رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بالتفاصيل.. 7 مسلسلات تحجز مقاعدها فى الماراثون الرمضانى 2021‎

وشوشة
وشوشة
شهد الماراثون الرمضانى المنصرم ظروفًا استثنائية لم يشهدها من قبل، بسبب اجتياح فيروس كورونا المستجد لجميع أنحاء البلاد والعالم، والذى بدوره أثر سلبًا على الجانب الفنى والأعمال الدرامية؛ ما جعل البعض يتخذ قرارًا بالتأجيل للعام المُقبل بسبب عدم تمكنهم من اتمام مهمة التصوير فى ظل الأزمة الراهنة، والبعض الآخر استمر ونجح فى الماراثون ويستعد لتقديم جز ثانٍ من الأحداث خلال الموسم الرمضانى المقبل، وفى التقرير التالى يستعرض "وشوشة"، الخريطة الأولية للموسم الرمضانى 2021..


"القاهرة كابول"
استقر صناع مسلسل "القاهرة كابول" على عرضه فى الموسم الرمضانى المُقبل، بعدما لم تسنح الفرصة لاستكمال تصويره واللحاق بالموسم الرمضانى الماضى.
وتدور أحداث المسلسل حول ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة.
ويجسد الفنان فتحى عبدالوهاب، خلال الأحداث شخصية إعلامي يدعى طارق، ويناقش العديد من القضايا الهامة والشائكة، بينما يجسد الفنان خالد الصاوى شخصية "عادل" وهو ضابط بالأمن الوطني الذي تتعرض حياته للعديد من المنحنيات بسبب علاقاته وصداقته القديمه من خلال تنوع أصدقائه وتتوالي الاحداث بينهما.
"القاهرة كابول"، بطولة، خالد الصاوي، حنان مطاوع، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، فتحي عبدالوهاب، كريم سرور، شيرين، خالد كمال، محمدو شرقاوي، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام علي، وإنتاج شركة سينرجي.

هجمة مرتدة
وقد أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن عرض مسلسل "هجمة مرتدة"، فى الموسم الرمضانى 2021، والذى يتناول قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية.
المسلسل من بطولة أحمد عز وهند صبرى وماجدة زكى وصلاح عبد الله، وآخرين من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

خالد بن الوليد
بعدما واجه المسلسل عدة مشكلات عند تصويره قبل انطلاق الموسم الرمضانى 2020، تم تأجيل عرضه إلى الموسم الرمضانى المقبل، حيث انتشرت العديد من الأنباء عن اعتذار الفنان عمرو يوسف عنه، وأعلن الفنان ياسر جلال عن تسلمه الراية رسميًا والمقرر أن يشارك به فى الموسم الرمضانى 2021.
ويتناول المسلسل في إطار الملحمة التاريخية لقصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، الذي لُقب بسيف الله المسلول، وقصة حياته بدء من دخوله الإسلام، ومرورا بالمعارك الإسلامية التي شارك فيها، وتخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين.
المسلسل من بطولة ياسر جلال، يوسف شعبان، سوسن بدر، بيومى فؤاد ، أحمد خالد صالح وآخرين، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج سينرجى.

100 وش الجزء الثانى
أعلن المنتج جمال العدل عن تقديم جزء ثانِ من مسلسل "100 وش"، والذى حقق الجزء الأول منه نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فى الموسم الرمضانى المنصرم، واتجهت خلاله الفنانة نيللى كريم إلى الكوميديا بعد استمرارها فى تقديم التراجيدى لسنوات طويلة متتالية وهو ما نال اعجاب الجمهور.
وأوضح جمال العدل أن الجزء الثانى سيكون بنفس أفراد عصابة الجزء الأول وربما يتم اضافة فنانين جُدد لهم، وتدور أحداث المسلسل فى اطار كوميدى حول شخصية سكر "نيللى كريم" وهى نصابة محترفة ولكن يتم النصب عليها من قِبل عمر"آسر ياسين" وهو نصاب محترف ايضًا لتدخل في صراعات معه لإعادة أموالها، ثم تقرر الاتحاد معه للقيام بعمليات نصب اكبر وتتكون العصابة.
مسلسل "بـ100 وش" بطولة نيللي كريم، آسر ياسين، علا رشدي، بيومي فؤاد، إسلام إبراهيم، زينب غريب، دنيا ماهر، شريف دسوقي، عمر الشناوي، محمد عادل، لؤي عمران، تأليف عمرو الدالي، إخراج كاملة أبو ذكري.

خيط حرير
لم تتمكن الفنانة مى عزالدين من استكمال تصوير أحداث مسلسلها الجديد "خيط حرير"، واتجه صناعه إلى التأجيل حفاظًا على أرواحهم وسلامتهم من التصوير فى ظل انتشار أزمة كورونا؛ لاسيما وأنه لم يكن تم تصوير سوى أسبوع واحد من الأحداث.
وأوضح المخرج إبراهيم فخر لـ "وشوشة"، أنه سيتم استئناف التصوير فى منتصف يونيو الجارى إذا تم استقرار الأوضاع الصحية فى أنحاء البلاد، مشيرًا أن هناك عدة مشاهد خارجية وسيتم النظر بها وتغيرها إذا لم تفتح الخطوط الجوية مرة آخرى فى الفترة المقبلة.
"خيط حرير" من بطولة مى عزالدين، محمود عبدالمغنى، سوسن بدر، مي سليم، أحمد خليل، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج ابراهيم فخر.

اختراق 2
اتجه صناع مسلسل "اختراق 2" للتأجيل بسبب وجود مشاهد يتطلب تصويرها فى المملكة العربية السعودية وهو ما يصعب تنفيذه فى ظل الظروف الراهنو وغلق الخطوط الجوية بين البلاد، على أن يتم استئناف التصوير بعد استقرار تلك الأوضاع على أن يتم عرضه فى الموسم الرمضانى 2021.
وتدور أحداثه حول الإرهاب وآثاره على المجتمعات فى إطا رمن الأكشن والاثارة، ويشارك فى بطولته طلال السدر، أحمد عيد، مي سليم، نضال نجم، ومجموعة كبيرة من نجوم الخليج والوطن العربي، من تأليف محمود حمدان، وفضل توشنا، إخراج أحمد حسن، وإنتاج شركة فيرست ميديا.

المؤسسة
استقر الفنان بيومى فؤاد على خوض السباق الرمضانى ٢٠٢١ من خلال مسلسل "المؤسسة"، حيث انتهى السيناريست بدر نور من كتابته استعدادًا لانطلاق تصويره عقب الإجازة الصيفية وحتى استقرار الأوضاع الصحية جراء انتشار فيروس كورونا.
وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي عن مخاطر التطور التكنولوجي الذي أصبح يسيطر على العالم.
الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان بيومى فؤاد مسلسل اتنين فى الصندوق والذى شارك به فى الموسم الرمضانى الماضى مع كلا من حمدى الميرغنى واوس اوس، وحقق نجاحا جماهيريًا كبيرًا.