فى ذكرى ميلاد دنجوان السينما.. أهم تصريحات رشدي أباظة

استطاع رشدي أباظة، منذ ظهوره الأول على شاشة السينما أن يحفر اسمه بأحرف من ذهب في عالم السينما ببطولة العديد من الأفلام الهامة أفاض عليها بموهبته الكبيرة طوال مشواره، حيث تمكن من لعب كافة الوان الدراما بكاريزما رآها كثيرين لم ولن تتكرر بسهولة مع أي شخص غيره، وترك أعمال لا تنسى حتى بعد مرور 95 عامًا.

تحل ذكرى ميلاد دنجوان السينما المصرية، الفنان الراحل رشدى أباظة، اليوم الموافق 3 أغسطس، وبهذه المناسبة نرصد لكم بعض التصريحات والأسرار فى حيات هذا النجم الكبير.

الزواج مثل ورقة اليانصيب
عارض رشدي أباظة، رأي المخرج الكبير هيتشكوك حول  الأخير في الزواج بين الفنانين وأنه لا يدوم ليعلق علي الأمر بأنه ضد تلك النظرية تماماً، قائلاً أن الزواج مثل ورقة اليانصيب كل شخص مكتوب له زوجة يظل يبحث عنها حتي يجدها وإذا وجدها الشريكة المثالية له يعيش الزواج بصرف النظر عما إذا كانوا فنانين أم لا، لأن الفنان في النهاية مجرد إنسان شأن شأن أي شخص آخر.
 
تعرضت للاغتصاب
قص رشدي أباظة حكاية أول علاقة حميمية في حياته، وذلك في حوار مطول له على مجلة الشبكة اللبنانية، وذكر أباظة ملابسات تلك الواقعة بالتفصيل.. قال أباظة: إن أول علاقة لي كانت مع أم زميل لي، والعلاقعة كانت كالتالي، كنت أذاكر دروسي مع زميل لي، وكانت أمه رومية تعمل بالخياطة للنساء، وكنت أمضي معه الساعات حتى منتصف الليل، وأمه في الغرفة الثانية ساهرة على ماكينتها، لا تتركها إلا لتعد لنا شايًا أو طعامًا.
وذات ليلة قالت لابنها"اذهب واشتر لنا طعامًا" ، ودفعت إليه بورقة مالية، فقام الولد وقمت معه، وتابعت"هات كباب من عند الحاتي، خذ الترام رقم 30 ولا تغيب”، وهممت بالخروج معه ولكنها قالت لي: “الضيف لا يخرج مع صاحب البيت، كما أن الدنيا ليل وأنا أفضل أن تكون هنا لتؤنس وحدتي" . والذي حدث أن الأم الصغيرة التي لم تتجاوز الثلاثين عامًا بمجرد نزول ابنها "راحت تتجرد من ثيابها أمامي، وتملكني خجل شديد وبلاهة كبيرة، فأدرت وجهي فإذا بها تنقلب إلى حالة هياج، وكنت أنا الحمل البرىء، بينما هي تغتصبني". ويروي رشدي: لم أصدق نفسي، وهذه اللذة الغامضة التي شعرت بها لأول مرة ولم أر لها مثيلًا من قبل كانت تأخذني، ويتفصد لها عرقي، وعاد ابنها بالكباب فأكلت بشراهة، وكانت تدس الطعام في فمي، وأنا أحاول أن أبعد عيني عن وجه صديقي حتى لا يقرأ فيهما ما أخفي، ولا يعرف أنني خنته رغم أنفي، المشكلة أن صديقي هذا كان يجىء لنا بالكباب كل ليلة، ولا أعرف هل أنا نذل في تلك الحكاية أم لا؟.
هويتي المفضلة الصيد 
كان الفنان رشدي أباظة، يعشق رياضة الصيد الطيور ويمارسها من حين إلى أخر، وظهر فى أحد اللقائات التلفزيونية وهو يقوم بتظيف السلاح الذي يستخدمة فى رحلات الصيد.
 
أنحني أمام فن سامية جمال
كشف رشدي أباظة عن رأيه في عودة زوجته سامية جمال إلى التمثيل بعد غياب مؤكداً على أنه لديها طاقة كبيرة، واستشهد بالمخرج عز الدين ذو الفقار الذى أكد على ذلك أثناء عملهما سوياً في فيلم "الرجل الثاني" وقال أنه أخبره أنها تملك موهبه كبيرة فى التمثيل و ذلك ما اثبتته له و قال "أنا انحني أمام فن سامية كممثلة دراما" .