رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ شريف منير: شخصية "عبدالله" في "ونحب تاني ليه" أنانية.. ولهذا السبب أعتذرت عن "الاختيار"

نجم له شعبية كبيرة، أستطاع خلال مسيرته الفنية الحافلة أن يخلق لفنسة مدرسته الخاصة التي لا ينافسة فيها أحد، وقدم للجمهور أهم الأعمال في تاريخ السينما والدراما المصرية، ومجرد وجود اسمه في أي عمل دليل علي أننا أمام عمل هادف ومميز، هو النجم شريف منير، الذي أمتعنا بأدئه لشخصية "عبدالله" في مسلسل "ونحب تانى ليه" الذي يعد واحدًا من أنجح الأعمال الدرمية التي عرضت خلال السباق الرمضاني لهذا العام، وتمكن بآدائه المتميز وحضورة الطاغي أن يكون حديث الجمهورعلي مواقع التواصل الاجتماعي، لذا حرص "وشوشة"، على إجراء حوار معه، للوقوف على تفاصيل مشاركته في "ونحب تاني ليه"، وردود الأفعال التي استقبلها والمزيد من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة بمسلسل "ونحب تاني ليه"؟

أنا علي أتصال دائم بالمؤلف عمرو محمود ياسين منذ عامين، لأنني أراه كسينارست واعد جدًا وأعجبت كثيرًا بمسلسل "نصيبي وقسمتك" الذي قدمه، وكنت أشعر أنني في حاجة لشخص مثله لأقدم نوع الأعمال التي يكتبها وكنا منتظرين عمل مناسب يجمعنا، وفى نفس الوقت كنت علي أتصال بالنجمة ياسمين عبدالعزيز وقولت لها من وجهة نظري أنها يجب أن تقدم هذا العام عمل جاد بعيد عن الكوميديا وأخبرتها أنه إذا ما وجدت عمل جيد يجمعنا لا تترد، وبعد فترة كلمتني عن المسلسل "ونحب تاني ليه"، وجلسنا مع عمرو محمود ياسين، وعجبني الدور، كما أن "عمرو" كان متحس جدً لدور "عبدالله" وقال لي أن هذه الشخصية بها تحولات كثيرة وستكون محط للتساؤلات، وأثناء التحضير وجدت أن عمرو محمود ياسين، يتمتع بمهارة شديدة جدًا في كتابة الحوار فهو سهل ويمس المشاعر، وكل شخصية تتكلم بلسان حلها فكل شخصية لها مفرداتها، وأكتشفت بيه أيضاً أنه موهوب في الكوميدي لذلك أخبرته أنه عقب "ونحب تاني ليه"، يجب أن نقدم عمل كوميدي وهذا ما نفكر به حاليًا.

 

لماذا لم تقدم عمل بطولة مطلقة وأخترت تقديم عمل بطولة جماعية؟

لم أفكر إذا ما كان العمل الذي أقدمه بطولة مطلقة أم جماعية، كل ما أهتم به هو الدور الذي ساقدمه، أما أن أكون لوحدي أو مع أشخاص آخرين ليست قضيتي

 

هل كنت متعاطف مع شخصية "عبدالله" أثناء تحضيرك لها؟

لا لأنه شخصية أنانية جدًا، كما أنه شخصية محيرة فالناس أعتقدت أنه يعشق النساء لكنه ليس كذلك بدليل أنه كان حوله الثيرات لكنه لم يدخل معهم في علاقة، ويوم ما أخذ خطيبة "مهند" البيت لم يحدث بنهم شئ، وهدفة فقط أن ينتقم منه، فهو ليس شخص منحرف لكنه يريد أن يكون حر يخرج وقت ما يحب، وقت ما يحتاج "غالية" يجدها معه وبنته يحبها في الخمس دقائق التى يراها فيهم دون النظر إلي أحتياجاتهم، فهو يمثل شريحة كبيرة من الرجال في مجتمعنا، وهناك شئ أخر اريد توضيحة فى شخصية "عبدالله"، أنه لم يصتنع فقدان الذاكرة كما ظن البعض.

 

من وجهت نظرك أنت مع عودة "غالية" لـ"عبدالله" أم أنها تبقي مع "مراد"؟

الفكرتين مقبولين، لأن لو أن هناك رجل يريد أن يعيد بيته مرة أخري وشعربخاطِئة وزوجته وافقت فهذا نجاح وإذا لم تستطيع أن تغفر له يبقي يستاهل، لذلك لا أري أن "عبدالله" لا يلام علي محاولته لأسترجاع "غالية"، فمن الممكن أن نقول أنه تأخر كثيرًا في هذه الخطوة لكن يجب أن يأخذ فرصة حتى يتمكن من إعادة الحياة بينهم، لكن الفكرة هنا أنه ظهرت قصة حب لـ"غالية" جعلت الناس من كثرة تعطشها للرومانسية يريدون أن تنجح هذه العلاقة، لكن لم يفكرون في حق "عبدلله" في المحاولة .

 

نحن أعتدنا علي الفنانة ياسمين عبد العزيز في الأعمال الكوميدية فكيف وجدتها في هذا العمل؟

أري أنها كانت شاطرة وممتازة ومبدعة جدًا، وأدت الدور بشكل جيد وأستطاعت إثبات أنها قادرة علي تقديم  الكوميدي والرومانسي والتراجيدي.

 

هذا أول تعاون بينك وبين كريم فهمي فكيف وجدت التعاون معه؟

بعيدًا عن الكاميرا فكريم شخص مثالي ومهذب، لا يحمل ضغائن لأحد وسهل في شغلة ويتعامل بأحترام مع الناس، فكان يتعامل معي وهو مُدرك أنه يتعامل مع شخص أقدم منه، وأنا كسبت شخص عظيم والوسط الفني كسب شخص ممتاز اسمه كريم فهمي .

 

أعتدنا في السباق الرمضاني أن تحقق المسلسلات الكوميدية والتراجيدي نجاحًا كبيرًا في حين لا تحظى الأمال الرومانسية بنفس القدر من النجاح.. فما سر نجاح "ونحب تاني ليه" في السباق الرمضاني بهذا الشكل الملحوظ؟

السر هو عمرو محمود ياسين، لأنه شخص صادق وحقيقي جدًا ويكتب بمشاعرة، وكان يتواجد طول الوقت أثناء التصوير لتوضيح أي معلومة، كما أن المخرج مصطفي فكري، من المخرجين الواعدين جدًا وسيكون له شأن كبير الفترة القادمة .

 

لماذا أعتذرت عن المشاركة في مسلسل "الاختيار"؟

بالفعل عرض عليَ مسسل "الأختيار"، وبدأت التحضير لدور "رامي حسنين" وكنت سعيد جدًا بالمشاركة في هذا العمل المشرف، لكن قبل التصوير كنت بذقن وإذا قمت بحلاقتها لم أستطيع أستكمال تصوير "ونحب تاني ليه"، لذلك أذرت وقدم الفنان أحمد صلاح حسني، الدور بشكل جيد.

 

كيف تري السباق الرمضاني هذا العام؟

أري أان هذا العام به مكسب كبير جدًا، وهو ظهور طاقات تمثلية عظيمة وقوية من عدد كبير من النجوم، مثل سلوي عثمان وأحمد زاهر ونيللي كريم وآسر ياسين ويسرا وغيرهم، فهناك كم من الممثلين استفادوا لأنهم قدموا أدوار جيدة جدًا.

 

في النهاية.. هل تشغلك فكرة المنافسة؟

لم فكر في المنافسة أنا أقدم الدور على أكمل وجه والباقي علي ربنا، لكن التنافس شئ مطلوب والمستفيد منه الجمهور .