رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

في ليلة ميلادها.. كيف وصل الكُره لأعلى مراحل النضج عند لطيفة؟‎

لطيفة
لطيفة
"كُل واحد مننا له ماضي له ذكرى".. تلك الكلمات التي قام بغنائها محمد فؤاد، تنطبق على مطربة غنت أغاني لها ذكرى عشنها وتعيشنا معها في يوم من الأيام، وهذا يرجع لمشوارها الغنائي الطويل جدًا الذي بدأ منذ عام 1978، ومستمر حتى الآن، نحنُ نتحدث عن الفنانة "لطيفة".

وبمناسبة يوم ميلادها الذي يوافق 14 فبراير، سوف تعرف إجابة عنوان تقريرنا، وهو، كيف وصل الكُره لأعلى مراحل النضج عند "لطيفة"؟.


غنت لطيفة، بكلمات حادة جدًا لحبيبها ووصفته بإنه ليس لديه ضمير وصرخت في وجه وقالت له: "كرهتك"، وهو اسم الأغنية التي طرحتها عام 1999، وتقول كلماتها: "غرامك مزيّف ضميرك عدم، هويتك عشقتك كرهتك نعم، كرهتك لأنك مُجرد قناع، وكم مسرحيه بطلها الألم".

وكتب كلمات أغنية "كرهتك" الشاعر منصور السادي، وألحان صلاح الشرنوبي، وطرحت ضمن ألبوم "واضح".

 

 ولكن قررت "لطيفة" بعد 21 عامًا أن تُغير وجهة نظرها في الإنسان الذي تحبه، وأن مهما وصل الخلاف بينهما لا يُمكن أن تكرهه لأنه في يوم من الأيام كان حبيبها، والشخص الذي يُحب حُب صادق لا يعرف معنى كلمة الكُره، وهذا من خلال أغنية "ما بكرهوش". وتقول كلماتها: "مابكرهوش ومهما تكرهوني فيه بحبه واحن دايمًا ليه، ده لو كان سابني يوم بإيديه، كتير أيام وقف جانبي، مابكرهوش"، تلك الكلمات طرحتها "لطيفة" منذ أيام على طريقة الفيديو كليب عبر "يوتيوب". وتعاونت "لطيفة" في أغنية "مابكرهوش" مع الشاعر الغنائي حسام سعيد، والملحن محمود أنور، الموزع الموسيقي تيام طارق، وتُعد هذه الأغنية من إحدى أغنيات ألبومها الجديد الذي يحمل اسم "أقوى واحدة"، المقرر طرحه خلال الفترة القادمة. فهل أغنية "ما بكرهوش" هو تغير في نضج وطريقة تفكير "لطيفة" من بعد ما غنت في وجه حبيبها بشكل صريح "كرهتك" وعادة تُغني بكُل سماح وطيبة "مابكرهوش"، أم أن كل ذلك مُجرد أغاني؟.