رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بنكهة "الوطنية".. تعرف على مسلسلات الأكشن على مائدة رمضان ٢٠٢٠

وشوشة
وشوشة
يبدو أن مائدة الدراما الرمضانية لم يحجز بها الأكشن مقعد كبير، حيث يوجد ٥ مسلسلات تنتمي لنوعية الأكشن، واللافت للنظر بهم إن أغلبهم بطعم الوطنية، فتأخذ المسلسلات التي تناقش قضايا وطنية نصيب الأسد من هذه النوعية، وفي هذا التقرير نرصد أبرز المسلسلات الأكشن التي ستُعرض خلال موسم رمضان ٢٠٢٠:

هجمة مرتدة 
يتناول مسلسل "هجمة مرتدة" يتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية،و يعرض فترات مهمة فى تاريخ مصر منها نكسة 67 وحرب 73، وسيظهر الفنان أحمد عز بشخصية ضابط مخابرات بينما تجسد الفنانة هند صبري دور زوجته.
"هجمة مرتدة"، بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم ونضال الشافعي وصلاح عبد الله وماجدة زكي وأحمد فؤاد سليم ومحمود البزاوي وندي موسي ومايان السيد وتأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

القاهرة كابول
يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي طارق لطفي، الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة فتحي عبدالوهاب، وينقل الصورة المذيع خالد الصاوي.
"القاهرة كابول"، بطولة، خالد الصاوي، حنان مطاوع، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، فتحي عبدالوهاب، كريم سرور، شيرين، خالد كمال، محمدو شرقاوي، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام علي، وإنتاج شركة سينرجي.

الاختيار
يتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.
المسلسل بطولة سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما في الدراما بعد ثلاثية "كلبش" الذى قدموها سوياً ومن إنتاج سينرجى، وبطولة أمير كراره في دور "منسى" وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل أسر ياسين ومحمد امام ومحمد رجب وصلاح عبد الله وإياد نصار.


شاهد عيان
في إطار من الأكشن والدراما البوليسية، تدور أحداث مسلسل "شاهد عيان" للفنان حسن الرداد، حيث يجسد دور ضابط شرطة يطارد العصابات والخارجين عن القانون.
"شاهد عيان" ويشارك في بطولته كل من وليد فواز، محمد لطفي، هنا شيحة، بسمة، إخراج محمد حماقي.

عشرين عشرين
تتدور أحداث مسلسل "عشرين عشرين" حول شخصية نقيب في الجيش تدعى سما البحث عن أدلة قوية من أجل الإيقاع برجل عصابات يدعى صافي يقوم بالعديد من الجرائم في الخفاء.
"عشرين عشرين" بطولة نادين نسيب نجيم وقصى خولى وعدد من نجوم الدراما اللبنانية، ومن كتابة نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر، و المقررعرضه في موسم رمضان المقبل.