رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"تعددت الطرق والأغنية واحدة".. فيديوهات نادرة لـ"سعاد حسنى" وهى تُغنى "الدنيا ربيع"‎

"الدنيا ربيع والجو بديع، قفلي على كل المواضيع، قفل قفل قفل قفل، مفيناش كاني، مفيناش ماني، كاني ماني إيه ده الدنيا ربيع".. حينما تقرأ تلك الكلمات تلقائيًا تقوم بغنائها، فاستطاعت الفنانة سعاد حسني، أن تجعل من أغنية "الدنيا ربيع" التي كتبها صلاح جاهين، والملحن كمال الطويل، شعارًا رسميًا يحتفل به الجميع في يوم "شم النسيم".

 لذلك قررنا أن تحتفل معنا عزيزي القارئ بـ"شم النسيم"، وتشاهد فيديوهات نادرة لـ"سندريلا الشاشة" كما يُلقبها جمهورها، وهي تُغني "الدنيا ربيع" في العديد من المناسبات والحفلات الفنية.

في البداية، قامت سعاد حسني، بغناء أغنية "الدنيا ربيع" في فيلم  "أميرة حبي أنا"، الذي تم إنتاجه عام 1974، وشاركها في البطولة حسين فهمي، عماد حمدي، سهير البابلي، ومن تأليف صلاح جاهين وممدوح الليثي، إخراج حسين الإمام.

 

وبعد أن غنت "السندريلا" أغنية "الدنيا ربيع"، في فيلم "أميرة حبي أنا"، حقق نجاحًا كبيرًا في ذلك الوقت مما جعلها تغنيها أكثر من مرة، ومنها كما ستشاهد في الفيديو بإحدى حفلات التلفزيون، وظهرت في لوحة استعراضية بفستان أبيض اللون. 


أما هنا ستشاهد سعاد حسني، وهي تُغني "الدنيا ربيع" في أحد المهرجانات العراقية التي جمعت العديد من نجوم الفن في اللوطن العربي.


 
 ونختُم مع فيديو نادر آخر لـ"سعاد حسني"، وهي تقوم بغناء "الدنيا ربيع" من أمام الأهرامات وسط عدد كبير من جمهورها.