رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حفلات شوى وصورة مع الأضحية.. طقوس نجوم الزمن الجميل في عيد الأضحى

وشوشة
وشوشة
ساعات قليلة وتهل علينا تكبيرات عيد الأضحى، الذي يحمل ذكريات وطقوس خاصة لدي نجوم الزمن الجميل، فمنهم من يقيم حفلا "للشواء" ومنهم من يبرع في إعداد صواني الفتة مع اللحم الضأن، ونرصد لكم من خلال مجموعة صور مظاهر إحتفالهم بعيد الأضحى.

أم كلثوم
كانت كوكب الشرق أم كلثوم تحرص على إطعام أضحيتها وملاطفتها قبل الذبح، وكانت تتقن التعامل مع الأضحية وتستطيع اختيار الأضحية السليمة، فثومة فلاحة بالأساس نشأت وترعرعت في بيئة ريفية تعرف قدر الحيوانات، وكانت كوكب الشرق حريصة فى العيد علي إقامة وليمة  كبيرة من اللحوم لجميع أقاربها الذين يأتون لزيارتها فى العيد.

أحمد مظهر
كان فارس السينما أحمد مظهر يحب تربية الخيول، ويحرص على حسن معاملة الحيوانات والرفق بهم، واعتاد أن يشترى الخروف قبل عيد الأضحى بأيام، وكان يربطه في حديقة فيلته بمنطقة المريوطية بالهرم ويشرف علي إطعامه، ويقوم بالترفيه عنه،  فكان يصطحبه في رحلة للتنزه معه يوميا حتى قدوم العيد في الحديقة، ويظهر فى الصورة وهو يركب الخروف ويلعب معه.

سعاد حسني
كانت الفنانة فاتن سعاد حسني تحتفل في عيد الاضحى المبارك من خلال  جمع أكبر عدد من صديقاتها وزميلاتها من الوسط الفني في بيتها، وتقيم وليمة عامرة.

سامية جمال
كانت فراشة السينما ونجمة الرقص الشرقى سامية جمال تحرص على اختيار الأضحية بنفسها، وتجيد الاختيار حيث تنتمى إلى بيئة ريفية بإحدى قري محافظة بني سويف، فكانت تعرف أجود أنواع الخراف وتستطيع أن تفرق بينها لذلك كانت تحرص على القيام بشرائها بنفسها.

شكوكو
كان الفنان محمود شكوكو يتميز بخفة الظل والابتكار، وكان يحتفل بخروف العيد بطريقته الخاصة، ويغلب عليه حبه للفن الشعبى، فكان يحرص على شراء الخروف مبكرا قبل العيد بأيام ويقوم بتصميم (جلابية) من القماش المزخرف ليلبسها الخروف، ويقوم بالغناء له أثناء عملية الذبح حتى يصرف انتباهه عن السكين ويخفف عنه.

صباح
رغم أن الشحرورة صباح لم تكن مسلمة إلا أنها كانت كانت حريصة علي مشاركة الطقوس الاسلامية فى شراء وذبح خروف العيد وتوزيعه على الفقراء والمعارف وكانت توثق هذه اللحظات بالصور.

فريد الاطرش
كان المطرب الراحل فريد الاطرش يتميز بالكرم الشديد ويحرص على شراء وتوزيع لحوم الأضاحى بنفسه، ويظهر فى الصور وهو يقطع لحم الأضحية تمهيدا لتوزيعها على الفقراء.

شادية ومديحه يسرى ولبنى عبد العزيز
وضمن  الفنانين الذين حرصوا على التقاط الصور مع الاضحية  الفنانة شادية، وسمراء النيل مديحة يسرى، والفنانة لبنى عبدالعزيز وكل منهما تحمل خروف العيد.

عبدالفتاح القصرى
كان الفنان الكوميدى الراحل عبدالفتاح القصرى يحرص على شراء الأضحيية وتوزيعها بنفسه ويظهر فى الصورة أثناء شرائه عجل للأضحية.