بالفيديو.. هل أتقن نجوم الفن تقليد الراحل حسني مبارك؟‎

قام العديد من نجوم الفن بتقليد الرئيس الأسبق حسني مبارك، والذي رحل صباح اليوم بعد صراع مع المرض، فمنهم قلد طريقة حديثه في خطاباته أثناء فترة حكمه للبلد، والبعض الآخر قلده بعد تنحيه عام 2011، سواء في أعمال فنية أو برامج تلفزيونية.

محمد صبحي
والبداية مع الفنان محمد صبحي، الذي قام بتقليد حسني مبارك، أثناء فترة حكمه، من خلال مسرحية "ماما أمريكا" عام 1998، حيث كان في ذلك الوقت لا أحد يجرأ أن يقوم بتقليده.

وكشف "صبحي" في برنامج "مصر في أسبوع"، والذي كان يُعرض عام 2013، قائلًا: "كان في مشاكل في بداية العرض، لدرجة جاء لي رئيس مباحث أمن الدولة، وقال لي البلد مش مستحملة ولازم تلغي المشهد".

وأضاف محمد صبحي، إنه قال لرئيس المباحث لن يقوم بإلغاء المشهد، ثم طلب منه أن يأتي للمسرح ويشاهد العرض بالكامل، وبالفعل هذا ما حدث، ولم يقف عرض المسرحية بل استمر عرضها على مدار 6 سنوات.


علي ربيع
قام الفنان علي ربيع، بتقليد حسني مبارك أكثر من مرة، فجسده في إحدى المشاهد ضمن أحداث مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" الذي عُرض عام 2015، وعاد مرة آخرى بتقمص شخصيته العام الماضي على  مسرح "تياترو مصر".


أحمد شاكر  
وهنا الأمر مُختلف فقام الفنان أحمد شاكر، بتقليد حسني مبارك، في برنامج "بالألوان الطبيعية" الذي كان يُعرض على قناة "دريم2" عام 2017.

 

ماجد القلعي  
ونختُم مع الفنان ماجد القلعي، الذي قام بتقليد الرئيس الأسبق، أكثر من مرة في البرامج التلفزيونية، حيث تحدث بطريقته في برنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي، وقلده مرة آخرى في "الحياة اليوم" التي تقدمه المذيعة لبنى عسل.