رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فنانو مصر يروون ذكرياتهم مع ثورة 30 يونيو‎

وشوشة
وشوشة
"يسقط يسقط حكم المرشد".. بتلك الكلمات كان الجميع يهتف بكل قوته في ميدان التحرير لكي يتحرر من قيود نظام خاطئ، فخرج ملايين المصريين وهم يحملون علم مصر ليطالبون برحيل حكم جماعة الإخوان، وإسقاط محمد مرسي، وهذا ما حدث بالفعل في مثل هذا اليوم 30 يونيو عام 2013، وفي هذا السياق شارك العديد من الفنانين في المظاهرت، لإيمانهم بأن مصر لابد أن تكون حُرة دون قيود.

 

ومن خلال السطور التالية سوف تقرأ ذكريات النجوم مع ثورة 30 يونيو، فقرر العديد من الفنانين الذين شاركوا في هذه الثورة نشر صورهم عبر حسابتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.  

 

ونبدأ مع الفنانة ليلى علوي، التي نشرت صورة لشعار 30 يونيو، وعلقت عليها قائلة: "كل سنة في نفس المعاد بنحس ونفتكر قد إيه اليوم ده كان عظيم والمشاعر والحماس كان حقيقى وعظيم . ٣٠ يونيو ٢٠١٣ يوم فارق في تاريخ مصر وفي قلوب كل المصريين"، مُضيفة: "أحب أهني الشعب المصري بالذكرى السابعة بثورة 30 يونيو المجيدة، والتي شهدت توحد جميع طوائف الشعب المصري وانتصار ارادتهم ضد قوى الإرهاب والتطرف والتأكيد على وجود الدولة المصرية الحقيقية وترابط جميع أفرادها وتماسك مؤسساتها واستعادة استقرارها وكانت بداية لبناء دولة عصرية حديثة في كل المجالات".


صلاح عبدالله 

أما الفنان صلاح عبدالله، فنشر صوره له ومكتوب عليها تاريخ الثورتين 6 أكتوبر عام 1973 والثانيه 30 يونيو عام 3013، وكتب: "تحيا مصر 30 يونيه لما الدنيا جالها ذهول، تحيا مصر وقد الدنيا وقد القول".

رامز أمير وأحمد حاتم

أستعاد الفنان رامز الأمير، الذكرى السابعة لمناسبة ثورة 30 يونيو، حيث نشر صورة له برفقة صديقه الفنان أحمد حاتم، وعلق على الصورة قائلة: "صورة بعنوان لما يمشي صحونا يوم ٣٠/٦/٢٠١٣، كل سنة و أم الدنيا بخير". 

هالة صدقي

وروت الفنانة هالة صدقي، ذكرياتها مع ثورة صورة لها مع الفنانة رجاء الجداوي، وعلقت عليها قائلة: "زي النهارده، كان أهم يوم في حياتنا ٣٠/٦ كنّا بنصور، وقررنا أننا نوقف التصوير وننزل التحرير، ربنا يقومك بالسلامة يا رجاء يا أعز وأجمل ست في الدنيا ادعولها تقوم بالسلامة".

شريف مدكور

ونختُم مع المذيع شريف مدكور، الذي احيا ثورة 30 يونيو، حيث نشر صورة وهو يرفع العلم من قلب ميديان التحرير خلال أحدى المسيرات التي كانت تطالب برحيل الرئيس الإخواني محمد مرسي، وعلق عليها قائلًا: " 30/6/2013 يسقط يسقط حكم المرشد، تحيا مصر".