أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.


مصطفي كامل عن "شاكوش وكمال": جواهم حاجة كويسة
قال المطرب مصطفى كامل، أن مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، خامة كويسة جد، معبرًا عن ذلك بقول "جواهم حاجة كويسة".
وأضاف من خلال قناة "اون اى"، أحترم حسن شاكوش لأنه رغم الأزمة التي يمر بها الآن إلا أنه يقدم أغنية وطنية للبلد ولم يقول أنا مقهور وإن حسن شاكوش وعمر كمال من المطربين الذين لديهم صوت جيد وكانوا معي خلال حفلة بالإسماعيلية قبل حفلة استاد القاهرة والتي أثارت الأزمة.
وأشار إلى أن كل من له صوت جيد ومقبول يجب أن ينتمي إلى النقابة وان هناك راقصات لديهن كارنيه عضو عامل فى النقابة.

رد ناري من هاني شاكر على السقا ومصطفى كامل بسبب "بنت الجيران"
رد الفنان هاني شاكر على تصريح الفنان أحمد السقا، حول أغنية "بنت الجيران"، والتي أكد فيه أنه يحبها سواء اتفقنا أو اختلفنا: قائلًا: "أنا بحب (بنت الجيران) ولا اختلف مع أحمد السقا، ولكن حفيدتي مليكة سألتني يعني إيه كلمة حشيش، فهل أحمد السقا مبسوط، إننا نتحدث مع أطفال في عمر الست سنوات عن الخمور والحشيش".
وعن تصريحات الفنان مصطفى كامل التي هاجم فيها النقابة واتهمها باستلام رشاوي من الفنانين لضمهم إليها قال هاني شاكر خلال لقائه في برنامج et بالعربي: "إنجازات النقابة خلال الأربع سنوات الماضية كفيلة بالرد على الفساد الموجود داخلها".

سميرة عبدالعزيز عن رفضها العمل مع محمد رمضان: "أنا أم العظماء.. مش هينفع أكون أم لده"
كشفت الفنانة سميرة عبد العزيز، عن أسباب رفضها تمثيل دور أم الفنان محمد رمضان، في أحد مسلسلاته قائلة إنها رفضت الدور ولا تعرف محمد مضان شخصيًا، معقبة: "اتعرض عليا الدور، وكنت شايفة فيلم عبده موتة، وسامعة المسرح القومي معترض عليه، فقلت له أنا معملش أم ده، لأنهم أطلقوا عليا أم العظماء".
وقالت "عبد العزيز" خلال لقائها ببرنامج "فنجان قهوة" المذاع على قناة "صدى البلد": "عملت أم الإمام أبو حنيفة، أم الترمذي، أم الشافعي، أم الإمام المراغي، أم الإمام متولي الشعراوي، أم أم كلثوم في مسلسل، وأم عبدالوهاب في أوبريت على الأوبرا، كلهم عظماء، مقدرش أعمل أم بلطجي، وده حقي، وحق أي ممثل أنه يرفض يمثل في دور".

راغب علامة عن "بنت الجيران": "دمها خفيف.. وبتبسط لما بسمعها"
عقب الفنان اللبناني راغب علامة، على أزمة منع مطربي المهرجانات من الغناء، لافتًا إلى أن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية لا بد وأنه لديه معطياته التي دفعته إلى اتخاذ مثل هذا القرار، لكن في النهاية المنع ليس حلا، كما أن المنع لا يقلل من انتشار مثل هذا الأغاني بل قد يزيدها.
وقال خلال حواره عبر قناة "سكاي نيوز عربية"، أن محاولات إفشال أغنية ناجحة لن تكون ناجحة، لأنها طالما نجحت فهذا يعني أن الجمهور أعجب بها ولن تغير رأيه، موضحا أن أغنية "بنت الجيران" "دمها خفيف"، ويشعر بالفرح عند الاستماع إليها

ساندي: زيجاتي السابقة فشلت لهذا السبب!
قالت الفنانة ساندي، إن انتشار أغاني المهرجانات خلال الفترة الأخيرة يدل على تدهور في الذوق العام، معقبة: "استغرب جدًا عندما أجد شخص يستمع للأغنية والكلمات التي تقال في المهرجانات وهو يقود سيارة فارهة ويتفاعل معها جدًا".
وأضافت خلال لقائها في برنامج "الجمعة في مصر"، والمذاع عبر فضائية mbc مصر: "لست ضد هذا اللون وهناك أغاني تعجبني وتشدني وآخرهم أغنية "عود البطل"، لأنها غير مسروقة مثل أغنية "بنت الجيران"، حيث إنها مسروقة من لحن أغنية الفنان محمد حماقي "حاجة مستخبية".
وأكدت أن سبب فشل زيجاتها هو لأنها سليمة النية ولا تختار بقلبها، مضيفة أن "أن زيجاتها تسببت في تعطلها مهنيًا وعرفت بسببها معقبة يعني إيه راجل بجد، وأن يكون سند لكي ويحميكي".

الغرف التجارية تكشف حقيقة إرتفاع أسعار الأداوات الكهربائية‎
كشف أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، بغرفة التجارية، عن حجم تأثر أسعار الأدوات الكهربائية والمنزلية بفيروس كورونا.
أكد من خلال قناة dmc, أن مصر تستورد كمية كبيرة من مدخلات المصانع من الصين والمصانع شبه متوقفة في بكين والمخزون بدأ يختفي وأن أخر تعاقدات تمت للمصانع المصرية كان في شهر نوفمبر الماضي لأن الصين تدخل الاجازة السنوية التي تبدأ في شهر يناير وتنتهي في متصف فبراير وأن بعض الشركات نزلت الحاويات الخاصة بها ولم يتم التصديق عليها من السفارة الصينية في القاهرة  لأنها مغلق تماما ومن شروط الإفراج أن يصدق على الفاتورة من السفارة وإن المعروض من الأدوات المنزلية بدأ يقل في السوق نتيجة انتشار فيروس كورونا في الصين.
وقال أن المصانع المصرية تعتمد بصورة كبيرة على الصين فى استيراد مدخلات صناعة الأدوات المنزلية أو الأدوات كاملة التصنيع و أن بعض مصانع الأدوات الكهربائية بدأت فى رفع الأسعار بسبب انخفاض مدخلات التى تمتلكها هذه المصانع  أن الأسعار ارتفعت فى حدود 5%.

ماجدة الرومي: "واجبي تجاه شعبي أن أغني للوطن هذه الظروف"
قالت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، أنه من الضروري مواكبة التطور والتيار الحالي، مشيرة إلى أن الأغاني الحالية أصبحت أكثر خفة وقريبة من الشارع، لافتة إلى أن الجمهور الذي يقوم بحضور حفلاتها تعتبرهم عكس التيار.
وأضافت خلال لقائها بفضائية "سكاي نيوز عربية"، أن المنتج بالأساس والإعلام نفسه شكل للفنان الطريق الذي لا بد وأن يسير عليه، مضيفة أنه من الممكن أن يعرض عليها أغنية معينة ينبهر بها الجميع ولكن هي لا تشعر بها، لذلك فهي تفضل أن يؤديها فنان آخر غيرها، منوهة بأن الفنان له رسالة تحمل هوية وطن وهوية شخص وعمقًا إنسانيًا.
وأوضحت أنها غير مهيأة نفسيًا لعمل أغنية عاطفية في الوقت الحالي نظرًا للظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني، متابعة: "واجبي تجاه شعبي أن أغني للوطن هذه الظروف".

شبكة قنوات "النهار" تجدد تعاقدها مع الشيخ محمد أبو بكر
جددت شبكة قنوات النهار تعاقدها مع الشيخ الدكتور محمد أبو بكر، من علماء الأزهر الشريف، للظهور علي شاشاتها لمدة عامين قادمين، حيث أن تعاقده مع شبكة قنوات "النهار" سينتهي خلال شهر رمضان.
وحرصًا من إدارة شبكة قنوات "النهار"، علي تواجد هذه القامة الدينية والعلمية فقد تم تجديد التعاقد معه، للظهور عبر شاشة النهار  خلال شهر رمضان المعظم وبعد الشهر الفضيل من خلال برنامج اسأل مع دعاء.
يذكر أن الشيخ محمد أبو بكر، يقوم بشرح صحيح الدين من خلال شبكة قنوات النهار وهو من شباب وعلماء وزارة الأوقاف المحدثين والمشهود لهم بالكفاءة والاستنارة، كما يعمل إماماً وخطيباً لمسجد السيدة زينب رضى الله عنها

رانيا يوسف: "بتصدر الترند دون مجهود"
علقت الفنانة رانيا يوسف، على تصدرها مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة وإثارتها لحالة كبيرة من الجدل قائلة: "أنا مش بعمل حاجة والله بس فجأة بلاقي نفس ترند".
وقالت من خلال قناة "ام بي سي مصر": "أن مؤخرًا انتشر فيديو وأنا ماشية عادي جدًا مع بنتى وحركت رجلي مع الموسيقى الناس قالوا بترقص مع انى كنت ماشية عادي".
على جانب آخر أكدت أنها تحضر للجزء الثاني من مسلسل "الآنسة فرح"، مضيفة أن فيلم "صندوق الدنيا"، لاقي إشادة كبيرة خلال مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

بعد إعداد خط ساخن لكورونا.. وزيرة الصحة: "بلاش سخافات"‎
قالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن جميع العينات العشوائية التي قامت بها الوزارة للمراكب النيلية بالأقصر وأسوان كانت سلبية وأن الوزارة قامت باتخاذ هذه العينات بعد ظهور بعض الحالات على أحد المراكب بالأقصر.
وأضافت  من خلال قناة "on e"، أن مصر من الدول التي تتميز بالإصابات المنخفضة حتى الآن مشددة على ضرورة تجنب إثارة الشائعات والالتزام بإرشادات وزارة الصحة الخاصة بالوقاية بكورونا، وأنه لا توجد حاجة لإغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا إذا كانت هناك ضرورة لإغلاق المدارس فلن نتأخر وأن الوزارة خصصت رقم 105 للاتصال عند وجود أي اشتباه في حالات فيروس كورونا قائلة: "بلاش اللجوء إلى السخافات في هذه الأزمة من خلال المكالمات العشوائية".

"الأرصاد": طقس الغد لم تشهده مصر منذ عام 1994
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن الهيئة أصدرت بيانا تحذيريا حول حالة عدم استقرار شديد في الأحوال الجوية اعتبارًا من الغد، مشددًا على أنه من المتوقع تساقط أمطار على القاهرة أكثر من 45 ملي، وأكثر من ذلك على السواحل الشمالية، تصل لحد السيول على جنوب البلاد ومناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وأضاف "شاهين"، خلال كلمته على هامش مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء حول حالة الطقس غدًا، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الحالة طبيعية في هذا الوقت من العام، مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، منوهًا بأن حالة عدم الاستقرار حدثت في مصر من قبل عام 1994.

سيد رجب: دوري في "تقاطع طرق" سيحير المشاهدين
كشف الفنان سيد رجب، عن دوره في مسلسل "تقاطع طرق"، مع الفنانة منى ذكي، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2020.
وقال "رجب" خلال لقائه ببرنامج "MBC Trending"، إنه دور جديد عليه وأنه سيظهر في شخصية غامضة، موضحا أن دوره سيحير المشاهدين، كاشفا أن اسم الشخصية التي يقدمها هي "بدر".
ونفى أنه يجسد شخصية والد منى زكي، موضحًا أن المسلسل به إثارة وأن كل الشخصيات بها مشاعر وتناقضات، مؤكدا أنه سعيد أنه سيعمل مع المخرج تامر محسن في هذا المسلسل.

محافظ القاهرة يتابع كيفية التعامل مع موجة الطقس السيئ من الشارع
أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه بمجرد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس منذ 3 أيام تم رفع حالة الاستعداد وتفعيل غرف العمليات والتنسيق مع الأجهزة المعنية.
وكشف من خلال تصريح له المذاع على قناة  "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، عن وجود 75 شفاط على مستوى الجمهورية  و35 بدالا لرفع مياه الأمطار، وأنه تم رفع جميع تجمعات الأمطار بالتنسيق مع إدارة المرور مع وجود سيولة مرورية وتم التناسق الكامل مع غرف عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحليه وان شركة الصرف الصحى بدأت فى نشر سيارات الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس مع بدء موجة السيول على المحافظات.
وأشار إلى أنه تم التعامل مع تجمعات الأمطار فى مناطق الجنوب ووسط البلد وتواجد سيارات الشفط فى جميع الأماكن .

وزير الإتصالات يكشف تأثر خدمات الانترنت بسبب سوء الأحوال الجوية‎
قال عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تأثر خدمات الانترنت والهاتف المحمول في أضيق الحدود ولا تزيد عن 5 % بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأضاف من خلال قناة " إكسترا نيوز"، عمل على  الحفاظ على جودة الخدمة طوال فترة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا وان غرفة عمليات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في كل المحافظات لمتابعة مستوى الخدمة بشكل مركز من خلال نظم مميكنة على مستوى كل برج وكابينة  تقدم خدمة الاتصالات.
وتابع فى حال وجود أي عطل يتم فصل الكابينة عن العمل وصلاحها وإعادتها للخدمة مرة اخرى وهناك تعاون وتنسيق كامل مع كل الوزارات المعنية طوال اليوم.