رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

في ليلة العرض الأول.. تعرف على صاحب شخصية "رامي قشوع" في "بطل من ورق"‎

وشوشة
وشوشة

"رامي قشوع".. حينما تقرأ هذا الاسم  تبتسم تلقائيًا، وتتذكر أشهر إفيه قاله الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الذي جسده ضمن أحداث فيلم "بطل من ورق" وهو: "مابيعرفش يوجفها.. مابيعرفش يوجفها"، فاستطاع جميع صناع العمل أن يقدموا كوميديا راقية تظل بيننا منذ العرض الأول في مثل هذا اليوم 24 يوليو عام 1988، وحتى الآن نشاهده ولا نمل منه أبدًا.

 

ولأن الفيلم له سحر خاص ومازلنا نضحك ونستمتع مع كل مشهد وكأن لأول مرة نشاهده، مما يجعلنا نتسأل هل شخصية "رامي قشوع" حقيقة أم هي من خيال مؤلف العمل، وبمناسبة ليلة العرض الأول، فقررنا أن نجيب لك عزيز القارئ على هذا السؤال.

 

تحدث بطل الفيلم ذاته الفنان ممدوح عبد العليم، الذي جسد شخصية "رامي قشوع"، في آخر لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" الذي عُرض عام 2014، أن هذه الشخصية حقيقية بالفعل، موضحًا، أنه رجُل يسكُن بالإسكندرية وكان صديقًا لمنتج العمل.

 

وتابع "عبد العليم" قائلًا: "كان فيه شخص بجد اسمه رامي قشوع، صاحب المنتج في الإسكندرية، فحبّ المنتج إنه يتريق على صاحبه، بكل بساطة صنع هذا الفيلم"، واختتم كاشفًا، أنه أضاف التفاصيل التي ظهرت للمشاهد والذي لم تكن مكتوبة ضمن العمل في البداية، وهي الطابع الفلاحي والمنديل الأحمر.

 

وقدم ممدوح عبد العليم، بطولة فيلم "بطل من ورق" بجانب كلا من آثار الحكيم، أحمد بدير، صلاح قابيل، عبد الله مشرف، تأليف إبراهيم الجرواني، وإخراج نادر جلال.