رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

٧ فنانين خلف القضبان في دراما رمضان.. فمن الظالم ومن المظلوم؟!

"دخول السجن" واحداً من أبرز أحداث مسلسلات رمضان هذا العام، فمن المعروف أن السجن -سواء دخوله أو الخروج منه- حدث فيصلي، غالباً ما يُغيِّر مسار الأحداث، وحتى إن لم يغيرها فهو يضيف مزيداً من الإثارة والتشويق، لذلك استخدمه أغلب صُناع مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي باختلاف الأحداث والتفاصيل، وبالطبع هناك من دخله ظالماً وهناك من دخله مظلوماً.
وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أبطال المسلسلات الذين سُجنوا وتأثير هذا الحدث على المسلسل، وهل كانوا مظلومين أم ظالمين:

محمد رمضان
دخل الفنان محمد رمضان، السجن خلال أحداث مسلسله "البرنس"، بعد أن سجنه أخواته الغير أشقاء ظُلماً بسبب طمعهم في ورثه، ونجد هنا أن دخول "رمضان" السجن كان حدث فيصلي، تغيرت من بعده الأحداث، فبعد ما رآه من ظلم من أخوته وقتلهم لزوجته وابنه وضياع ابنته، قرر أن ينتقم منهم أشد انتقام.
"البرنس" تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا،  نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى.

هيثم شاكر
وتم اتهام هيثم شاكر، داخل أحداث مسلسله "حب عمري"، في قتل ميدو عادل، الذي تزوج حبيبته في المسلسل سهر الصايغ، وتكشف الأحداث (حتى الآن) أن "هيثم" مظلوماً، وليس القاتل، لكن هناك عدة أدلة ضده، وتتوالى الأحداث.

سهر الصايغ
بينما وُضعت سهر الصايغ، في السجن داخل أحداث مسلسل "النهاية" ليوسف الشريف، عن غلطة هي ارتكبتها واستحقت المعاقبة عليها، فقد سرقت الوعي الخاص بالمهندس "زين" يوسف الشريف، لتضعه داخل عقل "الروبوت" الشبيه له، ليكون نسخة منه.
وتدور أحداث مسلسل "النهاية" في القدس بعد تحريرها من قبل العرب عام 2121، حيث اختفت العملات المعدنية، المسلسل من بطولة: يوسف الشريف، أحمد وفيق، عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي، محمد العمروسي، محمد لطفي، تأليف عمرو سمير فرج، إخراج ياسر سامي.

أحمد مجدي
ودخل أحمد مجدي السجن على ذمة التحقيق في قضية قتله لآيتن عامر، داخل أحداث مسلسل "فرصة تانية" لياسمين صبري، حيث تحاول آيتن عامر الانتحار، ولكن يأخذ أحمد مجدي السكين وبذلك يكون بصماته عليها، فتأخذها وتقتل نفسها، ليتم في النهاية اتهامه بقتلها واحتجازه بالسجن حتى ثبتت براءته.
"فرصة تانية"، معالجة دراما محمد سيد بشير وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين صبرى، أحمد مجدى، آيتن عامر، هبة مجدى، دياب، إدوارد، محمود البزاوى، هبة عبدالغنى، سارة الشامى، محمد أبو داوود، أحمد الشامى، نهال عنبر، عمر الشناوى، وتميم عبده.

حسن الرداد
دخل “عمر” حسن الرداد السجن بالأردن، داخل أحداث مسلسل "شاهد عيان" من بطولته، وذلك لقتله رجل الأعمال “أزاد” أيمن الشيوي بتدبير من “وهيب العزازي” محمد لطفي و”طارق مهدي” أحمد صيام، وهو فعل ذلك لأن محمد لطفي وضع حياة زوجته أمام حياة هذا الرجل وبالفعل أطلق النار عليه.
وتدور أحداث المسلسل في إطار بوليسي رومانسي، حيث يجسد الرداد دور ضابط يتورط في مشاكل تقلب حياته رأسا على عقب، ويتعرض للعديد من الأزمات التي تهدد استقرار حياته المهنية والاجتماعية.

محمود حجازي ونبيل عيسى
داخل أحداث مسلسل "لما كنا صغيرين"، نجد أن الفنانين نبيل عيسى ومحمود حجازي متهمون في قضايا تؤدي لدخولهم السجن، فمحمود حجازي متورط في قضية الاتجار في المخدرات مع محمود حميدة، وبالفعل اعترف بذلك، وعلى النقيض نبيل عيسى الذي كان مظلوماً، فقد اتُهم في قضية قتل نسرين أمين، وتكشف الأحداث أنه ليس الجاني.