رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ كريم فهمي: شخصية "مراد" ليست مثالية.. وأنا ضد مصطلح البطولة المطلقة

تمكن النجم كريم فهمي، أن يثبت خلال السنوات الماضية أن وصوله للنجومية لم يكن محض صدفة، فكان وراء ذلك ذكاء في اختيار أدواره وموهبة وحضور طاغي، فهو دائمًا يبحث عن التجديد والاختلاف ومعظم الأعمال التى يشارك بها يترك بها بصمة، وذلك ما جعل بينه وبين الجمهور ثقة متبادلة، فمجرد وجود اسمه فى عمل ندرك أننا نشاهد عمل مميز يستحق المتابعة والاهتمام، وذلك ما حدث مع مسلسل "ونحب تاني ليه"، الذى أصبح حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، ولمست شخصية "مراد" التي قدمها فى هذا العمل قلوب المشاهين وخصوصاً الفتيات وأصبح صورة لفارس الأحلام الذي تتمناه كل فتاة، وحرص "وشوشة" على إجراء حوار معه، للوقوف على تفاصيل مشاركته في "ونحب تاني ليه"، وردود الأفعال التي استقبلها والمزيد من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

في البداية.. ما الذي دفعك للمشاركة فى "ونحب تاني لية"؟

كنت أريد تقديم عمل رومانسي، وعندما عرض على العمل من شركة سينرجي وجلست مع عمرو محمود ياسين، وأعجبت بالسيناريو جدًا، بالإضافة لوجود مخرج شاطر مثل مصطفي فكري والنجوم الكبار المشاركين فى العمل كل ذلك حمسني للمشاركة في هذا العمل .

 

وهل توقعت أن يحقق المسلسل ردود الافعال القوية التي حققها؟

أنا دائمًا أتفائل بالخير، وكنت متوقع النجاح لكن الحمد لله النجاح فاق توقعاتي، و سعيد جدًا بردود الأفعال التي حققها المسلسل.

 

من وجهت نظرك هل تري أن شخصية "مراد" مثالية؟

شخصية "مراد" ليست مثالية، فهو شخصية به عيوب منها أنه غيور أكثر من اللازم ويأخذ قرارات سريعة ومفاجئة، لكنه قد يكون مثالي في الحب وهناك شخصيات في الواقع مثله.

 

وما أغرب تعليق تلقيته علي دورك؟

الحمد لله الناس مبسوطة من الشخصية، ولم اتلقي تعليقات غريبة.

 

هل شخصية "مراد" تشبهك فى الحقيقة؟

بالفعل شخصية مراد تشبهني بنسبة 80%، لكن يختلف عني فى أنه كما ذكرت انه بأخذ قرارت سريعة و يرجع فيها، اما أنا علي  المستوي الشخصي عندما أتخذ قرار أفكر به كتيرًا لأنني لا أترجع عنه.

 

وهل واجهتك صعوبات فى أداء هذه الشخصية؟

لا لم أواجه صعوبات، لكن أنا دائمًا اتوتر قبل أي عمل لأنني بكون حريص على كل التفاصيل وهذا ما يجمعنا أنا وياسمين عبدالعزيز وشريف منير وهو الأهتمام بكل تفاصيل العمل .

 

وما الرسالة التي أردتم إيصالها للجمهورمن خلال المسلسل؟

يكفيني أن أقدم عمل  يسعد ويمتع الجمهور فالموضوع فى النهاية للتسلية، وفي نفس الوقت كان به رسالة وهي أن الأنسان يقدر يرجع يحب تاني اياً كانت النهاية والظروف .

 

و كيف كانت أجواء الكواليس مع ياسمين عبدالعزيز وشريف منير؟

أنا أستمتعت بالعمل معهم جدًا، فياسمين عبدالعزيز من أهم نجمات الوطن العربي، وأستاذ شريف منير تاريخ كبير، وقبل التصوير كنا نعرف بعض لكن لم نكن أصدقاء وبعد المسلسل أصبح بيينا علاقة صداقة قوية .

 

أعتدنا في السباق الرمضاني أن تحقق المسلسلات الكوميدية أو الاجتماعية نجاحاً كبيراً في حين لا تحظى المسلسلات الرومانسية بنفس القدر من النجاح.. فما سر نجاح "ونحب تاني ليه؟" في السباق الرمضاني بهذا الشكل الملحوظ؟

انا لا أري ذلك، فهناك أمثلة كثيرة لمسلسلات رومانسية حققت نجاج كبير سواء فى السباق الرمضاني أو خارجة، و في هذا العام يوجد أكثر من عمل  رومانسي ويحققون نجاح، وأنا شايف أن السباق الرمضاني كان قوي جدًا.

 

لماذا لم تقدم عمل بطولة مُطلقة كما فعلت فى مسلسل "أمر واقع"؟

أنا لا أعتبر مسلسل "أمر واقع" بطولة مُطلقة، ولا اعتبر اي مسلسل كبير بطولة مُطلقة فالمسلسل بطولة جماعية فمثل ما "ونحب تاني لية" بطولة جماعية بيني وبين باسين عبدالعزيز وشريف منير وطبعًا معنا أبطال كتير، وكان كل واحد في مسلسل "أمر واقع" له دورة وثقله، وأنا ضدد مصطلح البطولة المطلقة .

 

وما مقياس نجاح العمل من وجهت نظرك؟

بناءًا علي الشارع هو أهم شئ بالنسبالي، بعد ذلك يأتي السوشيال ميديا.

 

في النهاية .. ما الجديد بعد "ونحب تاني لية"؟

لدى فيلم "ديدو"، وهو حاليا في مرحلة الجرافيك ومن المقرر عرضه بعد أزمة فيروس "كورونا"، كما أصور فيلم "جارة القمر"، ويشارك معى في البطولة كل من ياسمين رئيس، بيومى فؤاد، سوسن بدر، كما أحضر لمسلسل "ملاك"، مع المخرج إبراهيم فخر وتأليف إحسان دهشان.