رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

في اليوم العالمي للصحة.. نصائح من داخل الحجر الصحي لفنانين هزموا الـ"كورونا"

وشوشة
وشوشة
انتشر ڤيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، ولم يُفرِق بين أحد، فقد أصاب الغني والفقير، المشاهير والعامة، فهو ينتقل فقط لأي شخص مهمل في صحته ولا يتخذ إجراءاته الوقائية، دون النظر لأي اعتبارات أخرى، فنجد أنه فتك بالعديد من المشاهير حول العالم، وأودى بحياتهم، ولكن هناك من استطاع التغلب عليه وهزيمته.
 ويحل اليوم، السابع من إبريل، اليوم العالمي للصحة، ونظراً للظروف التي يمر بها العالم من خطر هذا الڤيروس، نقدم لكم في هذا التقرير نصائح فنانين حول العالم أصابهم هذا المرض ولكنهم استطاعوا هزيمته:


إدريس ألبا البريطاني

أصيب الفنان إدريس ألبا بڤيروس كورونا المستجد، في ١٦ مارس الماضي، وخضع للحجر الصحي، وبعد إصابته نشر مقطع فيديو على "تويتر"، قال فيه: "أشعر أنني بخير، حيث لا تظهر أي أعراض حتى الآن".
 ووجه نصائحه للعالم أجمع، قائلاً: "ابقوا في المنزل، كونوا عمليين، انظروا نحن نعيش في عالم منقسم الآن. ولكن الآن حان الوقت للتضامن سوياً، الآن هو وقت للتفكير في بعضنا البعض. خاصة أن هناك الكثير من الناس تأثرت حياتهم بهذا الأمر".

وشجع الممثل العالمي الناس، الذين يشاهدونه والجميع، بالحرص على غسل اليدين، كذلك الابتعاد عن الازدحام، مشدداً أن هناك أشخاصاً لا تظهر عليهم الأعراض كما حدث معه، لكنه احترازياً حينما تعرض لشخص مصاب عزل نفسه على الفور؛ حتى لا يصاب أحد آخر دون أن يشعر بذلك.


ثم طمأن "ألبا" جمهوره بعد شفائه في وقت لاحق عبر فيديو على "تويتر"، معلناً، انتهاء فترة الحجر الطبي الذي خضع له هو وزوجته عارضة الأزياء سابرينا دوور، إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد يوم 16 مارس الماضي.

بينك الأمريكية

كشفت المطربة الأمريكية، بينك، السبت الماضي، أنها كانت مصابة بفيروس "كورونا" المستجد وتعافت منه، معلنة تبرعها بمبلغ مليون دولار من أجل القضاء على الوباء العالمي.

وقالت بينك في بيان لها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها وابنها البالغ من العمر 3 سنوات ظهرت عليهما أعراض مرض (كوفيد-19) قبل أسبوعين، وبعد إرجائهما للاختبارات الطبية أظهرت نتائج طبيب الرعاية الأولية لديها أنها "إيجابية".

وتابعت بينك (40 عاما) أنه بفضل التزام أسرتها بالاحتماء من الفيروس بالبقاء في المنزل، وإتباع تعليمات الطبيب، تم إجراء اختبار ثان قبل بضعة أيام فقط، وكانت النتيجة "سلبية".

وتابعت: "هذا المرض خطير، يجب أن يعرف الناس أن المرض يصيب الصغار والكبار، الأصحاء وغير الصحيين، الأغنياء والفقراء".

هند البحرينية

أعلنت الفنانة هند البحرينية، عن إصابتها بالكورونا منذ أكثر من أسبوعين، ثم أعلنت لاحقاً عن تعافيها نهائياً من المرض..

و توجهت هند برسالة إلى الناس في فترة الحجر الصحي، في برنامج لايف مع مايا دياب، قائلة "لا داع للخوف ويعزلوننا كي لا ننقل المرض لمن هم في عمر أكبر ولمن نحبهم".

وأضافت: "خليك بالبيت لأنها الطريقة الوحيدة لقتل الكورونا".
ورداً على سؤال من مايا لـ هند عن كيفية قضائها لوقتها في الحجر الصحي ضحكت هند وقالت "أتناول الطعام والبزر واستخدم الهاتف طبعاً، وقررت أن أبدا غدا ممارسة الرياضة في الغرفة".

عبدالله بوشهري الكويتي

غادر الفنان الكويتي عبد الله بوشهري مركز الحجر الصحي، عقب شهر على مكوثه فيه إثر الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية تجاه العائدين إلى البلاد من الخارج منذ شهر فبراير/شباط الماضي؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.

كما وجه بو شهري رسالة إلى متابعيه للإلتزام بمنازلهم لعدم انتشار الفيروس، قائلا:" قعدت شهر و3 أيام فى الحجر الصحي والدكاترة قالولي جسمك خالي من الفيروس ورغم كدة مقدرتش اسلم علي أمي ولا أبوسها وانت بكل برود خارج من البيت عشان تشرب قهوة هي القهوة أهم من أهلك شوفوا الدول العظمي لما استهانوا بالمرض .. يا جماعة اقعدوا فى البيت".

بلاسيدو دومينجو الأسباني

 أعلن مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينجو أنه غادر مستشفى أكابولكو في جنوب المكسيك إلى حيث أدخل بعد تعرضه لمضاعفات ناجمة عن إصابته بفيروس كورونا المستجد. وأشار إلى أنه يواصل العلاج ويتعافى في منزله في أكابولكو على بعد 400 كيلومتر من مكسيكو. ودعا مجددا محبيه إلى احترام التعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي من أجل احتواء الوباء، وملازمة المنازل قدر الإمكان.

توم هانكس وزوجته

تعافى الفنان توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون، من هذا الڤيروس، منذ أسبوعين، وعاد إلى الولايات المتحدة، بعد أسابيع قضاها في الحجر الصحي بإحدى مستشفيات شرق أستراليا. وقد نصح توم هانكس متابعيه باتباع تعليمات السلامة، والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين، مؤكداً أن الوقاية تعني عدم انتقال الفيروس إلى أي شخص آخر، كما أنها تضمن عدم إصابة المرء نفسه بالعدوى، مضيفاً أنه من يشعر بأي أعراض للكورونا يعزل نفسه و لا ينتظر حتى يتلقى العلاج في المستشفى ، و ناشد المواطنين حول العالم الإلتزام بالمنزل و أن العزل هو أفضل حل للوقاية من كورونا .