رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"عودة الطير المهاجر".. رحلة معتز الدمرداش من التليفزيون البريطاني لـ"٩٠ دقيقة"

بدأ العد التنازلي لعودة الإعلامي معتز الدمرداش إلى "بيته" قناة المحور ليطل من خلال برنامجه "90 دقيقة" يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وذلك بعد غيابه لمدة عامين عن الساحة الإعلامية، حيث يقوم حاليا بعمل بروفات الظهور.

ويعد الإعلامي معتز الدمرداش واحدا من أبرز الإعلاميين في مصر والوطن العربي، حيث يتميز بحضور إعلامي كبير، وأسلوب مختلف ومشوق في تقديم برامج التوك شو، ولعله يشتهر بمقولته الشهيرة "أوعوا تروحوا في أي حتة".

وصل "الدمرداش" إلى ساحة الإعلام المرئي واستقر فيها بعد مروره بالعديد من المحطات والخبرات، جنباً إلى جنب مع نشاطه الأكاديمي الذي استهله كمعيد بكلية الإعلام في مصر، ثم عمل أستاذًا لمواد الإعلام في العديد من الجامعات العربية، وتنقل بين العديد من المواقع الإعلامية المحلية والعربية والعالمية

وبمناسبة عودة الإعلامي معتز الدمرداش إلى بيته المُحبب كما وصفه هو من قبل في لقاءاته الصحفية، يرصد لكم "وشوشة" أهم محطاته الإعلامية وصولا لـ"90 دقيقة":.

1-بدأ العمل فى التلفزيون البريطانى، وبعد ذلك انتقل إلى لندن، وعاد إلى مصر، وتميز بتقديم النشرة الإنجليزية والفرنسية.

2- قدم معتز الدمرداش البرنامج الإخبارى الأسبوعى التحليلى "أنباء وآراء" الذى كان يذاع على القناة الثانية من التليفزيون المصرى كل يوم الجمعة على مدار الأسبوع.

3- وفي عام 2005 قدم "البيت بيتك" البرنامج الأكثر شهرة على التليفزيون المصري.
 
4- أول مذيع يقدم برنامج "90 دقيقة٠ رسميا فى عام 2006 في انطلاقته علي شاشة  المحور وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا، لقلة برامج التوك شو وقتها، وأيضا تميز البرنامج فى تقديم محتوى مختلف عن البرامج الأخرى وحصل علي أفضل برنامج توك شو بعد 4شهور من انطلاقه في استفتاء لطلاب كلية إعلام القاهرة، وكان الأول مصريا وعربيا حتى عام 2011.

4-فى عام 2012 عمل معتز الدمرداش فى قناة "الحياة" فى برنامج "مصر الجديدة".

5- عمل فترة فى محطة mbc لسنوات طويلة، ثم عاد إليها مرة أخرى فى 2015 ليقدم برنامج "أخطر رجل فى العالم"، ولم يحقق البرنامج الصدى الذي حققه في برامجه السابقة، وانتهت هذه التجربة بعدم توفيقه حيث قوبل بانتقادات كثيرة لكونه دمج ما بين البرنامج التليفزيوني والأداء التمثيلي، وقام بتمثيل بعض الشخصيات المأخوذة من أعمال فنية سابقة.
 
6- وفي عام 2017 قدم برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، لمدة عام.

ويعود من جديد الإعلامي معتز الدمرداش، بعد غياب عامين عن الساحة الإعلامية، لتقديم برنامجه المُحبب، والذي حقق من خلاله العديد من النجاحات خلال مشواره الإعلامي، إذ يجري بروفات مكثفة استعدادا للظهور مرة أخرى على شاشة المحور، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً.