رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قال نجوم لبنان عن تظاهرات مواطنيهم؟

"خلينا بمطلع هالعصر والدنيا مشتاقة ننهي الظلم، ننهي القهر، وعلى العداله نتلاقى".. هكذا تفاعلت الفنانة كارول سماحة، على مظاهرات لبنان، حيث أعادت نشر تلك الكلمات وهي من أغنية "بصباح الألف التالث" التي قامت بغنائها عام 2000، ضمن ألبوم "أغنية الطفولة"، ومازال الشعب اللبناني يُرددها خاصًة بعد أن تظاهر آلاف الأشخاص في بيروت، ضد الحكومة اللبنانية بسبب الضرائب التي فرضتها الحكومة على البنزين وخدمات الاتصالات الإلكترونية مثل "واتس آب".

وفي هذا السياق تفاعل العديد من النجوم، بل خرج الكثير من الفنانين بمظاهرات حب في"لبنان"، وجاء ذلك عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

إليسا

أكدت المطربة اللبنانية إليسا، أنها تفتخر ببلدها، وكتبت عبر تويتر: "عم تابع أخبار بيروت وأهلها بفخر، رغم إنه مظاهر الشغب واضح إنها مش من شغل الشباب الأوادم اللي عم يطالبو بحياة كريمة.. صار الوقت تاالناس تستعيد شوي من كرامتها"، مُضيفة، أن هذه أول مرة بتتمنى تكون في لبنان".


عاصي الحلاني

وكتب عاصي الحلاني، عبر تويتر: "حما الله وطني الحبيب لبنان الذي يمر بظروف صعبة وبمحنة عميقة، متابعًا أنه يتمنى من الله القدير الجبار أن يحمي لبنان وأهله من كل شر، ويلهم المسؤولين الوطنيين الشرفاء على فعل كل ما هو خير وإحقاق الحق والمساواة والعدالة الإجتماعية.


نوال الزغبي

شاركت نوال الزغبي، بمظاهرة في حب لبنان، حيث نشرت صورة مكتوب عليها: "اذا احنا اتفرقنا بيجمعنا حبك يا لبنان".


هبة طوجي

أما الفنانة هبة طوجي، اكتفت بنشر علم "لبنان"، وعلقت عليه قائلًا: "إمبارح واليوم وبكرا، وإلى الأبد".


نجوى كرم

وكتبت نجوى كرم، "يا لبنان لـ حَبَّك الله، عنّك مش ممكن نتخلّى، بْرَمْنا أرض الدّنيي كلها، وما صَلّينا غير بكتابك، مصلحة لبنان فوق كل مصلحة".


رزان مغربي

وعبر "تويتر" كتبت الممثلة والمذيعة اللبنانية رزان مغربي: "بحبك يا لبنان، أسوأ عهد مر عليك يا وطني، لا للتوريث، يلا كلمة للمستقبل، وجهان لعملة واحدة، والكل ذكي والكل بيفهم".


ماجي بوغصن

نشرت الممثلة ماجي بوغصن، صورة لها وهي تحمل علم "لبنان"، وعلقت على الصورة قائلة: "لبنان وحقوقنا وحياتنا وولادنا ومستقبلنا بيستاهلوا هيدا المشهد اللي شفتو اليوم عالأرض"، متابعة، أن الشباب اللبناني الواعي يُطالب بحياة تشبه طموحاته.


نيقولا معوض

قام الفنان نيقولا معوض، بنشر صورة من المظاهرة، وعلق عليها قائلًا: "لبنان، العلم الوحيد، الحزب الوحيد، الإنتماء الوحيد، لبنان فوق كل شي وكل حدا".

نادين نسيب نجيم

ونختُم مع الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، التي شاركت في مظاهرات لبنان، حيث نسرت صورة لها وهي تحمل العلم اللبناني، وعلقت عليها قائلة: "نحنا معكم، نحنا نزلنا كلنا لبنانيين".