رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ كريم عبد الخالق: "الاختيار" ملحمة وطنية للتاريخ.. وتواصلت مع شقيق الشهيد لمعرفة تفاصيل شخصيته

تدربنا على حمل السلاح الحقيقى ورجال الجيش يتحملون مالا يطيقه أحد من أجل الحفاظ على أمن وطننا
ردود الأفعال فاقت التوقعات وأهمها أن الرسالة وصلت للأطفال والأجيال القادمة
تعدد مشاركتى فى الموسم الرمضانى الحالى كرم من الله وأعتبرهم رزق مولودى الجديد "هارون"

يشارك الفنان كريم عبد الخالق فى الموسم الرمضاى الحالى باكثر من عمل درامى وفى مقدمتهم مسلسل الاختيار، الذى يقدم من خلاله شخصية الشهيد فراج محمد محمود والذى اُستشهد خلال العملية الارهابية من التكفيرين فى كمين مربع البرث بجنوب سيناء فى رفح، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشف كريم عن تفاصيل وكواليس استعداده لتلك الشخصية وعن التدريبات التى خضع لها وكواليس تعاونه مع النجم أمير كرارة، بالاضافة لمشاركته فى مسلسلات جمع سالم وشاهد عيان واللذان يتم عرضهم حصريًا على شاشة قناة النهار، بالاضافة لمسلسل فرصة تانية مع النجمة ياسمين صبرى، وإلى نص الحوار :

بداية .. حدثنا عن كواليس مشاركتك فى "الاختيار"؟
عندما عرض د. بيتر ميمى علىّ المشاركة فى المسلسل لم أصدق، وهو صاحب الفضل بعد الله فى نجاحى ومشاركتى بعمل وطنى بحجم "االاختيار"، وقد تعاونا من قبل فهو يعلمنى جيدًا لذا قام بترشيحى، وهذا هو عمل للتاريخ، ولم أكن أنام لفرحتى بالتصوير.

وكيف حضرت لشخصية الشهيد فراج محمد محمود؟
تواصلت مع ياسين شقيق الشهيد، وعلمت منه تفاصيل كثيرة عن شخصيته وطبيعة حياته وتعلمت اللهجة الصعيدية جيدًا، وكان مشهور فى كتيبته بأنه قوى ولا يخشى شىء، ووقت وجود مداهمات ولم يتم اختياره يشعر بالضيق والحزن لرغبته الدائمة فى الدفاع عن أرض الوطن، فجميع الشهداء لن يكفى الحديث عنهم وعن رجولتهم وكان معنا فى كواليس التصوير "تايسون" محمد على الحلوانى و "خالد على موسى" السفاح وهو مازال على قيد الحياة أيضًا وكانوا يسردون لنا وقائع حقيقية تقشعر لها الأبدان.

هل خضعت لتدريبات؟
كانت تدريبات مباشرة قبل التصوير، وتعلمت كيفية حمل السلاح وشد الأجزاء والتمركز وتفاصيل آخرى أفادتنى وأسعدتنى كثيرًا، وشعرت أننى مقاتل حقيقى، فحن تعاملنا مع سلاح حقيقى وكنا بمواقع حقيقية وليست ديكورات، فرجال الجيش "رجالة" بالمهنى الحرفى لأنهم يتحملوا مالا يتحمله أحد للحفاظ علينا نعيش فى أمان.

وكيف وجدت ردود الأفعال؟
ردود الأفعال ليست عادية وفاقت جميع التوقعات، والأكبر من ذلك انه نجح فى توصيل الرسالة حتى الأطفال أصبحوا متأثرين بهذه الملحمة الوطنية وهو الأهم بالنسبة للأجيال القادمة أن تكون على قدر على من الوعى والفهم لما يحدث، فابنى قال لى "لو موتوك أنا هنزل اضربهم" وأولاد شقيقتى جميعهم وهم أطفال يريدون دخول الجيش، فردود الأفعال أكبر من أى شىء.

وماذا عن تعاونك مع أمير كرارة وكنت ملازمًا له فى الأحداث؟
أمير كرارة أجدع شخص يمكن أن تقابليه فى حياتك، فهو يتمتع بطيبه هائلة ولا يشغله أحد ويتمنى النجاح لجميع زملائه وغير متصنع، فدائمًا ما يفتح الله بالخير عليه، فكان التصوير متعة أن اراهم فى الكواليس وكانت تجمعنى بهم صداقة قوية ولكن بعد عرض المسلسل أصبحنا أقوى.

هل مستعد لحلقة معركة كمين مربع البرث؟
مستعد، ولكن أخشى على أمى، وتواثلت معها وأبلغتها باننى بخير وأن هذه الأحداث تمثيل لأنها حساسة للغاية وتخشى علىّ وأشفق على أهالى الشهداء، فهم حقًا خير جنود الأرض.

شاركت فى الموسم الرمضانى الحالى بأكثر من مسلسل إلى جانب الاختيار .. جمع سالم وشاهد عيان وفرصة تانية فماذا عنهم؟
ضاحكًا، هو كرم من الله فمسلسل جمع سالم جاء عن طريق الصدفة وكان ظهورى به شرفيًا، أما مسلسل فرصة تانية فتحمست له للعمل مع المخرج مرقس عادل ولأن احداث شخصيتى تسير فى الخط الدرامى مع شخصية دياب وأنا أحب العمل معه واستمتع به، أما فى مسلسل "شاهد عيان" كان من خلال الفنان حسن الرداد لأنه يثق فى موهبتى وكنت أريد العمل معه من قبل، وأعتبر أنهم رزق من الله لمولودى الجديد "هارون".