رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تكريم "حماقى وزينة وإسعاد يونس" بمهرجان "كازا آرت" بالمغرب

كرم مهرجان كازا آرت" بالدار البيضاء بالمغرب فى دورته الثالثة، عدد كبير من الفنانين والمبدعين العرب فى مجالات متعددة ومن مختلف البلدان العربية. 


وتضمنت الجوائز خمس فئات وهم "المطربين، التمثيل والاخراج، الاعلام، الفن التشكيلي، المطربين الشباب"، وتم تكريم كلاً من النجم محمد حماقي، والنجمة زينة والإعلامية القديرة اسعاد يونس من مصر، حيث حصل "حماقى" على جائزة نجم العام، ولقب سفير الانسانية لعام ٢٠١٩.



كما تم تكريم الفنانة زينة عن فيلم "الفلوس"، والذى يٌعرض حاليا بالسينمات، بالإضافة الإعلامية القديرة إسعاد يونس والتى تم تكريمها كأفضل برنامج عربي وأفضل إعلامية عربية في مجال الاعلام الفنّي والتنموي. 


وشملت التكريمات الفنانة التونسية فريال يوسف عن فيلمها المنتظر "ماكو"، كما تم تكريم الفنان قادر الجابوني عن فئة أفضل مغنّي راي، والمغنية سلمي رشيد عن فئة أفضل مغنية شابّة، والمنتج الدكتور محمد شريف هاشم عن فئة أفضل منتج سينمائي عربي، والاعلامي رشيد العلالي عن فئة أفضل إعلامي، والاعلامية أمينة وعاد عن فئة أفضل إعلامية جزائرية، بالإضافة للنجم الشاب إيهاب أمير عن فئة أفضل مغنّي شاب.



كما تم تكريم النجمة الشابة منال حدلي عن فئة أفضل مغنية جزائرية، والمغني زكرياء الغفولي عن فئة أفضل أغنية عن أغنيته الأخيرة "ضرني قلبي"، والفنان التشكيلي عفيف بناني عن فئة الفن التشكيلي، والفنان يوسف أوزلال كأفضل شخصية أكاديمية "فاطمة التاويل".



ومن القنوات الفضائية تم تكريم كلاً من قناة ON E كأفضل قناة عربية مهنية، وقناة "الجزائرية ١" عن فئة أفضل قناة جزائرية وتسلمّ التكريم السيّد حمزة عيسو.


الجدير بالذكر،أن مهرجان "كازا آرت" يٌعتبر من أكبر الاحداث التكريمية على الصعيد العربي، بحيث يكرّم شخصيات عامّة برعت في مجالها من مختلف الدول العربية، وحضر الحفل حضر عدد كبير من الشخصيات العامة والرسمية، من بينهم نائب عمدة مدينة الدار البيضاء عبدالمالك الكحيلي، سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم، ومدير Casa events & animation محمد الجوهري.