رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أوس أوس: كان نفسي أطلع مطرب.. و"٢ في الصندوق" أنصف عمال النظافة‎

من أصعب أنواع التجسيد، هو تجسيد الكوميديا على أكمل وجه، وإسعاد الجمهور ورسم البسمة على وجوههم خاصة إذا كان العمل اجتماعي وليس مصنفا ككوميدي فقط، ونجح في ذلك الفنان أوس أوس بمشاركة رفيق الكفاح الفنان حمدي الميرغني من خلال مسلسل "٢ في الصندوق" الذي تنافس به في السباق الرمضاني الحالي، وحقق ردود أفعال كبيرة بسبب الفكرة التي قامت عليها أحداث المسلسل فتجري الأحداث حول اثنين من عمال النظافة يعانان من تنمر المجتمع لهما ويفقد كلا منهما حبيبته بسبب أنهما عمال نظافة ووالدهما عامل نظافة أيضا، وفجأة تقلب موازين الأحداث ويصبحا أبناء زعيم دولة وصاحب سلطة ونفوذ، وحاور "وشوشة" الفنان محمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس"، والذي كشف لنا عن سبب مشاركته بهذا المسلسل والرسالة التي كان يريد أن يقدمها للجمهور، وإلى نص الحوار...

هل تابعت ردود الأفعال التي قبلت عن مسلسل "٢ في الصندوق"؟
تابعتها وراضي عنها بنسبة كبيرة الحمد لله فكل ردود الأفعال التي تلقيتها كانت إيجايبة.

هل ترى أن المسلسل موجهة لفئة عمرية معينة أو فئة مجتمعية معين أم متاح للجميع؟
لا المسلسل موجه لجميع الفئات العمرية وجميع مستويات المجتمع فأي كان عمر المشاهد أو مستواه الاجتماعي سيفهم الرسالة التي كنا نريد أن نصلها له.

ما أول سبب جعلك توافق على المشاركة بهذا المسلسل وزاد من حماسك تجاهه؟
قصة المسلسل جديدة لم تقدم للجمهور من قبل، كما أن عمال النظافة لم يتحدث عنهم أي عمل فني ولم يقدم رسالتهم او يناقشها أحد فكنا حريصين على تقديم شئ جديد ونتحدث عن فئة لم يتحدث عنها أحد وبنفس الوقت يوجد جزء من الفانتازيا وطرح سؤال ماذا لو عمال نظافة وجدوا أنفسهم في لحظة أبناء لزعيم مشهور وذو سلطة كبيرة أي من القمامة للزعامة فماذا يحدث لو حدث ذلك وكنا نقصد تسليط الضوء على عمال النظافة لتقديم لهم جرء ولو بسيط مقابل ما يقدموه من عمل هام وشاق لبلدنا.

ماذا عن البطولة المطلقة الأولى مع الفنان حمدي الميرغني وهذا التعاون المثمر؟
أنا وحمدي لسنا مجرد أصدقاء، نحن أشقاء فكنت سعيد جدا بهذا التعاون فالعمل سويا كان مثمرا بشكل كبير وأضاف لنا الكثير.

هل شخصية "زيكا" تشبه أوس أوس؟
تشبهني بشكل كبير لأنني أحب الغناء بشدة وكنت أتمنى أن أصبح مطرب يوما ما لكنني أعلم أن صوتي لا يسمح بذلك مثل "زيكا".

وما الرسالة التي يريد المسلسل أن يصلها للجمهور من وجهة نظرك؟
كانت الرسالة إنصاف أكثر فئة مظلومة بالمجتمع وهى فئة عمال النظافة وهذه الفئة يحترمها البلاد الأخرى ولهم أجور كبيرة لشعورهم بأهميتهم وذكرنا ذلك بالمسلسل على أنه يتعامل وكأنه مهندس بيئة إلا أننا هنا نتعامل مع عمال القمامة على أنهم من القمامة دون النظر إلى طموحاتهم ومواهبهم المدفونة وشعورهم بالحب، فخط الحب بالمسلسل أظهر أن عامل النظافة يرفض بناء علاقة مع عامل نظافة مثله، إذن من يتقبلهم؟، فكل هذه الرسائل كنا نناقشها واستطعنا أن نقدم كل هذه الحالات في المسلسلات من خلال الكشف عن الأشخاص المتنمرين عليهم فكل هذا أردنا توصيله في رسالة وهدف المسلسل.

هل كانت الكواليس مضحكة بينك وبين الفنان بيومي فؤاد مثلما يحدث أمام الكاميرات؟
الكواليس كانت مضحكة أكثر من مشاهدنا بالمسلسل وذلك لأن أغلب المشاهد التي جمعتنا كانت مشاهد تخلو من الضحك وتتصف بالجدية فلا يوجد وقت للضحك بيننا غير وقت وجودنا بالكواليس.

هل فيروس كورونا المستجد كان سببا في تأجيل بعض المشاهد أو حذفها؟
لا لأننا انتهينا من التصوير منذ شهر ديسمبر أي قبل ظهور فيروس كورونا داخل مصر، وكان من المفترض أن يتم عرض المسلسل بشهر يناير الماضي لكن شاء القدر أن يشارك في الموسم الرمضاني الحالي وهذا من فضل الله.

ما الرسلة التي تود أن تقولها للجمهور؟
أريد أن أقول أننا سعداء بشدة من ردود الأفعال وأعدهم أن العام القادم سيكون أفضل وأفضل وأتمنى أن ينال إعجابهم المسلسل هذا العام ونكون عند حسن ظنهم دائما وأتمنى لو أننا نجحنا هذا العام في رسم البسمة على وجوههم، لأننا حاولنا أن نغامر ونثبت أننا نستطيع تقديم أعمالا أخرى غير الكوميديا والحمد لله نجحنا في ذلك وقدمنا قصة ودراما فكانت هذه التجربة الأولى لنا في هذا الأمر فظهرنا للجمهور بشكل مختلف عن الكوميديا التي كنا نقدمها بمسرح مصر أو الأعمال الأخرى.

هل يعني ذلك أن هذا الأمر كان يشغلك دائما في إثبات أنك تستطيع تقديم أشياء أخرى غير الكوميديا؟
بالتأكيد ولست أنا فقط كلنا كنا نهدف لذلك سواء أنا أو حمدي أو الفنان بيومي فؤاد كنا حريصين على تقديم أفضل ما عندنا من قصة وسيناريو متكامل وكل شخصية لها حدوتة مختلفة ولها بناء درامي متكامل لذلك فإن المسلسل لا يتصنف تحت بند المسلسلات الكوميدي فالمسلسل إجتماعي وهذا كان الهدف.

هل اشتقت لمسرح مصر؟ وهل هناك أمل للرجوع مرة أخرى؟
بالتأكيد اشتقت له بشدة؛ وحتى الآن لا يوجد أمل للرجوع لكن نسأل الله التساهيل.

التمثيل على المسرح مختلف تماما عن التمثيل أمام الكاميرات أي شئ تفضله؟
كل نوع وله ميزاته وجماله المسرح حالة وود فعل "لايف" أمام الجمهور أما الوقوف أمام الكاميرا مختلف فردود الأفعال تأتي بعد فترة من التصوير فلكل شئ أختلافه ومتعته