بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يرد مجددا على مطالبات استرداد مصروفات المدارس الخاصة‎

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستبحث مطالبات أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة لاسترداد المصروفات، في فصل الصيف.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور، ببرنامج ٤٨ ساعة مع الاعلامية أميرة بدر، ، أن الوزارة ستتدخل تطوعا لبحث المسألة، ولكن ليس قبل شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن هناك أولويات، لأن الوزارة منشغلة في الإعداد لامتحانات الشهادة الثانوية والدبلومات.

وأشار شوقي إلى أن الأزمة طاحنة على الجميع، وأن هذه المدارس ملتزمة بمصروفات ولا نريدها ان تنهار والمسألة تحتاج الى بحث للطرفين ومستعدين ان نتدخل ولكن ليس فى هذا الوقت.

واضاف شوقى ان موقع الوزارة به جميع التفاصيل وفيديو ، واشا الى ان ابناءنا فى الشهادة الاعدادية حريصين كل الحرص عليهم ولا نريد تجمعات فى الامتحانات حتى لا يكون فى خطر على حياتهم.

واشار الى ان الامتحانات حتى 15 مارس وستتناول القنوات التعليمية مراجعة للثانوية العامة والاعدادية ولن تشمل دروس جديدة بعد وهذا امر مهم جدا.

وبالنسبة للتعليم الاجنبى سيتم المساعدة فى سنوات النقل وكل طالب يقدم بحث ، ونتمنى فى النهاية بان لا تطول هذه المدة بسبب كورونا.