رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعد إصابته بـ"كورونا".. "توم هانكس"تزوج مرتين و حصل على ٥ جوائز أوسكار

توم هانكس
توم هانكس
تفاجئ متابعو السينما العالمية، بخبر إصابة الممثل والمخرج الأمريكي، توم هانكس، بفيروس كورونا، حيث نشر "توم" على تويتر أنه وزوجته الممثلة ريتا ويلسون أصيبا بفيروس كورونا في أستراليا، الإعداد لفيلم عندما شعرا بمتاعب في الجهاز التنفسي وأظهرت الفحوص إصابتهما بالفيروس.

ونعرض لكم فى السطور التالية بعض المعلومات عن عن توم هانكس:

اسمه بالكامل توماس جيفري هانكس وولد في كونكورد بولاية كاليفورنيا في 9 يوليو عام 1956، والده من أصل إنجليزي بينما والدته من أصل برتغالي، تزوج مرتين الأولى من سامانثا لوس قابل، و بعد إنفصاله عنها تزوجته من الممثلة ريتا ويلسون في مدينة كليفلاند عام 1985، ومثلا معا في فيلم "المتطوعون"، وله منها طفلان.

أول ظهور كبير وناجح لهانكس كان في فيلم "رشة ماء" (Splash) عام 1984. وتبعه بفيلم "المحقق تيرنر والكلب هوش" (Turner & Hooch) عام 1989،فرض نفسه كنجم عندما حقق نجاحًا عظيمًا في فيلم "كبير" (Big) عام 1988 وكانت بدايته الحقيقية في هوليوود ورشح عن هذا الدور لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

عام 1993 حقق أكبر نجاح على الإطلاق حين شارك النجم دينزل واشنطن في فيلم "فيلادلفيا" (Philadelphia)، وحصل على أول جائزة أوسكار له، في عام 1994 حصل على الأوسكار الثاني عن فيلم فورست جامب (Forrest Gump)،في عام 1996 قام بالإخراج لأول مرة لفيلم "الشيء الذي تفعله" (That Thing You Do) وقام بتمثل فيه أيضًا، و حقق 5 جوائز أوسكار و8 جوائز جولدن جلوب كأفضل ممثل .