عن الحب والفن.. شاهد تصريحات يسرا في عيد ميلادها‎

هي فنانة لعبت كل الأدوار سواء الشعبي أو الفتاة الأرستقراطية، ببراعة شديدة، لا أحد يختلف على موهبتها الفنية، فمن منا لم يشاهد مسلسلاتها الدرامية، والتي كان من أهمها: "رأففت الهجان، حياة الجوهري، أين قلبي، ملك روحي"، أما في السينما فقدمت العديد من الأعمال الناجحة ايضًا، ومنها: "الجلسة السرية، دم الغزال، الرعي والنساء"، نحنُ نتحدث عن النجمة يسرا.

ويحل اليوم 10 مارس، عيد ميلاد "يسرا"، لذلك قررنا أن نسلط الضوء على تصريحاتها عن الحب والفن.
تحدثت "يسرا" خلال تواجدها في حفل تخرج طلاب البكالوريوس، بالجامعة الأمريكية بعد منحها الدكتوراه الفخرية في الفنون، قائلة: "لقد تعلمت أن الفن والتعليم هما وجهان لعملة واحدة، وأن هذه العملة هي المستقبل، والتعليم مثله مثل الفن يزرع بذور التفاهم والتعبير والتعاطف والتسامح".


وأضافت: "الفن هو لغة عالمية لا تعرف العنصرية أو التعصب، وترفض العنف والإرهاب، فهو لغة لا يوجد لها حواجز وليس بحاجة إلى مترجمين، بإختصار الفن هو لغة القلوب التي تحتفل بالحياة".

وأكدت "يسرا" أن تثقيف العقل مع عدم تثقيف القلب لا يعد تعليمًا، اتبعوا قلبكم وشغفكم، كونوا جيدين حتى عندما لا يكون الآخرون جيدين بالشكل الكافي، لا تفقدوا الأمل أبدًا.

أما عن عدم الإنجاب في حياتها فقالت: "زوجي هو من اتخذ القرار الخاص بعدم الإنجاب، لأنه كان لديه إحساس بالوحشية  التي سيكون عليها العالم في السنوات القادمة، لذلك قررت ألا انجب لإني لا يمكنني أن انجب من شخص يرفض الإنجاب"، وجاء ذلك في برنامج «et بالعربي».

وكشفت خلال لقائها مع عمرو الليثي، قائلة: "لم  اتصور أن خالد سليم، الذي كنت ألعب معه وأنا صغيرة يكون زوجي بعد هذا العمر صالح سليم عمره ما رفض زواجنا مثلما قيل".

واختتمت "يسرا" حديثها قائلة: "خالد سليم زوجي، من اذكى الناس اللي تعاملت معها في حياتي، لأنه عارف أهمية الفن بالنسبة لي".