رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ عبدالعزيز حشاد: الدراما الرومانسية دائماً لها جمهورها.. واختارنا هيثم شاكر لبطولة "حب عمري" لهذه الأسباب

عبدالعزيز حشاد
عبدالعزيز حشاد
مخرج متميز، له بصمته في كل عمل يخرجه، اختار أن يخوض الموسم الدرامي بنوع مختلف من الدراما، وهي الدراما الرومانسية التي يقل تطرق صُناع الدراما إليها في الموسم الرمضاني، إنه عبدالعزيز حشاد، مخرج مسلسل "حب عمري" للفنان هيثم شاكر، وحرص "وشوشة" على إجراء حوار معه للوقوف على كواليس تصوير المسلسل، ورأيه في أولى بطولات هيثم شاكر، وتفاصيل أخرى تجدونها في الحوار التالي:

في البداية  حدثنا عن كواليس تحضيرك لمسلسل "حب عمري"؟
أنا رأيت السيناريو للأستاذ فداء الشندويلي منذ سنتين، وأعجبني كثيراً، وكنا سنبدأ في العمل به منذ سنة في شركة إنتاج أخرى وأبطالاً مختلفين، لكن لم يحدث اتفاق، وأردت أن أدخل به الموسم الحالي ببطل مختلف أقدمه بشكل جديد فاختارت هيثم شاكر.  

ماذا عن ردود الأفعال التي استقبلتها؟
ردود الأفعال جميعها إيجابية وجميلة، وسعدت بها كثيراً، والجمهور يقول أننا مختلفين عن كل الموجود في الموسم الحالي، وأنا من البداية أعرف أنني أمام عملاً مختلفاً، فكنت متوقعًا أن العمل سيكون مُختلفاً بسبب عناصره، لكن بالطبع لم  التفاعل الكبير الذي حدث فاق توقعاتي.

ما السبب لتطرقك للدراما الرومانسية تحديداً، وهل كان لديك تخوفات من هذه التجربة؟
لم يكن لدي تخوفات، بل كنت متحمس لها كثيراً، والدراما الرومانسية لها جمهورها في كل وقت، ونحن شعب نحب المشاعر والأحاسيس، فأنا منذ ٣ سنوات وأنا أفكر في تقديم الدراما الرومانسية، كما أن المسلسل ثري بالمشكلات التي نقابلها في العلاقات العاطفية ومتشابك بشكل جيد، ويجعل الجمهور يتفاعل معه ويسأل نفسه لو كان مكان هذا البطل ماذا كان سيفعل.

ما رأيك في هيثم شاكر خاصةً أن المسلسل أولى بطولاته وثاني تجاربه التمثيلية؟
هيثم شاكر صديقي منذ أن بدأ الغناء، وكنا متفقين أن نعمل في فيلم سوياً لكنه لم يتم، وأنا رأيي فيه أنه ممثل جيد، كما أن الدور يشبهه كثيراً، فالدور كان يحتاج للمحة الحزن التي في عينه، لأن دور "عيسى" هو شخص مهموم ودائماً في مشاكل كثيرة، ولا تكتمل فرحته، لذلك هيثم كان الأنسب لتجسيده.

في رأي عبدالعزيز حشاد، ما تفسيرك لشخصية "سارة" لسهر الصايغ و التي استفزت الجمهور في الحلقات الأخيرة بسبب تركها لهيثم شاكر بعد كل هذا الحب؟
أنا أرى أنها أخطأت التصرف، لكن الشخصية واقعية وليست مثالية، فهي رأت أن وجودها بجانب "عيسى" هيثم شاكر يعطله، ولن يستطيعا تخطي الفقر بسبب مثاليته، فضعفت أمام الفلوس، ونرى بنات كثيرات في الحقيقة يتركون الحب مقابل الأموال، ولا يمكن أن اتعاطف معها أو ألومها، فأنا ألتزم الحياد، لأن كلنا بشر والمغريات صعب مقاومتها

ما أصعب المشاهد في وجهة نظرك؟
كل المشاهد التي كان بها أحاسيس ومشاعر بين هيثم شاكر وسهر الصايغ، لأن الأثنين استطاعوا من تجسيد شخصياتهم بشكل ممتاز ومشاعر قوية.

ما رأيك في سهر الصايغ؟
سهر مفاجأة هذا الموسم، فهي تضع نفسها في الصفوف الأولى، سواء بحب عمري أو النهاية، وهي من أشطر الممثلات التي تعاملت معاهم

ما المشاهد التي تعتبرها ماستر سين في المسلسل؟
المشهد الذي بين سهر وهيثم بعد خطوبتها من ميدو عادل، وعتابه لها بعد حب اكثر من ٢٠ سنة، ومشهد آخر في الحلقة ٢٥ الذي يذهب فيه لبيتها ويطلب منها ترك الشركة وأنه استحالة أن يرجع لها مهما كانت الظروف.

هل ترى أن الحب الذي بين عيسى وسارة حب أم تعود؟
حب حقيقي بدليل أنهم قاوموا كثيراً، مثل رفض سارة لمليون جنيه قابل التنازل عن عيسى، لكنهم وصلوا لمرحلة لم يستطيعوا المقاومة.

في النهاية.. ما الرسالة التي قصدت توصليها من المسلسل؟ 
الأستاذ إحسان عبدالقدوس قال أن الحب الأول وهماً، ولكنني أقدمه ان رغم كل الضغوط والأشياء فالحب أقوى من كل شيء، وأقدم للجمهور بطلاً ضحت بحبها من أجل المال ثم تندم كثيراً، فأقدم حقيقة قوة الحب وأهميته عن طريق خطأ البطلة، ولكنني في النهاية أقول ان الحب أهم من أي شيء.