رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"الخوف يهدد المشاهير".. 4 فنانين أُصيبوا بفيروس كورونا‎

وشوشة
وشوشة

"لقد بقينا ندعو الدول كل يوم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وأكثر صرامة، لقد حذرنا بصورة واضحة".. بتلك الكلمات وجه الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، رسالته للعالم من مخاطر فيروس "كورونا" الذي انتشر مؤخرًا بشكل سريع في جميع إنحاء العالم، وبالفعل أُصيب حوالي 182 ألف حالة، ومن ضمنهم عدد من المشاهير.

ومن خلال السطور التالية سوف تتعرف على المشاهير اللذين أعلنوا عن إصابتهم بفيروس "كورونا"، ومنهم من وضح الأسباب التي جعلته يُصيب بهذا الفيروس.

 

توم هانكس وزوجته

والبداية مع النجم الأمريكي توم هانكس، الذي كشف عن إصابته بفيروس "كورونا" هو وزوجته الممثلة الأمريكية ريتا ويلسون، عبر صفحته على "فيس بوك"، حيث أكد أنهما شعرا بالتعب وأعراض البرد أثناء تواجدهما في أستراليا، ومن ثم ذهبا للفحص الطبي الذي تسبب في إصابتهما بالفيروس، ومن ثم تم نقلهما إلي الحجر الصحي.

ثم وجه توم هانكس، رسالة مؤثرة إلى جمهوره، ونشر صورة برفقة زوجته وعلق عليها قائلًا: "مرحبًا يا أصدقائي، أريد أن أشكر كل من يهتم بنا جيدًا، لقد أصيبنا بالكورونا ونحن في عزلة لذلك لا ننشره إلى أي شخص أخر"، وتابع: "هناك من يمكن أن يؤدي إلى مرض خطير للغاية، نحن نأخذها في يوم واحد في كل مرة".

واختتم توم هانكس، حديثه قائلًا: "هناك أشياء يمكننا جميعًا القيام بها للتغلب على هذا بإتباع نصيحة الخبراء والعناية بأنفسنا وبمن حولنا، أليس كذلك؟ تذكر، أنه على الرغم من جميع الأحداث الحالية، لا يوجد بكاء في لعبة البيسبول هانكس".

ريتشارد ويلكينز

أما المذيع ريتشارد ويلكينز، البالغ من العُمر 65 عامًا، فقد اُصيب بفيروس "كورونا" بعد أسبوع واحد من مُقابلته بـ"ريتا ويلسون" زوجة النجم العالمي توم هانكس، واللذان أعلنا إصابتهما بالمرض، مثلما ذكرنا.

والتقى "ريتشارد" بزوجة توم هانكس،  في دار أوبرا سيدني في 8 مارس الماضي، وكانت الصحة العالمية أن المُصابين فوق سن الـ60 أكثر عرضة للخطر.

إدريس إلبا

ونختُم مع النجم العالمي إدريس إلبا، الذي أعلن عن إصابته بفيروس "كورونا"، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، حيث أكد أنه منذ شعوره بالأعراض قام بعزل نفسه.

وأوضح إدريس ألبا في الفيديو، الذي ظهر فيه رفقة زوجته، أنه توقع إصابته بالفيروس بعد احتكاكه مع أحد المصابين، منذ أسبوع.

وكان قد أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة في جنيف، قائلًا: "في الأيام والأسابيع المقبلة، نتوقع ارتفاعا أكثر لعدد الحالات وعدد الوفيات وعدد البلدان المتضررة، تقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم هذه الفاشية على مدار الساعة".

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن في الأسبوعين الماضيين شهدا زيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين بـ 13 ضعفا، وزاد عدد البلدان المتضررة ثلاثة أضعاف، وأشار إلى أن هناك الآن أكثر من 118،000 حالة في 114 دولة، وفقد 4،191 شخصا حياتهم، فيما يصارع آلافٌ آخرون من أجل حياتهم في المستشفيات.