ترجمة مسلسل "الإختيار" إلى الإنجليزية والفرنسية‎

 

 

قررت وزارة الهجرة، ترجمة آخر ثلاث حلقات من مسلسل "الإختيار" الذي عُرض ضمن السباق الرمضاني الماضي، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وقام ببطولته الفنان أمير كرارة، حيث أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الحلقات سيتم بثها بالترجمة الإنجليزية والفرنسية.

 ترجمة مسلسل "الإختيار" إلى الإنجليزية والفرنسية

 

وسوف يتم ذلك عبر صفحات الوزارة الرسمية وصفحات شباب المصريين بالخارج بالإضافة لتوزيعها على رموز الجاليات المصرية في الخارج، وجاءت الترجمة استجابة لمبادرة من وزيرة الهجرة، لنقل تلك الروح الوطنية لشباب المصريين بالخارج، نظرًا لما قدمته الحلقات الأخيرة من أهمية.

 

وذلك في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي الثقافي والقومي بين أبناء الشعب المصري وخاصة المقيمين بالخارج، والتي تتم بالتعاون بين القوات المسلحة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج فى صورة دورات تثقيفية.

 

الجدير بالذكر أن مسلسل "الإختيار" تناول حياة قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، أحمد صابر منسي، الذى استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، والعمل من بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة عادل، وعدد كبير من الضيوف  وهم محمد إمام، آسر ياسين، محمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، ماجد المصرى، صلاح عبد الله، ومحمد عز، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيترميمي.