رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

في عيد ميلادها.. كيف واجهت جوليا بطرس "الكذب" بالغناء؟‎

جوليا بطرس
جوليا بطرس
بأدائها الشامخ وصوتها الجميل في كل مرة تُغني على المسرح ينجذب الجمهور لها، وكأنه يشاهدها ويستمع لها لأول مرة، فهي الصوت الحقيقي بيننا الذي يُمتعنا في كل اوقتنا، غنت للحب والوطن وبالحالتين الجميع تعايش معها، ورفضت من خلال أغانيها الاضطهاد والظلم والكذب، نحنُ نتحدث عن جوليا بطرس، التي يصادف ذكرى ميلادها بيوم "كذبة أبريل"، لذلك سوف تعرف كيف واجهت المطربة اللبنانية "الكذب" بالغناء؟.

 

ونبدأ مع أغنية "الك حساب"، حيث انطلق صوت جوليا بطرس، في وجه حبيبها لتصرخ وتقول له: "متل الكذبة وهجك غاب، أملك خاب وزمنك ولى، دهب الماضي صار تراب، وقصة حب احترقت كلا، الك حساب، الك حساب والنا الله".

و كانت أغنية "الك حساب" من ضمن أغاني ألبوم "كازينو لبنان" وهو أغاني الحفل التي غنتها على المسرح الذي حمل نفس الاسم، وطرح عام 2008، وهي من كلمات فادي الراعي، وتوزيع ميشال فاضل.


وفي أغنية "إنزع وجه الكذب" قررت جوليا بطرس، أن تتوجه فيها إلى كل من يدعي حماية الشعب والوطن بالكذب، فقالت:"إنزع وجه الكذب عنك، واصمت فكلامك يؤذيني، يكفي ذقت المرّ منك، من قال أنت تحميني؟". وأغنية "إنزع وجه الكذب" هي من ضمن أغاني ألبوم "حكاية وطن"، ومن كلمات نبيل أبو عبدو، ألحان زياد بطرس توزيع ميشال فاضل، وطرح عام 2014.



أما هنا فالأمر مُختلف تمامًاعن ما سبق، فنستمع لـ"جوليا بطرس"، وهي تتغزل في حبيبها، لأنه لا يكذب عليها وصريح معها وصادق في مشاعره، فتقول له من خلال أغنية "شو الحلو فيك": "من قلبَك بتصارحني، لا بتكذب لا بتجرحني، ولا بتخجل من ماضيك، هيدا، آه هيدا، ما هيدا الحلو فيك". أغنية "شو الحلو فيك" كلمات فادي الراعي، وألحان زياد بطرس، توزيع ميشال فاضل، وكانت من ضمن أغاني ألبوم "يومًا ما" الذي طرح عام 2012.


 

 وهنا ايضًا أكدت جوليا بطرس، أن حبيبها لا يكذب عليها ابدًا، فقالت: " كيف ما بحبُو عسلامتو شُو، بستحلاّي يحكيلاّي مَا بيكذِيب عَل قليلي، يا ما قلّي بتعنِيلي خَديك يَا محلاي شَامتو". وأغنية "ع سلامتو" من كلمات فادي الراعي، ألحان زياد بطرس، توزيع: داني حلو، وكانت من ضمن أغاني التي غنتها في حفلها بالبنان عام 2018.