رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بين المضحك والمؤثر والمثير للجدل.. أبرز لقطات حفل الأوسكار

وشوشة
وشوشة
وجهت أنظار العام فى الساعات الأولى من صباح اليوم ،على أكبر حدث سينمائي عالمي، حفل جوائز الأوسكار في نسخته الـ92، والذي أقيم على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وشهدت الحفل العديد من اللقطات البارزة منها كان مضحك و المؤثر و المثير للجدول، و نرصد لكم أبرز هذه اللقطات.

براد بيت يُهدى الجائزة لأولاده وينتقد محاكمة ترامب

هاجم الممثل براد بيت، الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، وكذلك الكونجرس الأمريكي، وذلك عقب فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "One Upon a Time in Hollywood" للمخرج كوينتين تارانتينو.

وقال "بيت" خلال خطاب قبول الجائزة: "أخبروني أنني لدي 45 ثانية فقط، أي أكثر بـ45 ثانية مما أعطاه مجلس الشيوخ لجون بولتون هذا الأسبوع. هذا أمر لا يصدق، إنه أمر لا يصدق حقًا، ربما يقوم كوينتين بعمل فيلم عن هذا الموضوع في وقت لاحق. ففي النهاية الكبار دائما ما يفعلون الصواب ".

وأهدى فى نهاية خطابه الجائزة إلى أولاده، قائلا، أنا أعشقكم


رسالة مؤثرة من خواكين فينيكس
عقب استلام خواكين فينيكس جائزته في حفل الأوسكار، قال: "أنا ممتن كثيراً، لا أشعر بأهميتي فوق أي شخص من زملائي المرشحين أو أي شخص آخر في هذه الغرفة، لأننا نشترك في نفس الحب، حب السينما، أعتقد أن أعظم هدية قدمت لي، والكثير من الناس في هذه الصناعة هي الفرصة لاستخدام صوتنا لمن لا صوت لهم. لقد كنت أفكر في بعض المشكلات المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي. أعتقد أننا نشعر في بعض الأحيان بأننا ندافع عن أشياء مختلفة.

وأضاف: " ولكن بالنسبة لي، أرى القواسم المشتركة بيننا، سواء كنا نتحدث عن عدم المساواة بين الجنسين أو العنصرية أو حقوق الإنسان أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فإننا نتحدث عن مكافحة الظلم.. نحن نتحدث عن الكفاح ضد الاعتقاد بأن أمة واحدة، أو شعب واحد، أوجنس واحد، أو نوع واحد، له الحق في السيطرة على الآخر واستخدامه والسيطرة عليه دون عقاب".  

وذكر "فينيكس" خلال كلمته: أعتقد أننا أصبحنا منفصلين جدًا عن العالم الطبيعي. كثيرون منا مذنبون بوجهة نظر العالم الأنانية، ونعتقد أننا مركز الكون. نذهب إلى الطبيعة وننهب مواردها.. نشعر بأننا مؤهلين لتلقيح بقرة بشكل مصطنع وسرقة طفلها، على الرغم من أن صرخاتها من الألم لا تخطئها العين. ثم نأخذ حليبها المخصص للعجول ونضعه في قهوتنا وحبوبنا". واختتم: "لقد كنت وغدًا طوال حياتي، لقد كنت أنانيًا، لقد كنت قاسيًا في بعض الأحيان، وأعمل بجهد كبير، وأنا ممتن لأن الكثير منكم في هذه الغرفة قد منحني فرصة ثانية.. أعتقد أن ذلك ممكنا، عندما ندعم بعضنا البعض وليس عندما نلغي بعضنا البعض بسبب أخطائنا الماضية، عندما نساعد بعضنا البعض على النمو، عندما نعلم بعضنا البعض عندما نوجه بعضنا البعض".

مخرج فيلم "Parasite" يمسك بالأوسكار بطريقة طريفة
فى لقطة طريفة رصدتها كاميرات حفل الأوسكار للمخرج الكوري لون جونغ ممسكاً بتمثال الأوسكار بعد فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Parasite، وأظهرت اللقطات المخرج لون جونغ وهو ينظر إلى التمثال بحالة من المفاجئة وكأنه لا يصدق بتتويجه بالجائزة ثم يضحك فجأة ويعود للنظر إلى الكاميرات ويهنأ زملاؤه في العمل بعدما منح فيلم الكوميديا السوداء "طفيلي" (باراسايات) أول جائزة أوسكار على الإطلاق للدولة الآسيوية.

  رد فعل بيلى إيليش على غناء كريستين ويج ومايا رودولف  
كانت بإحدى فقرات الحفل "الساخرة" قدمت كريستين ويج ومايا رودولف إحدى الأغنيات معا بطريقة مضحكة، ولكن يبدو ان النجمة العالمية بيلي إيليش كانت تشعر بضيق شديد من أداء النجمتين علي المسرح ، حيث ظهر على وجه بيلي وجي بعض تعبيرات الاستياء من أداء مايا وكريستين.

مارتن سكروسيزى "على وشك النوم" خلال تقديم إيمينم أغنية حفل الأوسكار  
سجلت عدسات المصورين منذ قليل ظهور المخرج الشهير مارتن سكورسيزى او هو يجلس أثناء غناء النجم العالمي إمينيم بحفل توزيع جوائز الأوسكار المقام علي مسرح دولبي في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء ظهور إيمنيم بمثابة مفاجآة بالنسبة لحضور الحفل ومتابعيه، ولم يعلن القائمون عن اسمه وأنه ضمن النجوم المشاركين باستعراضات غنائية بالحفل، وما لفت الأنظار أن سكورسيزي كان يبدو وكأنه على وشك النوم وهو ما اعتبره البعض أنه غير مهتم بالاستعراض الذى يقدم إمينيم.
       تايكا وايتيتى يخبئ جائزة أوسكار تحت الكراسي

تعامل المخرج تايكا وايتيتى مع تمثال الأوسكار بعد فوزه به بطريقة مثيرة للاستغراب، حيث قام تايكا وايتيتي بإخفاء جائزته تحت المقعد الأمامي له، وأظهرت لقطات التقطها المصورون في حفل الأوسكار قيامه بوضع الجائزة تحت الكرسي.