رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ خالد سرحان: شخصيتي في "خيانة عهد" أرهقتني نفسياً.. وأرفض تصنيفي كوميديان

خالد سرحان
خالد سرحان
أطل علينا الفنان خالد سرحان في الموسم الرمضاني بشكل جديد ومختلف تماماً عما قدمه من قبل، واستطاع أن يلفت نظر المشاهدين أنه ليس فقط كوميديان كبير، بل هو يستطيع أداء أي شخصية مهما كانت، حيث برع خالد سرحان في تجسيد دور الشر داخل أحداث مسلسل "خيانة عهد"، من خلال شخصية "مروان" المحامي الذي يكره أخوته ويكيد لها كي ينتقم منها، وحرص وشوشة على إجراء حوار مع الفنان خالد سرحان للوقوف على كواليس دوره في المسلسل، وردود الأفعال التي استقبلها، وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في الحوار التالي:

في البداية حدثنا عن ردود الأفعال التي استقبلتها حول "مروان"؟
ردود أفعال أسعدتني كثيراً، لأن الجمهور أعجبه تغيير جلدي، ويوم وفاة "هشام" خالد أنور نجل يسرا، الجمهور توحد بشكل كبير مع الشخصيات، وكانت هناك تعليقات عديدة مشحونة تجاهي، واعتبرت أن لي يد في قتله وهاجمتني، وهذا التفاعل يدل على نجاح المسلسل والشخصية.

وما الذي جذبك لدور "مروان"؟
تواجدت الفترة السابقة في دور الكوميدي أكثر، لكن إن كان جاء لي هذا الدور من زمان كنت سأجسده بالطبع لأن داخلي كم طاقة كبير للأدوار المركبة كنت أريد أن أُخرجه، كما أنني ارفض تصنيفي كوميديان فقط لأنني ممثل، والحمدلله أنه أعجب الجمهور ولاقى هذا النجاح.

هل كان لديك تخوفات من تغيير جلدك والاتجاه لأدوار الشر؟
لم يكن لديّ تخوفات، وكنت أحب أن أتجه لهذه الأدوار قبل ذلك، لكن جاء الدور المناسب في هذا الوقت، وعندما أجسد دور فلابد أن أدخل في كل تفاصيله، فذلك مهماً جداً للمثل، حتى يتوحد معه الجمهور مثلما حدث، وأنا جسدت شر مُبرر وليس شراً مُفتعل، لديه مبرراته ليكون ذلك، وأنانيته واضحة، وسر انتقامه من أخوته واضح، كما انه كان هناك جزءاً كوميدياً، فكانت شخصية من لحم ودم بها خليط من المشاعر والأحاسيس.

ماذا عن الكواليس بينك وبين يسرا؟
يسرا نجمة بمعنى الكلمة، فهي متواضعة جداً، وتحب كل من حولها، ولديها طاقة من العطاء كبيرة، ومعاملتها جميلة مع كل فريق العمل. 

شخصية "مروان" صعبة ومركبة، فما أصعب المشاهد التي جسدتها؟
الدور مليء بالمشاهد الصعبة والماستر سيين بالنسبة لي، ولكن أصعبهم هو مشهد قتل "نادية" زوجتي داخل الأحداث، فقد أخذ مني مجهوداً عصبياً ونفسياً، وأيضاً مشهد اكتشاف خيانتها، فأنا أعتبر أن معظم المشاهد صعبة.

هل تركت شخصية "مروان" أثر نفسي في خالد سرحان؟
شخصية مروان صعبة وأرهقتني نفسياً جداً، لأنني تعايشت مع الدور، وتركت فيّ أثر سيستمر خلال هذه الفترة، لأنني انتهيت من التصوير أمس، وستأخذ عدة أيام كي أتخلص من أثرها عليّ.

في النهاية.. كيف ترى خطوة "خيانة عهد" في مشوارك الفني، وهل ستتجه للكوميدي مرة ثانية أم تستمر في التراجيدي؟
الممثل دوره أن يُبرز إمكانياته وقدراته التمثيلية، وعلى الصُناع أن يقدروا ذلك ويعطوه الأدوار المناسبة لهذه القدرات، وأنا أحب أن أتنوع في أدواري، وأياً كان الدور الذي سيأتي لي فأنا أحب أن يكون حقيقياً وخليطاً من المشاعر، فإن عُرض عليّ دوراً كوميدياً لن أعتمد على الإيفيهات بل المواقف مثل يوميات زوجة مفروسة، وكذلك الأمر في التراجيدي سأضيف له جزءاً كوميدي ومشاعر متنوعة مثل خيانة عهد.