رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"على الأصل دوّر".. تعرف على النسخة القديمة من "بكلمك مش بترد"

"بكلمك مش بترد" تلك الأغنية التي قلبت التيك توك رأساً على عقب، فوجدنا نجوم الفن ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يجسدون كلماتها ويمثلونها، ووجدنا كم ڤيديوهات كبيرة انتشرت بشكل سريع، وأصبحت الأغنية "ترنداً" في فترة قليلة، وهي للمطربة الشابة يسرا الجندي ومحمد مكاوي.

وعملاً بمثل "على الأصل دوّر"، فلنرجع قليلاً إلى الماضي، لنجد أن هذه الفكرة كانت موجودة بالفعل بنفس الشكل الطريف، وهي أغنية "تليفونك" التي جمعت بين الفنانة جواهر والفنان حمادة هلال، وتتحدث الأغنية عن جواهر التي تقول لحبيبها أن تليفونه دائماً مشغول، وتسأله مع من يتكلم كل هذا الوقت.

فتقول كلمات أغنية تليفونك "حبيبي علطول تليفونك.. دايما مشغول تليفونك.. بتكلم مين يا حبيبي.. مشغول مع مين يا حبيبي.. لو حب جديد يا حبيبي الله يكون في عونك"، ونجد هنا الشبه أن "بكلمك مش بترد" كانت تقول لحبيبها إنها تتكلم معه وأيضاً مشغول ولا يهتم بها وإنه لم يعد يحبها كما كان، فكانت كلمات الأغنية تقول "بكلمك مش بترد.. مشغول.. طب ما تقول.. مانا اهو بقول.. لا انت اتغيرت مبقيتش تحبني".

 ومع التدقيق في النظر نجد أن الفكرة متشابهة في "إهمال الفتاة وعدم الرد عليها"، ولكن الاختلاف يكمن في رد حبيبها، في النسخة القديمة حمادة هلال  يحاول أن يقول لحبيبته إنه مازال يحبها فيقول لها "انا ليلي نهاري يا سمره مشغول بحبك..حياتك عندي يا اغلى الناس انا شاري غرامك شاري"، بينما النسخة الحديثة اتسمت بالطابع الكوميدي أكثر، فظهر الحبيب في صورة الذي زهق من هذه الأسئلة وكإنه اعتادها فاكتفى بالتبريرات البسيطة مثل "مشغول"، ولم أرى "الواتساب".

والآن نتركك عزيزي القارئ مع الأغنية القديمة وكلماتها: