صناع "صاحبة رأي" لإليسا يكشفون كواليس تحضير الألبوم

حققت النجمة إليسا، نجاحًا كبيرًا بأحدث ألبومها "صاحبة رأي"، وتمكنت فيه من تحقيق المعادلة الصعبة فى تقديم باقة مختلفة ومتنوعة من الأغاني لمختلف الأذواق، فمنها الرومانسي ومنها من جاء في صف المرأة، فنرى أنه على مدار ١٨ أغنية ناقشت قضايا وأفكار مختلفة، لذلك حرص "وشوشة" على التحدث مع عدد من صناع ألبوم "صاحبة رأي" ليكشفوا عن كواليس الأغاني وعن ما تلقوه من ردود أفعال من الجمهور منهم:

بهاء الدين محمد
قال الشاعر بهاء الدين محمد، أنه في البداية كتب كلمات أغنية "هعتبرك مت"، وبعد أن تم وضع لحن الأغنية شعر أنها تناسب إليسا فعرضها عليها وأعجبت بها وقررت ضمها للألبوم، وعندما شاهد الأحداث الأخيرة جائت فكرة "مباحة ليك"، مشيراً إلى أن كل منهم كتب على مراحل وأن هناك كوبليه فى الأغنيتين سيتم الكشف عنهم خلال حفل إليسا القادم.
وأوضح أنه لم يكن الهدف الأساسي من أغنية "مباحة ليك" هو قضية التحرش، لكنه أراد أن يعبر عن قضية تتعرض لها كل السيدات، فبعض الرجال يعتبرون المرأة التى أمامهم ملكه وتبدأ تحركه غرائزه ويفرضها عليها، حتى دون أن تقوم هى بأي رد فعل عند قبولها له، مشيراً إلى أنها رسالة لمن يقدم على مثل الأفعال أن يفكر ويتراجع عنها. 
وأشار إلى أن أغنية "هعتبرك مت" تعبر عن طاقة داخل كل ست، فكل وحده عندما يتم خداعها من رجل تتمنى أن يكون كل من حولها ضده، موكدًا أنه تخوف فى البداية من وجود التعبيرات الجريئة والمختلفة فى الأغنية، لكنه تفاجأ برد فعل الجمهور، ووجد أن الناس تبحث عن الكلمة واللغة الصريحة.
وأنهى حديثة قائلاً: أن العمل مع إليسا متعه، لأنها فنانة واعية وتعرف جيداً كيف تتعامل مع الفنان الذي يعمل معها، بالإضافة إلى حب الناس الشديد لها فمن يعمل معها يكون على ثقة أن الأغنية هتوصل للجمهور، والاحساس الذى تملكه يجعل الأعمال التي تقدمها تعيش مع الناس.

مدين
كشف الملحن مدين، عن أن أغنية" هعتبرك مت" التى تعاون فيها مع الفنانة إليسا فى ألبوم" صاحبة رأي"، عرضت فى البداية علي الفنانة سميرة سعيد، لكنها تخوفت من تقديمها بسبب جرأة كلمتها، مشيراً إلى إن ذلك جعله يقلق من أن الأغنية قد لا تظهر للنور لأنها تعد واحدة من أكثر الفنانات جراءة، و عندما قررت إليسا أن تأخذ هذه الأغنية أعتبر ذلك قرار جريئا منها.
تابع"مدين" فى تصريح خاص لـ"وشوشة" أن أغنية "وانت قصادي" التى قدمها مع "إليسا" فى هذا الألبوم أيضاً، تعتبر من أهم الأغاني فى مسيرته مع إليسا، لأنها من نوعية الأغاني المبهجة التى سبق و حققا بها نجاحا كبيرا فى أكثر من أغنية مثل "حب كل حياتي" و "عمري ابتدا".
َوأعرب عن سعادته بردود أفعال الجمهور، مشيراً إلى إن التعليقات السلبية كانت بالنسبة له إيجابية، موضحاً أن البعض علق على قوة كلمات أغنية "هعتبرك مت"، قائلين إن اللحن كان ساخرا بالنسبة لحالة لأغنية، و هو ما كان مطلوبا من لأغنية لأنها تتحدث عن شخصية قوية و ساخرة، مشيرا إلى إنه إذا قدمت أي مطربة أخرى غير إليسا هذه الأغنية لم تكن ستحقق نفس رد الفعل.

أحمد زعيم 
قال الملحن أحمد زعيم، أنه كان يرغب في التعاون مع إليسا، مؤكداً أنها فنانة جريئة نظراً لاختياراتها في الألبوم من كلمات وألحان.
وكشف "زعيم" عن كواليس أغنيته مع إليسا، والتي تحمل اسم "مباحة"، موضحاً أنه أرسلها لبهاء الدين محمد الشاعر بعد ان انتهى من تلحينها وأبلغني بموافقتها في اليوم التالي، معرباً عن سعادته بردود الأفعال عن الأغنية وجرأة كلماتها و

سامر أبو طالب
أعرب الملحن سامر أبو طالب عن سعادته بردود الأفعال حول أغنية "سمعني" و"صاحبة رأي" الذي تعاون فيهم مع إليسا في ألبومها الجديد، قائلاً "كرم من ربنا لأنني أحب إليسا على المستوى الشخصي قبل الفني"، موضحاً أنها تُقدر الفنان وتفهمه جيداً.
وأضاف "أبو طالب" أن تلك الأغنيتين هما التعاون الخامس له مع إليسا، بعد أغنية ملكة الاحساس، قلب وروح، متلك ما فى، مستطرداً أن إليسا بمجرد أن سمعت أغنية "سمعني" أعجبتها كثيراً من المرة الأولى، وأيضاً "صاحبة رأي" كذلك وكانت من أول الأغنيات التي ضمتها للألبوم، مؤكداً أن الأغنيتين كانوا مكتوبين خصيصاً لها.
كشف "أبو طالب" تحضير أغنية "صاحبة رأي" أنها أخذت منه وقتاً هو والشاعر أسامة مصطفى ليس بقليل، لأنهم أرادوا أن يضعوا بصمة مميزة لفكرة أغنية مختلفة كهذه.

أسامة مصطفى
كشف الشاعر الغنائي أسامة مصطفى، عن كواليس أغنياته في ألبوم "صاحبة رأي" للفنانة إليسا، وهم "ليك لوحدك، صاحبة رأي، سمعني"، موضحاً أنه كتب هذه الأغنيات خصيصاً لإليسا.
وأضاف "مصطفى" أن تحضيرات أغنياته مع إليسا استغرقت أكثر من سنة، موضحاً أن فكرة أغنية "صاحبة رأي" جاءت له من جملة قالتها إليسا في أحد البرامج وهي تتحدث عن نفسها قائلاً "حسيت أن الجملة دي لايقة فعلاً على إليسا".
وعن كواليس أغنية "ليك لوحدك"، أشار "مصطفى" أنها كانت لها ظروف خاصة حيث قام الملحن يحيى بتأليف لحن الأغنية ثم قام الشاعر أسامة مصطفى، بكتابة الكلمات على اللحن وتم كتابتها بشكل سريع، موضحاً، أن إليسا أرادت بهذه الأغنية أن تخرج عن أسلوب مهاجمة الرجل الذي ظهر في الألبوم، كاشفاً أنه تم تغيير بداية الأغنية لتكون رومانسية مباشرة وليست كلمات رمزية بناءً على رغبة اليسا.