رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

5 فنانات حرمن أنفسهن من كلمة "ماما".. تعرف على الأسباب!

وشوشة
وشوشة
كثير من الفنانات قررن أن لا ينجبن بإرادتهن لكي يتفرغن لمشوارهم الفني فقط، ومنهم من فعلت كل شيء لكي لا يأتي طفل ويعرقلها عن أحلام النجومية لديها، وبالتزامن مع عيد الأم نطرح تساؤل، هل الفنانات اللاتي اتخذن هذا القرار ندمن على عدم الإنجاب؟.. وهل عدم إنجابهن كان بإرداتهن أم قدر تغلب عليهن.

إلهام شاهين

ونبدأ مع الفنانة إلهام شاهين، التي أكدت خلال لقائها في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، أن فكرة الإنجاب كانت مُخيفة بالنسبة لها، كاشفة، أنها لم تندم في يوم من الأيام على عدم الإنجاب، قائلة: "كنت أشعر أن ذلك مسؤولية كبير جدًا عليّ، وإني مش قدها، ومن خوفي الشديد على الأطفال كانت حياتي هتكون حزينة".


سهير رمزي

كشفت الفنانة سهير رمزي، أنها أجهضت نفسها أكثر من مرة، متمنية من الله أن يسامحها على ذلك، وتابعت خلال حديثها في برنامج "100 سؤال" الذي كانت تقدمه المذيعة راغدة شلهوب، قائلة: "أنا حاليًا ندمانة على عدم إنجابي، ولو في حد يريد أن يجهض أقول لها لا تفعل ذلك، لأن الزمن الذي نعيش فيه لا بد من طفل ليكون سند في الحياة".
 

 نبيلة عبيد

كشفت الفنانة نبيلة عبيد، خلال لقائها في برنامج "واحد من الناس" الذي كان يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، أنها قررت أن لا تنجب باختيارها وبكامل إرادتها، قائلة: "كان لدي هدف محدد وأصررت عليه، وهو صنع اسم نبيلة عبيد، لذا تخليت عن الكثير مثل الحياة الزوجية والإنجاب ورفضت كل هذا من أجل الفن والنجومية".


 

لبلبة

ونفس الشيء ينطبق على الفنانة لبلبة، التي قالت، إنها لم تشعر بالندم مطلقًا على تخليها عن الحياة زوجية، موضحة، أنها لم تندم أبدًا لأنها أعطت عُمرها بأكمله للفن وبإرداتها، وجاء ذلك خلال ندوة أقيمت عقب تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي العام الماضي. 

يسرا  

أما هنا، فالوضع مُختلف تمامًا عن كل ما سبق، فتحدثت الفنانة يسرا عن عدم الإنجاب، قائلة: "زوجي هو من اتخذ القرار الخاص بعدم الإنجاب، لأنه كان لديه إحساس بالوحشية التي سيكون عليها العالم في السنوات القادمة، لذلك قررت ألا أنجب لأنني لا يمكنني أن أنجب من شخص يرفض الإنجاب"، وجاء ذلك في برنامج "et بالعربي".