حوار│ نشوي مصطفي: "أمي ولا مراتي" تجربة تمس الأسرة المصرية.. ولم أتزوج عن حب

إصابتي بالسكر سبب خسارة وزني

زوجي "سي سيد".. وحاربت لعدم دخول أولادي الوسط الفني


فنانة من العيار الثقيل أثبتت نفسها في العديد من الأعمال الفنية والتليفزيونية لديها مبدأ في الحياة الإجتهاد والعمل دون التنازل عن كرامة الفنان ؛لذلك لا تسعي وراء المنتجين للحصول علي دور في مسلسل أو فيلم ،و لأن موهبتها كالذهب يجب أن تحافظ عليها وتقدمها في أفضل صورة، لذلك اكتفيت حالياً بالإبتعاد عن التمثيل والعودة الي تقديم البرامج التليفزيونية من خلال برنامج "أمي ولا مراتي " التي تقدمه علي قناةdmc   . انفردت " وشوشه " بالدخول في العديد من التفاصيل عن البرنامج وعن حياتها الشحصية فى حوار مع الفنانة نشوى مصطفى:

 

في البداية.. ما رأيك فى ردود الأفعال حول برنامجك "أمي ولا مراتي" عقب عرضه علي "dmc"؟

ردود الأفعال على البرنامج حتي الآن ترضينى تماما..خاصة بعد عرض  أول حلقة، وتلقيت الكثير من رسائل الإعجاب والتهنئة من الأسرة والأصدقاء، ولكن ردود الأفعال العملية ،التي انتظرها لم تأتي حتي الآن .

 

وما ردود الأفعال التي تنتظريها؟

انتظر ردود أفعال عملية من  إدارة القناة، التي تدل علي نجاح التجربة، وحتي الآن لم يتم إخباري هل سيتم عمل موسم ثانى من البرنامج أم لا.

 

من صاحب فكرة برنامج "أمي ولا مراتي"؟

فكرة البرنامج ملك الشركة المنتجة "سكاي"، وعند عرض الفكرة  نالت إعجابي بشدة ووافقت دون تردد.

 

مع أم ضد عرض أفكارك على المنتجين والسعى للعمل؟

لست من هؤلاء الذين يسعون وراء المنتجين لتنفيذ أفكارهم رغم وجود  أفكار عديدة في ذهني وتناسبني تمامًا لأقدمها، ولكن لم أقدمها لمنتج إلا في حالة أن طُلب مني.

 

قدمتِ العديد من البرامج التلفزيونية.. ما الجديد في "أمي ولا مراتي"؟

بالفعل قدمت أكثر من برنامج خلال السنوات الماضية، ولكن فكرة البرنامج التي أقدمها الآن تعد بالنسبة لي مختلفة ،وجديدة تمامًا عن أي برنامج قدمته من قبل خاصة أنه برنامج اجتماعي موجه إلي الأسرة المصرية، وهى من الأفكار التي لم تطرح علي الشاشة بشكل كافي، ورغم أن المشاهد. أصبح متشبع في الفترة الأخيرة من نوعية برامج توك شو والسياسية، فكل ما يسعون اليه جمهور التليفزيون الآن هو مشاهدة برامج تكون سبب ابتسامتهم، لذلك أري أن هناك ميزة مهمة في برنامجي إلا وهي أن ضيوفه من الجمهور وليست من المشاهير

 

ما السر وراء ظهور رشاقة نشوي مصطفي في برنامج "أمي ومراتي "؟

السر الحقيقي وراء  إنقاص وزني هو أصابتي بمرض السكر و اكتشفت من عدة شهور ، ولكن لحسن حظي أن المرض من النوع الثاني ، ولا يعتمد علي جرعات الأنسولين كل ما احتاجه يومياً مجرد أقراص لضبط مستوي السكر في الدم وللأسف يرجع أسبابه لعامل وراثي ،فوالدتي كانت مصابه بمرض السكر. نصيحة من القلب اهتموا بصحتكم جيداً وامنعو السكر في حياتك ،والتزموا بتناول أكل صحي فالسمنة سبب الأمراض.

 

هل تري نشوي مصطفي دخول الفنانين مجال التقديم التليفزيوني إضافة لتاريخ الفنان؟

الفنان يستطيع أن يقدم العديد من الأعمال علي الشاشة سواء عمل درامي أو برنامج تليفزيوني ويضيف له ولكن في حالة واحدة فقط أن يناسب عمله كممثل. فإذا تحدثت عن نفسي  سنجد جميع البرامج التليفزيونية التي قدمتها حتي الآن تناسبني كممثلة ،ولم أندم علي تقديمها تماماً خاصة أن نوعيه هذه البرامج لا تناسب اى مذيعة لتقديمها فهي معتمدة علي فن الإرتجال وسرعة البديهة؛ لذلك الممثل قادر علي تقديمها أكثر من المذيع.

 

ما الذي تهتم به نشوى مصطفي في حلقات برنامجك؟

أكثر ما يهمني في كل حلقة هو اظهار المواقف الإنسانية للضيوف وخاصة الأم، وبحاول بقدر كبير أن اخرج منها حالة إنسانية جميلة من الصعب أن تحصل عليها أي مذيعة أخري لذلك حريصه علي أن اتعامل بي تلقائية وعفويه مع الضيوف حتي يحدث بينا حالة من الإنسجام وتظهر الحلقة بشكل جيد وفي نفس الوقت أحقق هدفي وهو كسب قلوب المشاهدين وأن  يشعر المشاهد أن هذه البرنامج يمثله كانه يشاهد نفسه وهو بمنزله.

 

هل تزوجتي عن حب؟

تزوحت زوجي عماد زواج تقليدي ولكني احببته بعد الزواج وهذا لا يعني أنني لست مع الزواج عن حب ولكن كل تركيبة شخصية تختلف عن الأخري لذلك تركيبتي تتناسب معها الشكل التي تزوجت به بدليل استمراريته حتي الآن .

 

هل زوجك يدعمك في عملك؟

زوجي دائما يقف بجانبي ويدعمني ويشجعني علي عملي لأنه يعلم جيدًا نوعية الأعمال التي أقدمها واحترامي لجمهوري ولاسرتي، كما أنه داعم لأسرته فهو قائد سفينة الحياة بالنسبة لي واتذكر عقب زواج اولادي وخاصة ابنتي قدمت له الشكر لأنه جعل حياتي الزوجية ناجحة وسعيدة .


هل زوجك صارم مع ابنائك؟

صارم جدًا مع ابنائي رغم أنه من قمة في الحنان والحب والعطف علي أسرته الا انه لديه قناعه أنه يجب أن يكون الطرفين الزوج والزوجة غير متسهلين أو صارمين مع أبنائهم فيجب أن يكون طرف منهم صارم والآخر متسهل معهم حتي تنجح تربيتهم وهذا ما فعله وأنا راضية عن قراراته فجميعها كانت في مصلحة وسعادة أسرتنا .

 

هل هذا يعني أن زوجك "سي السيد" في المنزل؟

اينعم عماد  زوجي سي سيد في البيت وأنا يناسبني جدًا هذه الشخصية واتذكر في بداية زواجنا صرحت له بأنني ليس لدي دراية بأدارة الأسرة ولن اصلح أن أكون مديرة داخل منزلي وسلمت له كل الصلاحيات بأن يكون هو المدير فكل شي يخص الأسرة ونتيجة ذلك اصبح بيننا تفاهم لدرجة أكبر ما كنت اتوقع فهو كل شي بالنسبه لي في تلك الحياة .

 

ما فرق العمر بينك وبين زوجك؟

الفرق بيني وبين زوجي ٨ سنوات فأنا دائما أويد أن يكون الزوج أكبر من زوجته بعدة سنوات لآن دائما المرأة انضج من الرجل لذلك إذا تزوجها وهي أصغر منه سيكون متساويين في نسبة النضح وكيفية احتوائها بشكل كافي وكلامي هذا عن تجربتي الشخصية فقد اقتربت أن استكمل ٢٧ عام زواج ناجح وقائم علي الحب والتفاهم المتبادل.

 

ما سبب تمسكك بعدم دخول أبنائك مجال التمثيل؟

بالفعل رفضت دخول أبنائي الوسط الفني، لأنني أعلم جيدًا أن هذا المجال قائم في البداية علي الحظ، ثم الذكاء الاجتماعي والعلاقات، وفي النهاية الموهبة.

 

من وجهة نظرك هل هناك فنانين حاليًا دون موهبة؟

لا استطيع أن أتحدث عن شخص معين ولكن أري أن هناك العديد من الفنانين داخل الوسط لديهم موهبة قوية في ادائهم التمثيلي ولكن ليس لديهم المكانة التي يستحقوها وهناك فنانين أقل منهم موهبة ولديهم مكان أكبر من ما يستحقوها فمن أكثر الفنانات التي اسعدتني من قلبي الفترة الأخيرة الفنانة حنان مطاوع، بعد حصولها علي البطولة في مسلسل "بنت القبائل" فهي من وجهة نظري من المواهب العظيمة التي لم يبتسم لها الحظ في السنوات الماضية لذلك فرحتي كبيرة عندما جاءت لها الفرصة واثبتت نفسها بأنها تستحق هذه البطولة بإمتيار.

 

ما سبب ابتعاد المنتجين عن العمل معكِ في الوقت الحالي؟

من وجهة نظري السبب وراء ذلك عامل السن فقد أصبح عمري ٥٠ عامًا ومن وجهة نظر المنتجين أن الأدوار التي تناسبني اصبحت غير موجودة .