رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ هشام خرما: هذه أسرار تتر"النهاية".. واختيار ميريل مُختار كان تحدي بالنسبة لي‎

هو مؤلف موسيقي يعزُف لحنًا خاص به، اختار طريق مُختلف في عالم الفن، فقرر أن يطرح ألبومات بها مقطوعات موسيقية يقوم بتأليفها، وبالتأكيد أن تنجح أعماله في الوقت الذي ينتشر فيه أغاني رديئة هذا الشيء يُحسب له، نحنُ نتحدث عن المؤلف الموسيقي هشام خرما، الذي قرر أن يدخل السباق الرمضاني لهذا العام، لأول مرة من خلال وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، ناهد السباعي، باسم مغنية، تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر محمد سامي.
لذلك تحدث هشام خرما، في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن أولى تجاربه في عالم الموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية، كما روى مشاريعه القادمة.


في البداية.. كيف جاء ترشحك لوضع موسيقى مسلسل "النهاية" خاصة أنها أول تجربة لك؟
قام بترشيحي المخرج ياسر سامي، هو صديقي بالإضافة إني  شاركت معه في العديد من الإعلانات والبرامج، فتحدث معي وقال لي إنه يقوم بإخراج مسلسل خيال علمي وهو الأول من نوعه في مصر، وإنه داخل معي في فريق عمل ضخم جدًا، وهذا ما حمسني إني اشارك في العمل".

هل تتر مسلسل "النهاية" سيكون أغنية أم موسيقى فقط؟
تتر بداية العمل سيكون موسيقى فقط، ومعها أداء أوبرالي، يُناسب أجواء المسلسل.

قبل وضعك للموسيقى التصويرية لمسلسل النهاية.. هل علمت بقصة العمل؟
نعم المخرج ياسر سامي، روى لي كل تفاصيل العمل، وكشف لي كل الشخصيات في المسلسل لكي اضع الموسيقى التصويرية المناسبة.

هل انتهيت من وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "النهاية"؟
انتهيت من تتر البداية لكن مُتبقي اللمسات الأخيرة، وهي الموسيقى الداخلية لبعض المشاهد.

هل الموسيقى التصويرية ممكن أن تجعل الجمهور يتابع العمل؟
أه طبعًا الموسيقى التصويرية لها دور كبير أن تجعل الجمهور يتابع المسلسل، فالموسيقى مكمله للعمل، فهي تحكي إحساس مُعين للصورة والقصة أيضًا.

برأيك من الأفضل من بين عازفي الموسيقى التصويرية؟
في الفن مش بحب أقول من الأفضل، لأن كل فنان له جمهوره وشاطر أن يوصل الإحساس الصح للجمهور بإستخدام اللحن المناسب للقصة، أنا بحترم ناس كتير جدًا، لكن من الموسيقين  المُفضلين لي، هشام نزية، خالد حماد، أيمن بو حافة.

طرحت منذ فنرة "حلق معي".. حدثنا عن اختيارك لـ"ميريل مُختار" للمشاركه معك في الأغنية؟
كل فترة أُحب أن اكتشف موهبة جديدة في عالم الغناء لكي تشارك معي في الأغاني التي أقوم بتأليف الموسيقي لها، وهذا ما حدث في أغنية "حلق معي" مع ميريل مُختار.

ما هي الأسباب التي جعلت هشام خرما يختار ميريل مُختار للغناء معه في "حلق معي"؟
عجبني جدًا ستايل "ميريل" في الغناء عندما سمعتها من خلال فيديو لها انتشر على "السوشيال ميديا" وهي تُغني، فتحدثت معها وبعدها سجلنا الأغنية، وقُمنا بتصويرها فيديو كليب، وهي مطربة موهوبة ولها مستقبل لأن الموضوع بالنسبة لها هواية.

لماذا قُمت بإخراج كليب أغنية "حلق معي"؟
كان لدي رؤية إخراجية مُعينة مع المخرج أحمد قدي، وهي إظهار إنطلاق بين الشاب والفتاة، وأن الجمهور حينما  يشاهد الكليب لم يفهم هل إذا كانوا أصدقاء أم أخوات وهذا مقصود.

ما هي مشاريعك القادمة؟
أركز حاليًا إني اختار العديد من المواهب الشابة لكي اقدمهم في عالم الغناء ونفعل أشياء جديدة ومُختلفة.

وفي النهاية.. لماذا اتجهت للموسيقى التصويرية للأعمال الفنية؟ وهل ستكرر التجربة مرة أخرى؟
بالطبع نعم، أنا طول عمري أُريد أن اضع الموسيقى التصويرية، لكن طوال الوقت كنت مُهتم أكثر بمقطوعات الموسيقية الخاصة بي وألبومي والحفلات اللايف، وكنت انتظر الوقت المناسب، وبالفعل هذا ما حدث وسعيد جدًا أن أول عمل لي هو مسلسل "النهاية".