ماذا قالت مها أبو عوف عن أغاني المهرجانات؟‎

تحدثت الفنانة مها أبو عوف، عن أغاني المهرجانات التي انتشرت في الفترة الأخيرة، قائلة: "في أغاني منها حلوة، والأخرى هابطة، لكن أنا زعلت من الهجوم الكبير عليها".

 

وأضافت "مها" في تصريح خاص لـ"وشوشة" أنها ليست مع أغاني المهرجانات لأن مش من حق أي شخص يوقف لون مُعين من الفن، متابعة، أن هناك 70% من الشعب المصري يستمع لتلك النوعية من الأغاني.

 

وأشادت مها أبو عوف، بأغنية "بينت الجيران" التي طرحت مؤخرًا، وقام بغنائها كلا من حسن شاكوش، وعمر كمال، قائلة: "عجبتني جدًا أغنية بنت الجيران وبفرح لما بسمعها".

 

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قررت إنشاء "شعبة للأداء الشعبي"، بعد أن شن الهجوم بسبب منع مؤدي أغاني المهرجانات من الغناء، ومن المقرر أن يحصل أعضاء تلك الشعبة، على ترخيص سنوي بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكلة في النقابة، مع وجوب إلتزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني.

 

وكل ذلك مع الأخذ في الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطي النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك وأيضًا طبقا للقانون.