رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى ذكرى وفاته.. تعرف على أهم المحطات فى حياة مصطفى متولى

مصطفى متولى
مصطفى متولى

يحل اليوم الأربعاء الموافق ٥ أغسطس، ذكرى وفاة الفنان مصطفى متولى،وهو ممثل مصري، ولد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949، وتعلم في معهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلاً، وتمكن من إيجاد موقع مميز له، وفى السطور التالية نعرض أهم المحطات فى تاريخه الفنى...

 

أثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

عمل في مسرح الحكيم في عده مسرحيات مثل "يا سلام سلم.. الحيطه بتتكلم"، وأدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، بعض أدواره كانت دور أول وبعضها دور ثان.

 

وقدم "متولي"، العديد من الأفلام السينمائية أشهرها: "جزيرة الشيطان، الإرهابي، الإرهاب والكباب، شمس الزناتى، اللعب مع الكبار، دائرة الانتقام، سلام يا صاحبي، عنتر شايل سيفه، الراقصه والسياسى، بخيت وعديله (الجزء الأول والثاني)، المنسي، رمضان فوق البركان، حنفي الأبهة، بخيت وعديلة، الجردل والكنكة، رسالة إلى الوالي، المولد.

 

كما شارك في العديد من الأعمال المسرحية منها: "الواد سيد الشغال، الزعيم، بودي جارد".

 

ومن أبرز أعماله الدرامية التى شارك بها مسلسلات: بكيزة وزغلول، رأفت الهجان، حياة الجوهري، أم كلثوم، لن أعيش في جلباب أبي، خيوط من ذهب، أوبرا عايدة، هارون الرشيد، عمر بن عبد العزيز.

 

بعد انتهائه من العرض مساء يوم السبت 5 أغسطس 2000م لمسرحية "بودي جارد"، انتابته أزمة قلبية مفاجئة توفي على إثرها فورًا، وأعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناءً على قرار الفنان عادل إمام، وهو شقيق زوجة مصطفى وخال أولاده الثلاثة عمر وعصام وعادل، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشترك بهما.