رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ سمر مرسي: الأبتعاد عن الكآبة سبب مشاركتي في "ونحب تاني ليه".. و"ميرنا" شخصية "غبية"

أستطاعت الفنانة سمر مرسي، في السنوات الماضية أن تلفت أنظار الجمهور بأدائها للشخصيات المركبة الصعبة التي أدتها بمنتهي البراعة، فعلي الرغم من أنها تملك ملامح بريئة ألا أنها تمكنت من التغلب عليها وأن تقدم أدوار متنوعة فلم تدخل في قالب الفتاة الجميلة المحبوبة طول الوقت، وذلك يدل أننا أمام فنانة تجيد أختيار أدورها وتتمتع بموهبة كبيرة، وظهرت خلال السباق الرمضاني الحالي بشخصية "ميرنا" في مسلسل "ونحب تاني لية"، وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا وذلك يظهر من تفاعل الجمهور معها، لذا حرص "وشوشة" على إجراء حوار معها، للوقوف على تفاصيل مشاركتها في العمل، وردود الأفعال التي استقبلتها والمزيد من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

في البداية.. ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل "ونحب تاني لية"؟

لأنني كنت أريد المشاركة في عمل بعيد عن الكآبة ويكون الدور خفيف ولطيف، وأظهر بشخصية طبيعية قريبة من الناس بنقابلها في حياتنا، خصوصًا أن الفترة الماضية  قدمت خلال أكثر من عمل أدوار عميقة ومركبة، وعندما عرض عليَ "ونحب تاني لية" وجدت أنه عمل رومانسي وبعيد عن العنف ومناسب لكل أفراد الأسرة فتوفرت فيه كل الأشياء التي أبحث عنها .

 

وكيف حضرتي لشخصية "ميرنا" التي قدمتيها فى هذا العمل؟

في الحقيقة لم أحضر للشخصية كثيرًا، لأن شخصية "ميرنا" قابلت مثلها فى حياتي لأن هي مساعدة مخرج وبطبيعة عملي بقابلهم فى اللوكيشن فلم تكن بعيدة عني.

 

وكيف كانت كواليس التصوير مع ياسمين عبدالعزيز وكريم فهمي وشريف منير؟

للأسف لم تجمعني بكريم مشاهد في المسلسل لكن كنا متواجدين في اللوكيشن وهو شخصية جميلة جدًا، أما ياسمين جمعتني بها عدد قليل من المشاهد ووجدتها لطيفة جدًا وبنت بلد ودمها خفيف، أما الأستاذ شريف منير فنان كبير ومُخضرم وتعلمت منه إزاي بيشتغل وبيحضر لدوره، وكان لي الشرف أن أعمل معاه .

 

كيف وجدتي ردود الأفعال الجمهور؟

كانت تصل لي تعليقات لطيفة، وتفاجأت بردود أفعال الجمهور في الشارع الناس كانت بتناديني بأسم "ميرنا"، وأنا عادت بقيس نجاح أي دور من خلال ردود أفعال الجمهور فى الشارع فالحمد لله الشخصية وصلت للناس .

 

هل "ميرنا" ظلمت نفسها بحبها لـ"عبد الله"؟

هى غبية وكنت بتعصب منها فى بعض الأوقات، وعندما بدأنا في بناء الشخصية قلنا أن هي يتيمة وحبت "عبدالله" لأنها مفتقدة صورة الأب فى حياتها، وحتي علاقتها معه لن يكن بها الرمانسية والعواطف المبالغ فيها، وهو كان دائمًا يحتويها ويتفهم غضبها لأنه فاهمها، فهي عديمة الثقة بنفسها، وشاطرة أوي في شغلها وفاشلة جدًا في حياتها، ما بتعرفش تاخد قرارات ومعظم العلاقات في حياتها سامة، ولم تستطع أن تحب نفسها كفاية حتىّ تعطي لنفسها الفرصة أن تقابل حد يحبها بجد فهي ضعيفة جدًا، واستفذتني جدًا وأنا بلعبها .

 

هل هناك اشياء مشتركة بينك وبين "ميرنا"؟

لا يوجد أي شي مشترك بيننا فأنا لا أحب الست الضعيفة، لكنها أعجبتني في أنها عندها مبادئ، فهي لم تتعدي حساب الصداقة في الفترة التي جمعتها علاقة صداقة بـ"غالية" وعندما حاولت التعبيرعن مشاعرها لـ"عبدالله" لم تفعل ذلك بصورة فجة.

 

هل واجهتك صعوبة في أداء هذه الشخصية؟

ردود أفعلها أهدي كثيرًا من شخصيتي الحقيقة ومختلفة جدًا عني، وهذا كان التحدي الوحيد بالنسبالي في شخصية "ميرنا" غير ذلك لم أواجه صعوبات فيها فهي شخصية بسيطة .

 

وهل أنتِ مع مقولة "لا كرامة في الحب" كما كانت تفعل "ميرنا"؟

بالتأكيد لا، فليس معني أن أحب أحد أن أخسر كرامتي، وليس كل من يحبنا سنبادله نفس المشاعر، فالحب هو من يجعلك مبسوطة وسعيدة، ويجب في البداية أن نحب انفسنا، لذلك لا أنصح أحد أن يكون مثل "ميرنا".

 

في النهاية.. ما الجديد بعد مسلسل "ونحب تاني لية"؟

حاليًا كل الأعمال متوقفة، لكن أن شاء الله في رمضان العام القادم سأكون مع النجم مصطفي شعبان، في مسلسل "حتي لا يطير الدخان" عن رواية إحسان عبدالقدوس ومعالجة درامية دكتور مدحت العدل وإخراج محمد العدل، وفي تعاقدت على فيلم سيتم الإعلان عن تفاصيلة من قبل الشركة المنتجة .