حوار/ إسلام إبراهيم: توقعت نجاح "بـ100 وش".. وهذه كواليس أصعب مشهد‎

حينما تقدم عمل كوميدي في ظل الظروف التي نعيشها حاليًا، وأخبار الوفيات التي نقرأها يوميًا بعد انتشار فيروس "كورونا" مؤخرًا، فهو بالتأكيد أمر صعب، وبالرغم من صعوبة الأمر إلا أن هناك مسلسل قصته بسيطة، دخل بنفس بساطته إلى كل البيوت المصرية، نحنُ نتحدث عن "بـ100 وش"، فأبطاله استطاعوا أن يضحكوا الجميع.

ومن بينهم الفنان إسلام إبراهيم، الذي انتبه له الجمهور  وأصبح من أسباب متابعته للعمل، فلعب دور "حمادة" سواق "دليفري" بمطعم "بيتزا" ثم يتحول إلى "هكرز" على "السوشيال ميديا"، وينضم لعصابة يترأسها نيللي كريم، وآسر ياسين.

وتحدث إسلام إبراهيم في حوار خاص لـ"وشوشة"، ووجهنا له العديد من الأسئلة، وأهمها، من وحي قصة مسلسل "بـ100وش"، هل تعرض لعملية نصب من قبل؟.

في البداية.. كيف رأيت ردود أفعال الجمهور حول مسلسل "بـ100 وش"؟ 
أنا كنت متوقع للمسلسل أنه يكون في صدى حلو، ورد فعل الجمهور هايل وهذا توقعته لأن المسلسل بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وهم لديهم جمهور كبير شاهدنا من خلاله، هذا بالإضافة للمخرجة كاملة أبو ذكري، التي كانت تُعطي مساحة للممثل أن يرتجل في مشاهده ولكن بطريقة منظمة، و"كاملة" هي من رشحتني للدور وروت لي تفاصيله بشكل كامل لكي أعرف أجسده.

كيف استعديت لشخصية "حمادة" في مسلسل "بـ100وش"؟
ذهبت لمول بيع أجهزة كمبيوتر لكي أشاهد كيف يتعاملون لأشاهدهم على الطبيعة، ولاحظت أنهم في اللغة الإنجليزية ضعفاء، لكن فاهمين في الكمبيوتر جدًا، وهذا ما أجسده.

من وحي أحداث مسلسل "بـ100 وش".. هل تعرضت لعملية نصب من قبل؟
رد ضاحكًا: لا.

ما هو أصعب مشهد في المسلسل؟
أصعب المشهد مازال لم يُعرض بعد، وهو مهم جدًا ولا أُريد أن أحرق الأحداث، ولكن هناك مشهد آخر، وهو الذي تسبب في إصابة نيللي كريم، عندما ركبت بجواري على "الموتوسيكل"، حدث خلل في التوازن وتعرضنا للإصابه.

حدثنا عن العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري؟
الشغل معها ممتع ودقيق جدًا، فهي لا تهتم بصحتها مقابل العمل، فكانت تبذل أقصى جهدها لكي يظهر المسلسل بهذا الشكل حتى إذا كان ذلك على حساب صحتها.

ما هي الوقاية التي استخدمتها لكي تحمي نفسك من فيروس كورونا؟
الجميع يرتدي الكمامة طوال الوقت.

وكيف كانت أجواء الكواليس مع نيللي كريم وآسر ياسين؟
بالرغم أن العمل كوميدي لكن هناك تركيز في الشغل، وكلنا نساعد بعض في الكواليس لكي يظهر العمل بهذا الشكل، ونيللي إنسانة بكل ما تُعنيه الكلمة، وآسر ايضًا، وحينما أتحدث معهما لا أشعر بفرق بيننا.

بعيدًا عن مسلسل "بـ100 وش" حدثنا عن تجربة "snl بالعربي"؟ وهل هناك جزء آخر؟
برنامج snl بالعربي، هو من أهم بدايتي بعد مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، وفكرة أنه يدخل كل البيوت العربية ويحقق نجاح، هذا يرجع لأن الجميع كان طبيعي وليس فيه تمثيل، وهناك جزء ثالث سيعرض قريبًا.

سوف تظهر كضيف شرف في مسلسل "ونسني".. حدثنا عن تلك التجربة؟
بالفعل أنا ضيف شرف في العمل وهو لكي اكون بجوار أبطال snl بالعربي، وكنت سعيد جدًا أثناء تصوير دوري.

في النهاية.. ماذا عن أعمالك القادمة بعد مسلسل "بـ100 وش"؟
هناك  فيلم بعنوان "ساعة شيطان" لم استكمل تصويره حتى الآن، فمازال باقي حوالي 10 أيام تصوير، وهو بطولة باسم سمرة، محمد عز، ومصطفى أبوسريع، تأليف أحمد عثمان، إخراج إبرام نشأت.