رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"قتل وخيانة وسجن".. أبرز محاور دراما رمضان ٢٠٢٠‎

وشوشة
وشوشة
يبدو أنه عام ملئ بالأزمات حتى أنها وصلت لمسلسلات رمضان أيضا، فمن المقرر أن يعرض خلال الموسم الرمضاني القادم، مسلسلات كثيرة بها الكثير من الصراعات والأزمات والمغامرات التي يمر بها الأبطال، هذه الأزمات التي تساعد في جذب انتباه المشاهد وتحويله لجزء لا يتجزأ من أحداث المسلسل بل ومحاولة الجمهور أيضا المشاركة في الحل بعد تهيأته نفسيا لتلك الأزمة، ويحاول صناع الأعمال الفنية دائما الكشف عن مزيد من الأزمات لمشاركة الجمهور وجدانيا وعدم الاستغناء عن مشاهدة باقي الحلقات لعدم استطاعته ترك البطل وسط أزمته، ويبدو أن هذا الأمر ينجح بكثير من الأعمال خاصة التي يوجد بها تجديد ومغامرات شيقة وهو ما يحاول فعله أبطال رمضان هذا العام.

يرصد"وشوشة" في التقرير التالي أبرز المسلسلات التي تشتمل على الكثير من الأزمات ويواجه أبطالها الصعاب...

"البرنس"
يشهد هذا المسلسل الكثير من الكوارث والأزمات، فمنذو وفاة الأب وتبدأ الصرعات على الميراث، كما يتعرض الفنان محمد رمضان الذى يجسد دور"رضوان البرنس"، ويعمل في ورشه "سمكرة ودوكو"، لكارثة قتل زوجته وهو دور نجلاء بدر، من قبل أشقاءه، ولكنه يتورط هو فى قتلها ويدخل السجن، وتتوالي الأحداث فى إطار إجتماعي مشوق.
"البرنس"، إنتاج سينرجى، بطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، عبد العزيز مخيون، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، سلوى عثمان، ريم سامى، محمد علاء، أحلام الجريتلى، محمد علاء، أحمد داش.

"النهاية"
يحكي هذا المسلسل عن الحياة بعد ١٠٠ عام من الآن فتدور أحداثه حول كره يوسف الشريف للتكنولوجيا على الرغم من أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الصراعات خاصة بعد استنساخه.
ويظهر ببعض المشاهد بملابس ممزقة والسبب في ذلك رجوعهم للحياة البدائية بعد الحرب التي نشبت بين الإنسان البشري والإنسان الآلي، وبعد الدمار الذي سببته التكنولوجيا، فهرب البشر خوفا من التكنولوجيا وتبدل حالهم بلا مأكل أو ملبس، واختفت الصناعة والتجارة.

"لعبة النسيان"‎
تظهر ضمن أحداث المسلسل الفنانة دينا الشربيني، بدور فتاة تحدث لها حادث مؤلم يتسبب في قلب حياتها رأسًا على عقب، وبعلاقتها بكل من حولها، وهى متزوجه ولكنها تقع فى غرام شخص أخر، وبعد أن يقوم زوجها بكشف حقيقتها تقوم بقتله من أجل عشقها، ثم تفقد الذاكره، وتتوالى الأحداث فى إطار إجتماعي.
"لعبة النسيان" بطولة دينا الشربيني، إنجي المقدم، أحمد فهمي، محمود قابيل، رجاء الجداوي، علي قاسم، تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.

"القاهرة كابول"
تتعرض الفنانة حنان مطاوع، خلال أحداث المسلسل لأزمة كبيرة وتقع في ورطة ومشكلات كثيرة وينقذها من تلك الأزمة والدها، وتحاول أن تخرج من هذه الأزمات عن طريق أحد المقربين منها إلا أنها تفشل وينقذها والدها الفنان نبيل الحلفاوي.
كما تتعرض حياة الفنان خالد الصاوي، والذى يجسد دور "عادل" وهو ضابط بالأمن الوطني للعديد من المنحنيات بسبب علاقاته وصداقته القديمة من خلال تنوع أصدقائه وتتوالي الأحداث بينهم.
"القاهرة كابول"، بطولة خالد الصاوي، حنان مطاوع، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، فتحي عبدالوهاب، كريم سرور، شيرين، خالد كمال، محمود شرقاوي، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسام علي، وإنتاج شركة سينرجي.

"دهب عيرة"
تجسد الفنانة يسرا، خلال أحداث المسلسل دور سيدة أعمال تمتلك عدة شركات ومصانع ملابس، ولكن نجاحها فى شغلها وإثبات كيانها وإنشغالها بأعمالها، أدي إلي إهمالها لبيتها وزوجها وأولادها، ونتج عنه لجوء إبنها وهى شخصية خالد أنور، للإدمان ودخوله المصحة حتى يتعالج منه وتتوالي الأحداث فى إطار إجتماعي.
"دهب عيرة" إنتاج مشترك بين "العدل جروب" للمنتج جمال العدل و"الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، تأليف أمين جمال وأحمد عادل، إخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك في البطولة مجموعة من النجوم بجانب يسرا منهم حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، بيومى فؤاد وخالد سرحان.

"وصل أمانة"
تدور أحداث المسلسل حول صديقان وهم الفنان علي ربيع والفنان مصطفي خاطر، ويجسد "ربيع" شخصية لاعب كرة سلة، يواجهان عدة مشكلات مالية تجعلهما مديونين، ويقومان بتحرير إيصالات أمانة من أجل الوصول لحلمهما، وتتوالي أحداث العمل فى إطار كوميدى حول حلقات منفصلة.
"وصل أمانة"، بطولة، على ربيع، مصطفي خاطر، كارولين عزمى وآخرين، من تأليف فاروق هاشم، مصطفى عمر وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى.