رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

نجوم الفن يرفعون شعار "لا للعنصرية"

وشوشة
وشوشة

في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مقتل شاب من ذوي البشرة السمراء "جورج فلويد" على يد رجل شرطة أمريكي وضع ركبته على رقبته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ما تسبب في احتجاجات حاشدة ومواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الشرطة، وحرص عدد من النجوم الوطن العربي رفع شعار لا للعنصرية تعليقاً على الأحداث.

أحمد السقا

ونشر أحمد السقا صورة سوداء من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى لتبادل الصور والفيديوهات " انستجرام " ليوضح فيها رفضه للعنصرية، وعلق عليها قائلا " لا للعنصرية ".

أحمد صلاح حسني

شارك الفنان أحمد صلاح حسني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صورة ليدين أحدهما سوداء والثانية بيضاء، معلقا عليها قائلا: "الإنسانية لا تعرف ألوان.. العنصرية.. لا للعنصرية.. الإنسانية.. كلنا واحد".


صبا مبارك

كتبت الفنانة صبا مبارك ، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، قائلة: "لا للعنصرية..لا للقتل حسب العرق و اللون و الدين و التوجه..لا للظلم و قتل الفلسطينيين..من اول الزمان لليوم".

وتابعت: "بدون ما حدا يزاود على حدا.. بدون ما حدا يحكي لو بتهتمو بفلسطين او العراق او اي مكان... انا ضد العنصرية تجاه اي روح ربنا خلقها..ضد الظلم و الاستبداد و الاقصاء و العنف و القهر..ضد الجوع و سلطان المرض و التهجير".


كندة علوش
ونشرت الفنانة كندة علوش عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة مغطاه بالأسود وعلقت عليها لا للعنصرية.

دنيا سمير غانم

كما تضامنت الفنانة دنيا سمير غانم، بصورة للحملة نشرتها عبر حسابها على "إنستجرام"  وعلقت عليه قائله "كلنا سواسية".

أحمد الفيشاوي

علق الفنان أحمد الفيشاوي، على هذه الأحداث و كتب عبر حسابه على "إنستجرام ":"أتمنى لجميع أصدقائي في أمان الولايات المتحدة ، ولعل جميع إخواننا يقاتلون من أجل الإنسانية للوصول إلى النصر بسلام. لقد ضربت مثالاً للعالم ، لذا بارك الله فيكم جميعاً" .

درة

وكذلك نشرت الفنانة درة صورة وعلقت عليها بـ:” نحن جمعيا متساوين، كل الارواح مهمة احترم جميع الاجناس والجنس".

أحمد حاتم

ونشر الفنان أحمد حاتم، صورة للحملة عبر حسابه على" إنستجرام "قائلا : ” لا يهمني إسمك لا يهمني عنوانك لا يهمني لونك ولا ولادك ومكانك يهمني الإنسان ولو ما لوش عنوان يا ناس يا ناس هي دي الحدوته".

نور

وكتبت الفنانة نور اللبنانية، عبر حسابها الرسمي بموقع" إنستجرام" تعليقاً على الصورة قائله " المساواه لا للعنصرية".