رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

موجز أخبار "كورونا" بالوسط الفنى فى أسبوع!

وشوشة
وشوشة
انتشر ڤيروس كورونا كالنار في الهشيم، حيث أعلنت كل دول العالم بوجود حالات لديها تحمل هذا الوباء، وكان للفن نصيبه من هذا "الكورونا"، فتنوعت نتائجه بين إصابة بعض الفنانين، وتحديات بين بعضهم البعض، وتأجيل مهرجانات وأحداث هامة.

وفي هذا التقرير يستعرض "وشوشة"، أبرز المشاكل التي تسبب بها هذا الڤيروس:

توم هانكس وزوجته

البداية مع، النجم الأمريكي توم هانكس، الذي كشف عن إصابته بفيروس "كورونا" هو وزوجته الممثلة الأمريكية ريتا ويلسون، عبر صفحته على "فيس بوك"، حيث أكد أنهما شعرا بالتعب وأعراض البرد أثناء تواجدهما في أستراليا، وتم نقلهما للحجر الصحي.

ريتشارد ويلكينز

أما المذيع ريتشارد ويلكينز، البالغ من العُمر 65 عامًا، فقد اُصيب بفيروس "كورونا" بعد أسبوع واحد من مُقابلته بـ"ريتا ويلسون" زوجة النجم العالمي توم هانكس، واللذان أعلنا إصابتهما بالمرض.

إدريس إلبا

وأعلن النجم العالمي إدريس إلبا، عن إصابته بفيروس "كورونا"، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، حيث أكد أنه منذ شعوره بالأعراض قام بعزل نفسه.

هند البحرينية

وكانت أول ممثلة عربية تُصاب بهذه الوعكة، هي الفنانة هند البحرينية، حيث كشفت "هند" عن إصابتها بفيروس كورونا، مشيرة أنها الآن بأحد المستشفيات بمملكة البحرين، وذلك عقب عودتها من إسبانيا، كما توجهت بالشكر لمن سألوا عنها خلال الفترة الماضية.

كانيكا كابور الهندية

أعلنت اليوم، أول نجمة فى الهند، الممثلة والمطربة الهندية كانيكا كابور، عبر حسابها  انستجرام، عن إصابتها بـالفيروس من داخل الحجر الصحي برفقة عائلتها.

تحدي "المناديل":

حرص العديد من نجوم الفن، على خوض تحدي البقاء في المنزل خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، والتحدي عبارة عن تطهير الأيدي بشكل جيد، من ثم لعب كرة القدم ببكرة المناديل الورقية. 

ومن أبرز الفنانين المشاركين مصطفى خاطر، محمد أنور، محمد أسامة، علي ربيع، توتة، كريم فهمي.

تحدي الخير:

تبادل عدد من مشاهير الفن والرياضة والشخصيات العامة المنافسة فى "تحدي الخير"، الذى دعت إليه إحدى الجمعيات الخيرية، بهدف دعم الأسر المتضررة من الطقس السيئ بالمحافظات الذى تعرضت له البلاد مؤخرًا، إلى جانب مساعدة مصابي فيروس كورونا.

ومن أبرز المنضمين لهذا التحدي، الفنان أحمد فهمي، هنا الزاهد، أحمد السقا، شيكو، أحمد السعدني، تامر حسني، عمرو يوسف، أمير طعيمة، منى زكي، محمد رمضان، غادة عبدالرازق، أحمد رزق، هشام ماجد، أمير كرارة، ويزو، أنغام، أكرم حسني، دينا الشربيني.

أحمد الفيشاوي "يلطم" وجهه

وقام "الفيشاوي"، بنشر مقطع فيديو له عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام، وظهر فى بدايته وهو يعزف على البيانو وبعدها قام بـ"اللطم" بطريقة مفاجئة على وجهه، مناشدًا المواطنين بعدم ملامسة الأيدى للوجه.

شائعات

يومياً تنتشر شائعات بخصوص هذا الڤيروس، والتي لم يخلو منها الفنانين بالطبع، حيث طالت شائعات الإصابة بالفيروس، العديد فى الوسط الفني، مثل شيرين رضا، ومحمد حماقي، وفضل شاكر، بسمة وهبة، هيفاء وهبي.

تأجيلات:

أعلنت معظم الدول حالات الطوارئ، وإصدار أوامر بعدم التجمعات، وبالتالي تم إلغاء عدة مهرجانات، منها، مهرجان "كان " السينمائي بباريس، ومهرجان برلين، موسكو، البحرين، قابس، ومهرجان السينما الدولي في بكين.