من فات رمضانه تاه 19.. لماذا قال محمود مرسي لسمير سيف "ما يبانش عليك إنك أول مرة تليفزيون" في سفر الأحلام؟

في الحكاية التاسعة عشر، من سلسلة حكايات من فات رمضانه تاه ، حكي لي المخرج الكبير الراحل سمير سيف، قصة تنشر لأول مرة من كواليس مسلسله التليفزيوني الأول "سفر الأحلام" ، للكاتب الكبير وحيد حامد، ألا وهي أن الفنان الكبير الراحل محمود مرسي، قال له جملة لم ينساها.

وأكمل سيف كلامه قائلًا: وذلك بعد مرور عدة أيام من بدء التصوي، حيث رفع نظره لي أثناء الأستراحة، وكان مشغولا في الأكل وقتها "كويس يا سمير  ما يبانش عليك إن دي أول مرة تليفزيون".

وأوضح سيف: أن تلك الشهادة كانت بمثابة الوسام علي صدره لعدة أسباب من بينها أن مرسي كان قليل المديح في الآخرين، والسبب الثاني والأهم  إنه كان أستاذه في معهد السينما.

وأشار سيف مختتما أن صاحب الفضل في دخوله عالم التليفزيون كان صديقه صاحب رصيد 90 %  من أعماله التليفزيونية وحيد حامد.

يذكر أن أحداث مسلسل "سفر الأحلام" دارت  أحداثه حول أستاذ أنيس، الذي يخرج على المعاش بعد عمر طويل من العمل بمصلحة السكة الحديد، وفجأة يجد نفسه وحيدًا بين جدران منزله، ويرفض هذا الواقع ويقرر تكوين حياة ومجتمع جديد، فيحوّل منزله إلى بنسيون ليس بغرض الكسب المادي أكثر منه بغرض الاستئناس بالبشر وقتل الوحدة والملل، شارك في بطولة هذا المسلسل كل من صلاح السعدني، عبد العزيز مخيون، آثار الحكيم، نجوي فؤاد، أساة عباس، نجاح الموجي، فاروق فلوكس، حسن مصطفي، ناهد رشدي، وإنتاج 1986.