رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

آيتن عامر: دوري في "فرصة تانية" كان تحدي بالنسبة لي.. و"رجالة البيت" حقق نجاح كبير

آيتن عامر
آيتن عامر
"أنا أحب الجمهور يعرف إني مثلهم، وليس من كوكب آخر".. بتلك الكلمات بدأت النجمة آيتن عامر، حديثها مع الإعلامي أحمد الهواري، خلال  لقاءها في برنامج "وشوشة" الذي يُعرض على قناة "النهار"، فمثلما تحدثت عن نفسها فهي بالفعل ممثلة حينما تشاهدها في أي عمل فني تشارك فيه تشعر كأنها قريبة منك، ولا يوجد حاجز أو مسافات بينكما، وهذا جعل نجاحها يستمر منذ بدايتها حتى الآن.

لا خلاف على موهبتها  الفنية، فهي تستطيع أن تقدم الكوميدي والتراجيدي بذات الاتقان وتصدقها وتتعايش معها في كل حالاتها، ومن خلال الحوار التالي ستقرأ وتتعرف على تفاصيل لا تعرفها في حياة آيتن عامر الشخصية والفنية.


في البداية.. ما هي كواليس ترشيحك لدور "ريهام" في "فرصة تانية"؟
السيناريست محمد سيد بشير، هو عرض عليَ الدور في البداية كضيفت شرف 5 حلقات فقط، ثم اتصل بي المخرج مرقص عادل، ليقول لي أن هناك مسلسل سيعرض في رمضان، وفهمت بعد ذلك أنه ذات العمل وهو فرصة تانية، وكان من المفترض أن "ريهام" تموت في الحلقات الأولى ثن تطور الدور إلى الحلقة 17.

شخصية "ريهام" مُركبة بعد قرأتك للشخصية.. كيف استعديتي لها؟
محمد سيد بشير ومصطفى جمال هاشم، قاموا بكتابة الدور بشكا جيد جدًا، هذا بالإضافة أننا تحدثنا مع طبيب نفسي لكي نعرف طبيعة الشخصية، وكيف سيكون رد فعلها في مشاكلها خاصةً أنها مريضة فعلًا بحب "زياد".

هل دور "ريهام" كان تحدي بالنسبة لكي؟
بالطبع، لأن كل المشاهد صعبة جدًا، وكان تحدي بيني وبين المؤلف سيد بشري، إني أجعل الجمهور يستعطفها وليس يكرها مثلما حدث مع شخصية "سماح" في مسلسل "أيوب" بالرغم أنها شخصية شريرة، لكن أنا مش بحب حد يكرهني حتى لو شريرة.

هل شخصية "ريهام" في "فرصة تانية" تشبهك؟
لا، أنا بعيدة تمامًا، أنا بالنسبة لي العلاقة انتهت يبقى خلاص لكن ريهام ضعيفة وأنا مش بحب الضعف.

بعيدًا عن "فرصة تانية".. حدثينا عن كواليس مشاركتك في "شقة فيصل"؟
عندما عرضت عليَ المخرجة شيرين عادل، وافقت على الفور، لأنها تُحبني كممثلة وأي دور ترشحني فيه، أجسده دون تردد، هذا بالإضافة إلى كريم محمود عبد العزيز، بيضحكني في الحقيقة فكنت سعيدة جدًا إني هقدم معه "شقة فيصل".

ما هو العمل الذي ترشحي لشخص لا يعرفك فنيًا؟
في السينما: "يا تهدي يا تعدي"، والتلفزيون هناك العديد من المسلسلات ومنها: "أيوب، وشقة فيصل، حضرت المتهم أبي، أفراح إبليس".

نعود لبدايتك الفنية.. كيف جاء ترشيحك لمشاركة نور الشريف في "حضرت المتهم أبي"؟
كان زميلي أحمد جلال القوي، أبن مؤلف العمل جلال عبد القوي، فقال لي أن هناك عمل ويريدون فتاة جديدة، فذهبت ونجحت في الاختبار وشاركت في العمل وبعد ذلك قدمت "الدالي".

زوج اختك وفاء عامر هو منتج "الدالي" هل هو من رشحك للعمل؟
لا، الذي رشحني للعمل الفنان الراحل نور الشريف، فهور صاحب فضل عليَ وقدمني في مسلسل "الدالي" وبعد أن حققت النجاح قام المنتج محمد فوزي بالتعاقد معي بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، ثم بعد ذلك انطلقت فنيًا.

هل كنتي تحلمين أن تصبحين ممثلة؟
نعم، وأنا صغيرة كنت ألعب إني ممثلة مع صديقتي دينا محمود، وهي تلعب دور المذيعة وهي مهنتها الحالية في الراديو، فالحلم ظل يطاردني إلى أن حققته.

إذا لم تكوني ممثلة.. ما هي المهنة التي ستنجحين فيها؟
لو ماكنتش ممثلة، كنت سأكون سيدة أعمال ناجحة، أو إذا كنت أعمل في مستشفى أو مطعم كنت سأحقق النجاح أيضًا ، لأن حدث الكثير في حياتي يجعلني حينما أتواجد في أي مهنة أحقق نجاح.

لماذا مُقلة في أعمالك السينمائية؟
في بدايتي كنت عاملة توازن لكن بعد ذلك السينما أصبح الإنتاج فيها قليل جدًا، لكن بالتأكيد اتمنى أن أقدام أعمال في السينما مثلما التلفزيون.

بعيدًا عن الفن.. كيف بدأت قصة الحب مع زوجك؟
الموضوع لم يكن في البداية حب من أول نظرة، أنا أعرفه من مسلسل "السبع وصايا"، ثم تقابلنا بعد ذلك في فيلم "زنقة ستات"، وخرجنا مع مجموعة اصدقائنا وكان يُريد أن يحاسب لي لكنني رفضت ثم قال لي أنه سيحاسب على الطعم، وأن في اليوم التالي عيد ميلاده، وبالفعل ذهبت واشتريت له هدية برفيوم، وبالصدفة اكتشفت أنه النوع الذي يحبه ويستخدمه.

من الذي اعترف بحبه للآخر؟
هو قال لوفاء عامر شقيقتي قبل أن يتحدث معي، ثم فاجئني في المطار كنت عائدة من دبي ورأيته في انتظاري ماسك لوحة بيديه وكتوب عليه تتزوجيني، وكنت سعيدة جدًا بالتأكيد.

هل وفاء عامر لها تأثير في حياتك؟ 
طبعًا، وأنا صغيرة كنت استخبى في العربية الخاصة بها، حينما كانت لا تُريد أن اذهب معها  في لوكيشن العمل، وكانت تتفاجئ بي وتظل تضحك، وحتى الآن أخذ رأيها في أي عمل فني يُعرض عليَ.

هل برأيك وفاء عامر لا تأخذ حقها؟
نعم، لا تأخذ حقها فنيًا، لأن أي فنان مشروع ولا أحد أخذها كمشروع فني واستثمر نجاحها.

نعود للفن مجددًا.. شاركتي برمضان في "رجالة البيت" حدثينا عن العمل؟
أكرم وفهمي بموت فيهم، ونفسي اشتغل معاهم تاني بس عمل فني كامل وليس كضيفة شرف فقط، والكواليس معاهم كانت ممتعة.

ما رأيك في إعتذار أحمد فهمي للجمهور؟ 
تعجبت كثيرًا من ذلك الأمر لأن العمل محقق نجاح وأولادي والجيران كانوا يشاهدون المسلسل وليس معنى أن هناك بعض أشخاص العمل لا ينال إعجابهم فهذا دليل على فشل المسلسل لا، لأن لا يوجد عمل فني سيرضي الجميع.

في النهاية.. ما هو الشيء الذي تحلمي به؟
الستر والصحة وراحة البال، هذا في المقام الأول، أما في عملي فأتمنى أن يكون هناك أفكار جديدة للمؤلفين، وشركات الإنتاج تنتج أعمال فنية تنال إعجاب واحترام الجمهور.