عزيزي القاريء.. إذا كنت من هواة حل الألغاز، فلديك ١٠ منها في السطور التالية لو استطعت حلها ستفك شفرة الضربات التي توجه للأهلي ومجلسه تحت الحزام.

أولا: من لديه القدرة المالية لمنافسة الأهلي وخطف نجومه بأرقام مبالغ فيها وهو ما يظهر أن الهدف هو إظهار ضعف إدارة النادي فقط مهما تكلف هذا من مال؟

ثانيا: لماذا تم إعلان خبر رحيل رمضان صبحي يوم افتتاح "ستاد الأهلي" علي الرغم من أن إجراءات انتقاله لم تتم حتي الآن؟

ثالثا: من وراء ما حدث من كابتن الأهلي حسام عاشور وأدي إلي حدوث مشاكل بين اللاعب والنادي برغم الاتفاق معه علي كل تفاصيل اعتزاله ؟

رابعا: من يحاول أن يزايد علي الأهلي في أزمة مرض مؤمن زكريا؟

خامسا: منذ متي ومحمود الخطيب يتعرض لحملة تشويه في ذمته ووصلت لحد تشويه سمعته وعرضه وهو علي مر السنين القدوة والأسطورة؟

سادسا: من يحاول تشتيت الفريق قبل الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا بالضغط علي الأهلي ليوقف محمود كهربا ويحاول التلاعب في مواعيد التي حددها الاتحاد الأفريقي؟

سابعا: من وراء المفاوضات مع مدرب الأهلي السويسري رينيه فايلر في وسط الموسم وقبل مباريات نهائي أفريقيا، بالمناسبة هو نفس الذي أطلق شائعة أنه لن يعود من سويسرا عندما سافر من شهرين؟

ثامنا: الأهلي حصل علي لقب نادي القرن رسميا منذ ٢٠ عاما.. لماذا يتم التشكيك في هذا اللقب الآن؟

تاسعا: انتخابات الأهلي القادمة بعد أكثر من عام.. فلماذا بدأ الحديث عن صراعات داخل المجلس بسبب الانتخابات من الآن؟

عاشرا: من وراء سرقة منزل محمود الخطيب؟

المشكلة فيما يحدث أن الحرب التي تدار ضد الأهلي ليس لها قواعد ولكن الخطيب ومجلسه مصرين علي التعامل بقواعد شريفة ولا يحاولون الرد علي الإساءة بمثلها وهو ما جعل مدة الحرب تطول لثلاث سنوات، ولكن ما جعل الأهلي صامدا حتي الآن هو عنصر غاب عن من يحاربون الأهلي، العنصر الذي لا بشتري بالمال أو تؤثر فيه آلات إعلامية او كتائب علي السوشيال الميديا ، هذا العنصر هو الجمهور الذي رفع شعار جديد يضاف لشعار "الأهلي فوق الجميع" وهو شعار "للأهلي جمهور يحميه".